رسالة من رجل صالح . - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

رسالة من رجل صالح .

في مداعبة السحاب .

  نشر في 05 نونبر 2016 .

قالت صديقتي لي ذات يوم ، بينماكانت تهم بالانتحار من أعلى الجسر قفذا : "وحدهم الضعفاء فقط ، من يخلصون فى الولاء لشئ ما ، شئ لا يعير لوجودهم ادنى انتباه ، شئ مثل الحياة " ..

لم تعلم قط بأن رؤيتها تهوي من ذلك الجسر ، كانت كوقع طلقة تبحث عن مستقرٍ فى رأسي ، لم تعلم شيئا سوى ايمانها فى خيانة تلك الحياة ..

مضت الايام و توالت منذ ذلك الحين ، و كمضي القطار توالت المحطات ، فصرت زوجا فأباً .  لم يكن ينازع شقاء يومي سوى الاطمئنان على راحة عائلتي ، و لكن كان يشغلنى دائما ما الذي سأتركه من ورائي كإرثٍ لمن سيلحقني فى الحياة ..

صنعت ما صنعت لتلك العائلة ، فكان ولائي الوحيد لهم ، كولاء كوكبٌ يدور فى فلك نجم ما ، يبقى ولائي بلا ثمن ، سوى وجودنا سوياً فى دوائر كونٍ فسيح ، لعله يفيض بأمثالنا ، لكن لا نرى غير  سوانا فيه .

رغم انتحار صديقتي غرقا ، أقسمت بأن اعهد البحر ليعهدنى ، لم أكن سوى صائدٍ لرزق عائلته من انياب قدرٍ مُتقلب ، تجسده أمواج صعودا فهبوطا ، تتثاقل على من لا يألفها حتى ييأس من توالى وفودها ، و يعتاد عليها من يألف فلسفتها و قوانين منطقها .

فى يومٍ عاصف  كمثل ما اكتب فيه اليوم ، اخبرني عجوزاً شيبه البحر عمرا ، "المصير سائل ، وحدهم الرجال قادرون على صلبه " .

لم أعي وقتها ما كان يقصده بسائل !؟ ، أيقصد ان مصير المرأ بحرا باتساعه !؟ ، التقط يومها العجوز ملامح اضطرابي ،فاردف ايضاحا ، " مصير الرجل سائل كمعدنٍ منصهر ، يهيج احمرارا ، لك حرية تشكيله و ثقله ، و وحدك من تستطيع ذلك سواء قصدت أم لا ".

لا اعلم لما تأتيني تلك الهمهمات برأسي الان ، فرغم تقلب قاربي فى تلك العاصفة اللعينة ، لكن يُحيني أمل لقائي بمن واليت مجددا . 

حسنا ، كل ما اعرفه ، بأنى ولدت ذكرا ، حاولت أن أعيش تلك الحياة كرجل  ٍ ، لكن ذلك لم يكن كافيا لي ، فلعلي القى اليوم منزلة الموت كرجل صالح فى سبيل ما يؤمن ..

يتهاوي جسد سفينتي الان و أشعر بتشقق اخشابها ، لكن بعد أن انتهى من تلك الرسالة و قبل أن يجف حبرها ، سأنازع قيادتها مع امواج البحر و ضربات العاصفة ، لعلي ألقى ما القى كرجل صالح ،صلب انصهار مصيره .

التوقيع :

رجل يصنع مصيره




   نشر في 05 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا