ميريـــل ستريب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ميريـــل ستريب

فاتن حمامة هوليوود

  نشر في 29 يونيو 2015 .

إذا نحنينا فارق العمر و الإنتشار في شتى أنحاء العالم ، فسنجد العديد من القواسم المشتركة التي تجعلنا نطلق على النجمة " ميريل ستريب" لقب "فاتن حمامة هوليوود"، لعل أبرز هذه القواسم هو أسلوب الأداء ..ذلك الأسلوب الذي ينبع من داخل الفنانة ليشع حضوراً و جاذبية على الشاشة ثم البراءة الشديدة في الوجه و نظرات العيون .. و لعل أسلوب الأداء و البراءة هما ما جعلا ثمة تشابهاً بين أدوار فاتننا و أدوار ميريل .

حصلت ميريل على جائزة أوسكار أفضل ممثلة في أول فيلم كبير مثلته " كرامر ضد كرامر" في عام 1979 وكانت في الثلاثين من عمرها آنذاك و هى سن متأخرة إلى حد ما للنجومية في هوليوود وقتها ولكن سرعان ما راحت تبدو أكثر شباباً و براءة بمقدار ما بدت على الشاشة أكثر نضجاً و تركيزاً .. و بدا واضحاً أن هذه المرأة ولدت لتكون ممثلة كبيرة و مع هذا فهى دائماً تؤكد على أنها لا تمثل بل تعيش الدور المكتوب لها كأنها صاحبته في الحياه..بريئة كانت أو زوجة تخون من دون أن تدرك ما تفعل مثل دورها في " الطريق إلي ماديسون" أو شريرة تضحي بإبنتها مثل "إختيار صوفي" أو عاشقة كما في "عشيقة الملازم الفرنسي" أو إمرأة قوية كما في أدوارها في فيلمي " خارج أفريقيا" وفيلم " المرأة الحديدية" و التى جسدت فيه رئيسة الوزراء البريطانية " مارجريت تاتشر" أو عجوز في فيلم " الساعات" عن حياه الكاتبة " فرجينيا وولف" أو حتى ساحرة كما في آخر أفلامها التي عرضت.

هذا داخل الشاشة أما خارجها فتبدو ميريل غير هوليوودية ..فلا فضائح لها و لا غراميات صاخبة و لا شائعات معتادة ..مما جعل مسارها الفني ما يزيد الآن على ربع قرن مساراً مثالياً و هذا أيضاً يعتبر أحد أوجه التشابه الأخرى بينها و بين سيدة شاشتنا العربية "فاتن حمامة".

المؤكد أن "ميريل ستريب" فنانة من نوع إستثنائي و المؤكد أيضاً أن هذا سوف يضمن لها البقاء على الشاشة و في الأذهان لأجيال عديدة..و ربما تكون خليفة لسيدة السينما الأولى في الولايات المتحدة " كاترين هيبورن" سابقتها العظيمة في إدخال الفن ومزجه والكرامة عوالم هوليوود الكبيرة.


  • 1

  • mmowafi77
    - من مواليد الإسكندرية - حاصل على بكالوريوس هندسة من جامعة الإسكندرية - كانت بدايته الأدبية مع القصة القصيرة و المسرح منذ أن كان طالباً فكتب مجموعتين قصصيتين بعنوان :(أوان التغريبة) و( فانتازيا الحياه) ..كما كتب عدة مسرحي ...
   نشر في 29 يونيو 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا