تائهة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تائهة

  نشر في 22 أكتوبر 2017 .

لم يسبق ان امسكت قلمي لاتحدث عن نفسي ,نفسي التي لا اعرف لها مدخلا ,اجدها بين حروفي مبهمة ,غامضة ,احس و انا اقرا كتاباتي و كاني ابحث عني وسط متاهة كلمات لا مخرج لها ,اشعر احيانا ان حروفي تخونني و احيانا اخرى ان صدق الحروف صدق حقيقي ليس بصدق مثالي و لا صدق منافق بل صدق كاذب .

ارهقني بحثي ,ارهقتني حيرتي ,احيانا اراني ارتدي عباءة كاتبة تكتب للاشيء ,ترى كل شيء نسبيا ,لا تؤمن بالفضيلة و الرذيلة, تجد الحرية بين السطور . و احيانا اخرى اراني فتاة عادية في التاسعة عشر جل همها السعي بين الاسواق و السرحان في احلام يقظتها المستحيلة .

اهلك صقيع البرد نفسي العارية ,و عصفت الرياح بنفسي الفارغة. اجدني اعيش في الغموض, غموض قاتل, تذكرة هروبي الوحيدة منه اما قلم او احلام وردية .اصبحت اخشى من تقدمي بالسن ,كلما بعث لي مارك برسالةعلى الفايسبوك يهنئني بعيد ميلادي ينتابني احساس بالهجر ,احساس بالحنين الى تلك الايام التي كانت امي تخبرني فيها بان الكذب سيء و السرقة حرام فاحرك راسي علامة على الطاعة و التفهم ,اشتاق لايام لم تكن فيها اسئلتي كثيرة و لا اجاباتي قليلة ,اشتاق الى العيش ببساطة .اصبحت ارى نفسي وسط غابة موحشة ,كلما مضى يوم من حياتي الا و توغلت خطوة داخل تلك الادغال و النهاية مبهمة !

يخيفني عجزي عن التمييز بين الصحيح و الخاطئ ,بين الجيد و السيء ,بين الصادق و المنافق ,اصبحت التمس للبشر مئات الاعذار ,لا اعلم اهي شجاعة للتمرد على احكام مبتذلة اعتدنا اطلاقاها حتى ترسخت في لاوعينا الجمعي ام هو عطب في جزء من عقلي الصدئ .ابحث عن حرية مطلقة تخرجني من براثن ذاك الغموض ,حرية تطمس الروتين و تخلق التغيير فهل اعثر عليها ?


  • 2

  • بشرى شيلوش
    الاسم : بشرى شيلوش السن : 21 سنة العمل : طالبة بالسنة الرابعة بالمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية
   نشر في 22 أكتوبر 2017 .

التعليقات

مريم مريم منذ 2 سنة
وكأنك تحدثت عني في هاته السطور (احيانا اراني ارتدي عباءة كاتبة تكتب للاشيء.... و احيانا اخرى اراني فتاة عادية في التاسعة عشر جل همها السعي بين الاسواق.. ). سلمت.. مقالة جميلة
0
بشرى شيلوش
نحن نتشابه عزيزتي حتى لو كنا نختلف ظاهريا...تتشابه مشاعرنا و احاسيسنا...تتشابه ردات فعلنا بل و افكارنا احيانا.شكرا على قراءتك و تعليقك ⁦❤️⁩⁦

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا