شللية المثقفين - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

شللية المثقفين

  نشر في 17 أبريل 2016 .


المهتم بالأدب والثقافة يغبط الجهات التي تقام فيها المناشط الثقافية والأدبية كأدبي الدمام ومركز بن صالح الثقافي بعنيزة وغيرهما من النوادي والملتقيات لما في هذه المناشط الثقافية من فوائد لاتقتصر على تكريم من سبق بقيمته الأدبية وإنما فيها زيادة للحصيلة الثقافية بتلاقح الأفكار من خلال اللقاء بمن لهم حضوة في نفوس المثقفين لكن هناك مايؤلم في المشهد الثقافي العام وهو الشللية المقيتة التي ما أن تدخل مكون إجتماعي أو عملي أو إداري أوثقافي إلا وافسدته والذي يعنيني هنا هو الحديث عن الشللية الثقافية التي أخذت بالظهور منذ أكثر من 20 سنة مضت لكن في السنوات الثلاث الماضية أخذت تمارس كما يقول المثل العامي (على عينك يا تاجر) وهذا مشاهد في أي ملتقى ثقافي أو صفحة ثقافة حتى البرامج الحوارية في الإعلام المسموع لم تسلم من هذا الداء العضال الذي فوت وسوف يستمر بتفويت الفرص على من يحق لهم الظهور بالإستحقاق وليس بالمجاملة وغياب دور وكالة وزارة الإعلام للشؤون الثقافية عن وضع الأسس التي تبنى عليها العلاقة بين المؤسسات الثقافية وبين المثقف ساهم بشكل كبير في زيادة الشللية والله المستعان.



   نشر في 17 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا