مدخل الى عالم صناعة التاريخ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

مدخل الى عالم صناعة التاريخ

مقال عن صناعة التاريخ فى عالمنا وصناعه

  نشر في 15 ماي 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التاريخ عبارة عن مجموعة أرقام ، هذا خطأ ، التاريخ عبارة عن مجموعة أحداث ويتولى بعض الأشخاص مسؤولية برمجة تلك الأحداث إلى تواريخ ، الحياة عبارة عن مجموعة أحداث ، انها تشكل كلها عالمنا ، منذ زمن بعيد صعد نيل ارمسترونغ على سطح القمر ليعطينا حدث يعتبر من أهم الأحداث فى التاريخ ، ليلفت نظرنا الى أشياء أخرى جديدة ومثيرة للإهتمام ، قبله كان هناك أينشتاين حيث أعطانا أول اهتمام للفضاء ، يخطئ بعض الناس فى فهم التاريخ ولكن نستطيع كلنا أن نقول انه من صناعة رجال عظماء فى أغلب الأحيان مجانين ! ، لذا دعونا نتحدث عن صناعة التاريخ . الأشخاص الذين يصنعون التاريخ لديهم مميزات كثيرة التى تجعلهم مختلفين لصنع ذلك الاختلاف العظيم لذا دعونا نتحدث عن مميزات وصفات صانعى التاريخ :

هم مؤمنون بأنفسهم 

صانع التاريخ لوثر كينج 

ان تبدأ فى التحدث أو الكتابة وتريد أن تقوم بتوصيل مفهوم جديد للأفراد ..هذا صعب ، صحيح ؟ انه لأ مر صعب ويتطلب الكثير من الايمان ، فاذا لم تكن تؤمن بفكرتك فمن سيؤمن بها ! الأمر يحتاج بعض الإيمان ، اؤمن أنك ستحقق شئ وستحققه ، واذا لم تؤمن بذلك أو لم تتخيل الأمر أمامك وتشاهد كل ذلك النجاح والشهرة ، أعتقد أنه يجب ان تنسى الأمر ، الآخرين لا يعرفون ماذا يريدون ، هم فقط يعرفون كيف يتذمرون من الأوضاع ، يعرفون فقط أن يلقوا اللوم على الآخرين ، لكنهم لا يعرفون كيف يفكرون بإنتاج ما يعرفون ، اذا كنت تعرف طريق ما فأنت مختلف واذا بدأت فى تخيل ما قد يغيره ذلك التاريخ فأنت حالم واذا بدأت بالفعل فى تغيير شئ ما فأنت عظيم واذا نجحت فى ذلك فأنت صانع تاريخ ، الأمر يتطلب الإيمان فى البداية وأن تكون مختلف عن الآخرين ، دعنى أسديك نصيحة ، اذا اخترت أن تكون فى القطيع فسوف ينتهى بك المطاف داخل القطيع لأنك لا تؤمن بنفسك فى تغيير اتجاه القطيع أو قيادة القطيع فستموت فى القطيع ولن ينتظرك القطيع ( هذا تفكير عميق صحيح ؟ )* .

مهووسون بالعلم 

نيوتن 


أتحداك أن تجد من يعمل على مشروع أيا كان وليس مهووس بالعلم ، هؤلاء ببساطة مستثمرون فى المستقبل ، لولا أن نيوتن كان مهووسا بالعلم ما صنع كل تلك الإنجازات .. ولما سميته بصانع تاريخ ، القاعدة الأولى فى صناعة التاريخ هى أن تجد شغفك ، اذا وجدت شغفك ستجد المستقبل ، وشئ آخر لا تتعلمه فى المدرسة وهو أن العلم هو كل شئ له علاقة بوجودنا أو له علاقة بماضينا أو طريقة عيشنا أو تفكيرنا فى المستقبل ..هذا هو العلم يا صديقى ، ربما تسألنى ما الذى يتم تدريسه فى المدرسة ؟ لا أعرف فى الحقيقة أنا مازلت أحاول أن أفهم ذلك .

فى النهاية يجب أن تهتم بالعلم ، فاذا كنت تريد أن تصبح مبرمجا أو كاتبا أو حتى مصمما كل ذلك يدار بواسطة العلم ، فستجد العلم فى كل مكان ، كل مكان يدار بالعلم ، هناك العلم بشئ ما وكل شئ تعمل فيه يجب أن تكون مهووس بالعلم حتى تستطيع أن تنتج فيه شئ عيظما .

يهتمون بالمشاكل 

سلمان خان مؤسس أكاديمية خان 

سلمان خان اتخذ مكانه فى المستقبل الرقمى من أجل مشكلة حينما اكتشف سلمان خان أن إحدى قريباته، “نادية”، التي تبلغ من العمر 12 عامًا لديها #مشكلة مع الرياضيات ومن هنا بدأت القصة يمكنكم التعرف عليها من هنا لكن العبرة من تلك القصة أن للجميع بداية وهناك الحافز وهو غالبا ما يكون مشكلة ، لذا يجب أن تتسائل حول كم المشاكل التى تواجهه والعالم يواجهه يوميا ولا تسأل حول ذلك وتكتفى بالتذمر ، حان الوقت لصناعة تاريخ يا رجل ! .

يتحلون بالصبر 

ناسا 

كل شئ يأخذ وقت ، فكان صعود هابل فى الفضاء من الأشياء التى أخذت وقت فى صناعته وفى اطلاقه وفى اصلاحه بعد اطلاقه ، فلقد أخذ وقت طويل جدا من العلماء والمهندسين حتى صنعوه وبعد ذلك أخذ وقت طويل بعد اطلاقه وتدمير أجزاء منه أثناء اطلاقه وفشل محاولة اطلاقه وبعد ذلك اصلاحه وبعد اطلاقه فى الفضاء لم يعمل بالشكل المطلوب وكاد العلماء أن يفقدوا صوابهم لأنهم قضوا الكثير من السنوات للعمل على ذلك المشروع الذى يمثل تاريخهم فى ذلك العالم ورجعوا مرة أخرى للعمل على ذلك وكان تاريخهم وسمعتهم على وشك الانهيار ولكن عرفوا أين الخطأ وانطلق هابل والتقط الكثير من الصور للأجسام فى الفضاء ، لذا كن صديقا للصبر وتحلى به .

يهتمون بالانجازات أكثر من حياتهم 

انجازات

أغلب صانعى التاريخ يهتمون للإنجازات أكثر من اهتمامهم للحياة فهم يريدون تحقيق أمورا كثيرة فى مدة قصيرة ويفضلون الموت صغارا مشهورين عن كبارا مغمورين ..عادة يحققون أشياء أكثر مما تخيلوها وغالبا لا يحالفهم الحظ ولكن يظلون أسطورة فى طريق النجاح .

لذا اليك الآتى هناك من يصنع التاريخ وهناك من يتأثر بالتاريخ ، أيهما تكون ؟ .

بمجرد الإتيان بفكرة ثم بضغطة رز واحدة تستطيع أن تجعلها فى أيدى الكثير من الناس مثل هذا المقال ، هذا مذهل ، أعتقد أننا الجيل الأول الذى يكتشف ذلك . 

صانع المقال \ محمد عطا + موقعى 



  • 5

  • محمد عطا
    كاتب مقالات ومؤلف قصص ، طموحى أن أصبح أعظم كاتب مقالات فى التاريخ ، هدفى هو إلهام العقل وليس البشر ، إن مقالاتى أشبه بسلسلة من الذهول ، أرتجل فيها ولكن لا بأس طالما إستخدمت عقلى كثيرا ً فى التفكير ، حان الوقت لينبثق ذلك عل ...
   نشر في 15 ماي 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا