رئيس الدبلوماسية الأمريكية .. في رحلة لملمة القوة العسكرية - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

رئيس الدبلوماسية الأمريكية .. في رحلة لملمة القوة العسكرية

* في اولى خرجاته للتحشيد ضد إيران .. ووضع النقاط على الحروف *

  نشر في 30 أبريل 2018 .

في أولى خرجاته الدبلوماسية حاملا راية الحرب ، حلّّ طائر ترمب المتمثل في وزير الخارجية الأمريكي ، والمنتشي بمنصبه الجديد في الشرق الأوسط ، و تحديدا في المملكة العربية السعودية ،رأس الحربة الأمريكية في المنطقة ، ليطير بعدها على جناح النعام الى الكيان الصهيوني حليفتها الأولى ، متوجها منها الى الأردن وكر قواعدها العسكرية الدافئ .

الوزير الجديد ، مايك بومبيو ، الذي أجرى بثا تجريبيا لترددات المنطقة ، حظي بإستقبال الملوك ، و كأن ما أقلت الغبراء ، ولا أظلت الخضراء وزيرا غيره ، في مطارات ثلاث دول ، أفتتحها ب المملكة السعودية حاملا إليها تحت جناحه ، قائمتين إحداهما طويلة تخص إيران ، متهمة إياها بكل الجرائم والجرائر ، لم يجتهد كثيرا في كتابتها ، ذلك أنها كانت مُعدة ( برفع الميم ) مسبقا ، لتكون سببا في إلغاء الاتفاق النووي الإيراني ، تمهيدا لإعادة فرض عقوبات بسبب برامجها الصاروخية البالستية .

- وبقدر ما طالت قائمة الإتهامات لإيران ، كانت قائمة المهام السعودية أطول ، والتي ترتكز في ثلاث نقاط :

أولا لملمة القوة العسكرية اللازمة لإرسالها الى شمال شرقي سورية ، لحماية مصالح أمريكا ، وتنفيذ برامجها ،وتقسيم سورية ، وبهذا تختصر أمريكا الجهد والوقت في تفتيت البلدان العربية بسيف عربي غادر ويد أمريكية خبيثة .

المهمة الثانية التي أمرت بها السعودية في المرحلة المقبلة هي تجهيز الحقائب المالية لدعم قوات المارينز العاملة مع القوة الكردية ، والإلتحاق هناك بصفوفها سريعا ، بحجة وقف المد الإيراني استعدادا لمواجهتها ، وإطالة أمد الحرب السورية لتنفيذ كل الأجندات المسطرة .

أما المهمة الثالثة التي ركز عليها الوزير الأمركي فهي تسريع التطبيع مع الكيان الصهيوني ، الذي سيكون زميل قتال ، وتشجيع محور السعودية المعتدل للإحتذاء بها ، دون ان ننسى التوبيخ الأمريكي لها ( أي للسعودية ) بسبب أزمتها الخليجية مع قطر لإنهائها ، وحربها في اليمن ومجازرها الأخيرة هناك ، ولا نعتقد أنها سترفض شيئا مما ذكرناه ، حتى وإن كان ذلك تسليم الجمل العربي بما حمل .

الوزير الجديد ، رئيس المخابرات الأمريكية القديم ، يريد في هذه الجولة تنظيم صفوف جبهة القتال للحرب المقبلة ، لتقليم أظافر إيران و أذرعها العسكرية في المنطقة , بعدما ضحكت بلاده أمريكا على ذقون بلدان الشرق الأوسط ، حينما أقنعتهم أن العدو الوجودي لهم هو إيران وليس الكيان الصهيوني ، وعلى هذا النحو سيتم حشد القوة العسكرية تحت الراية السعوأمريكية و حلفائها العرب استعدادا لنقلهم الى جبهات القتال ، تلبية" لطلبات نتياهو وكيانه الغاصب لمواجهة المارد الإيراني.

وفي رحلة مباشرة من أرض الحرمين ، طار الوزير مبتهجا لما حققه في اولى خرجاته ، للكيان الإرهابي الإسرائيلي ، لمعرفة احتياجات اسراءيل العسكرية للحرب المقبلة ، و يبشر المجرم نتياهو بأن الحرب ضد إيران لم تعد الا مسألة وقت فقط ، وعليها ان تجهز نفسها للتطورات الإقليمية التي يمكن أن تطرأ ،و منها إمكانية وصول عشرات الألاف من الصواريخ الى عمق مدنها ، من ثلاث جبهات محتملة ، وبهذا ستكون المعركة إن حدثت اسلامية × اسلامية ، بالمال والقوة العربية تقاتل على الأرض تحت غطاء جوي إسرائيلي أمريكي لأول مر في تاريخ العرب والمسلمين .

زيارة بومبيو الاولى تعد مباركة لبدء تنفيذ خطط أمريكا الحربية ، و تدشين المرحلة المقبلة ، والتي تستعد لإعطاء إشارة إنطلاقها ، بعد إلغاء الإتفاق النووي يوم 12 ماي المقبل ، و توفر العدة والعتاد اللازمين ، والتي لن تكون الا من دماء عربية مسلمة لقتال دولة اقليمية اسلامية كبرى على ارض عربية مسلمة كذلك ، لا لشيئ الا لكي تنعم اسرائيل بالأمان .

تحالف السعودية مع أمريكا و إسرائيل ، سيكلفها غاليا كما تخبرنا دروس التاريخ ، ذلك أن كل حلفاء أمريكا كانوا ضحية ، و محل مسخرة بعدما نفذوا كل طلباتها ، و طبقوا كل كلامها ، ولا نعتقد أن السعودية ستكون إستثناء ، بعد نفاذ دنانيرها ، و إكمالها لأوامر الادارة الأمريكية والتاجر دونالد ترمب ، في تدمير جيرانها ، كحال حربها في اليمن و مقاطعتها لقطر و استعدادها لغزو سورية ، و تطبيعها مع الكيان المحتل .

إيران و حلفاءها الروس يدرسون كل خطوات أمريكا في المنطقة ورقصاتها الشيطانية ، والمؤكد أنها ستكون لكل فعل رد فعل ، ولا نظن ان هذا الحلف الإيراني الروسي بقوته الضارية في المنطقة ، غافل عما تعده أمريكا على رقعة الشطرنج ، فجميع اللاعبين الإقليميين أقل قوة و تأثيرا من إيران المدعومة من أذرعها العسكرية في كل من سورية والعراق و لبنان و فلسطين واليمن ، فميزان القوة في صالح إيران والروس ، خاصة وأن سوريا تستعد لإستقبال اس 300

، بما يعني أن أجواء سوريا الضلع الثالث للحلف الايراني الروسي قد تغلق مجالها الجوي في أي وقت أمام طائرات التحالف الدولي .

إن حدثت الحرب كما هو مرسوم لها ، فإن العرب سيكونون حطبا لنار هذه المعركة الإقليمية المحسومة مسبقا لصالح ايران التي تعرف كل خبايا المنطقة ، عكس القوات العربية التي ترفضها دمشق رفضا قاطعا ، أما إن كانت هذه القوة العربية مجرد بعبع ، فإنها ستكون بهدف إخافة ايران لإلزامها بالتقوقع داخل حدودها ، وتقليص اذرعها العسكرية ، و تفكيك برامجها الصاروخية ، التي تهدد وجود الكيان الصهيوني والقواعد الأمريكية في المنطقة .

لهث السعودية وهرولتها وحلفها العربي وراء الأجندة الأمريكية ، سيكلفها الكثير من ملياراتها المتبقية ، فضلا عن إنهاكها لجيشها كما الحال في اليمن ، فالظاهر أن الرئيس الأمريكي عازم على امتصاص السعودية ماليا و عسكريا ، حتى تخور قواها ، لتكون الحلقة الأضعف في المنطقة ، نتيجة اتباعها سياسة العداء لمعظم جيرانها ، فالظاهر أن ترمب لن يكمل عهدته الرئاسية الا بابتلاع السعودية .

لابد أن مايك بومبيو ، يفرك يديه فرحا بنجاح أولى مهامه ، بما حققه من خداع و مرواغات سياسية انطوت على الحلف السعودي ، ولا يصعب علينا تخيل تعالي صوت ضحكات النتن ياهو والوزير الأمريكي من أنطلاء الخطة على العرب الذين يتناحرون ومازالوا كذلك ، تنفيذا لخطط اللوبي الصهيوني .

في الختام لا يسعنا الا أن نتمنى أن تستفيق العقول العربية لهذه المؤامرات ، و تنفتح البصيرة السليمة لرصد المخاطر المحدقة بالكيان العربي ، ولا نريد رؤية جثث القتلى العرب المسلمين تعود الى الديار برصاص اسلامي من أرض عربية ، تحت ضحكات صهيوأمريكية ، فاللهم سترك .



  • سامي - بخوش
    كل الجسور التي عبرتها كنت لوحدي ، لذا لا أدين لأحدكم بشيئ .
   نشر في 30 أبريل 2018 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا