إنجاز مراسل صحفي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إنجاز مراسل صحفي

((إنه إنجاز على إنجاز))

  نشر في 17 مارس 2017 .

لقد كانت ليلة سعيدة بعدما عدت الى منزلي فرحا من الوسام الذي نلته من قبل الدفاع المدني لمشاركتي بإنقاذ طفلة كادت على وشك أن تختنق في غرفتها دون أن ينتبه إليها أحد، لقد شعرت بأنني أنقذت مخلوقا بشريا قد يحتاج العالم لإنجازاته، وتفهمت المعنى الحقيقي للإنسانية. لم أستطع أن أتخيل أنني قمت بهذا الإنجاز العظيم رغم أنني مراسل لإحدى الصحف المحلية.

أعددت لنفسي كوبا من الشاي الساخن عندما كانت الغيوم الرمادية محملة بالمطر الغزير وعلى وشكها أن تمطر، لقد لامست الساعة الواحدة من منتصف الليل وبدأت أضع حبر قلمي على الورق، وحينما كنت أدون تلك الذكرى العظيمة، اتصل بي مدير الصحيفة ليخبرني عن اجتماع طارئ سيقام في الساعة السابعة من صباح يوم غد، لقد تعجبت حقا لضروريته.. تابعت التدوين حتى اتصلت بي مديرة صحيفة الحقيقة المحلية لتعرض علي عملا بمركز وراتب أفضل يفوق بألف دولار، لقد اعجبت بهذا العرض المغري، ففوافقت تماما ووعدتها بالقدوم لتوقيع العقد السنوي، وبدلا من أن أذهب إلى مديري السابق لأجتمع معه، ذهبت إليه لأقدم استقالتي!

بعدما وقعت العقد، سمحت لي الفرصة في أن أعمل في تايلاند، وحينما وصلت هنالك استقبلني فريق العمل الجديد، كانت مهمتي هي مراسلة الصحية بسلبيات الدولة. في بداية اليوم الأول، لقد حدثني الكثير عن جمال الدول وجمال طبيعتها الخلابة وخاصة شواطئها، وفي اليوم التالي، صعقت من الأهوال التي يرضخ الشعب لها. لم تكن الدولة آمنة على الإطلاق، لقد كانت المسدسات والبندقيات تباع بأنواعها كالخضار، بل الخضار لا تباع هكذا! هنالك من له كاتم صوت وهنالك من هو مستورد من آخر بقاع الأرض. هنالك أيضا مهنه القنص، وهي موجودة ي كل مكان، ولكنها تنتشر بكثره، فنسبة القناصين هنالك تفوق كل النسب.. عمليات القتل والتهجير تقام كل يوم وخاصة ضد المسلمين، وكأنها حملة جماعية ضدهم. هنالك أيضا مشكلة غلاء الأسعار في الأسواق ومع سائقي الأجرة، فكل شيء يقدر حسب ما تراه انت، ثم يمكنك الإتفاق من بعدها مع البائع أو السائق، وهنالك الكثير من السلبيات الأخرى.

اكتفيت بتجميع المعلومات والبيانات المطلوبة، وإذا بمدتي تنتهي لأعود وأمارس نشاط عملي في مدينتي، لقد أعددت لهم تقريرا مرتبا وكافيا لكل متطلباتهم، وفي المقابل استلمت جائزة أخرى، فقلت بعدها إنه إنجاز على إنجاز. لقد تلقيت الشكر والتقدير لأنني تقريري كان هو نقطة تحول لمركز الصحيفة حيث أنهم كانوا قد قرروا أن لا يقيموا فرعا لهم هنالك لأن الظروف لا تسمح. لقد كانت حقا ممتعة من ناحية جمع المعلومات ومشيبة للرأس من ناحية اكتشاف بيانات جديدة وخطيره.



  • 1

  • أحمد زاهر
    كاتب شرع برحلته منذ زمن بعيد..! مهتم ببعض الأدب وأقسام العلوم والروايات بأنواعها، ثقافتي عالية كما أنني أطمح لأن أكون كاتبا ً أفضل..!
   نشر في 17 مارس 2017 .

التعليقات

عفاف عنيبة منذ 3 شهر
أكثر من ممتاز أستاذي الكريم، فلا بد أن تكون مهنة الصحافي المحقق رهن المبدأ و ليس المادة.
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا