20 عادة سيئة توقف عن فعلها حالا !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

20 عادة سيئة توقف عن فعلها حالا !!

أسرار النجاح

  نشر في 19 ديسمبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 30 أبريل 2017 .

كل منا يقوم بفعل عادات سيئة من شأنها أن تطيح بحياتنا ومستقبلنا، وللأسف أحيانا لا ندرك قيمة ما نفعله إلا عندما نقع في مشكلات بسبب تلك الأفعال، ولأن معظم تلك الأفعال تكون نابعة من التعود، كل هذه الأشياء السلبية تلاحقنا وفي أغلب الأحيان دون أن ننتبه إليها لكن يمكننا التخلص منها فقط بالوعي والإدراك.

على أي حال إليك بعض النصائح المفيدة

1. توقف عن الاختلاط مع الأشخاص الخطأ.

لأن الحياة قصيرة جدا لا مجال لإضاعة الوقت مع أولئك الذين يمنعوك من أن تكون سعيدا، تجاهل أولئك الذين يقللون من قيمتك الحقيقية أو يجهلونها. وتذكر جيدا أن الأصدقاء الحقيقيون ليسوا من يضلوا معك وقتا أطول بل هم الذين يقفون بجانبك في أصعب أوقاتك.

2.توقف عن الكذب

ربما يمكننا أن تكذب على الآخرين، ولكن لا يمكنك الكذب على نفسك أبدا. إذا لم نتمكن من أن تكون صادقا مع نفسك، كيف يمكنك أن تتوقع من الآخرين أن يكونوا؟

3. توقف من كونك شخص ليس أنت

إن الأمر يبدو بسيطا، إلا أنه يشكل تحديا لتكون نفسك في هذا العالم الذي يدفع لك أن تكون مثل أي شخص آخر. سوف تجد دائما شخص أجمل وأقوى والأصغر سنا وأكثر ثراء منك كل هذا لا يستحق أن تتغير. لا تتغير كي يحبك الأخرون كن نفسك والأشخاص المناسبين سيحبوك

4. توقف عن التمسك بالماضي

يستحيل التقدم خطوة في الحياة إذا كنت متمسكا بالماضي فلا يمكنك الذهاب إلى الفصل التالي في حياتك إذا كنت تقرأ فقط بضع صفحات في حلقة.

5. توقف عن الخوف من الخطأ

كل نجاح وراءه قصة من الأخطاء ولكل خطأ دليل صغير نحو النجاح. في المقابل إذا كنت خائفا من الوقوع في الخطأ فسينتهي بك الأمر في دائرة الندم على الأشياء التي لم تحول النجاح فيها.

 6.التوقف عن تخفيض قيمتك بسبب الأخطاء القديمة.

أنت لست سوى مجموعة من أخطائك الماضية، على العكس أنت هنا والآن، مع قوة هائلة في يديك لتغيير مسار يومك، ومستقبلك في الوقت نفسه. أنظر إلى كل حالة من حياتك كشيء يؤهلك لوقت لاحق.

7.توقف عن محاولة شراء السعادة

هناك العديد من الأشياء التي نريدها ولا نملك المال لشرائها. ولكن هذه هي الرغبات فقط، وليس السعادة. الأشياء الوحيدة التي يمكن أن تلبي وتحقق السعادة في أنفسنا موجودة وبلا مال: الحب، والضحك، وعواطف ...

8.توقف عن البحث عن السعادة عند الآخرين فقط

إذا لم تكن سعيدا مع من كنت أو داخل نفسك، لن تكون سعيدا في علاقة مع شخص آخر بغض النظر عن الشخص. تقبل نفسك، واعمل على ضمان استقرار الحياة الخاصة بك قبل الرغبة في مشاركتها مع شخص آخر.

9.توقف عن كونك شخص سلبي

لا تفكر كثيرا، قد يِؤدي هذا إلى خلق مشكلة لا وجود لها أصلا. قيم الأوضاع والأحداث واتخذ إجراءات بطريقة حاسمة، بدلا التردد. الذي يقول التقدم يقول المخاطرة. الامر بهذه البساطة.

10-توقف عن القول إنك لست مستعدا

لا أحد يشعر أنه على استعداد بنسبة 100٪ عندما تقترب الفرصة منه. لأن معظم الفرص الكبيرة التي تحدث في الحياة تجبرنا على النمو خارج مناطق راحتنا.

11.توقف عن رفض علاقات جديدة لمجرد أن السابقة لم تنجح.

في الحياة ستدرك أن هناك غرضا لكل شخص تلتقي به. بعض سيتم اختبارك، والبعض الآخر سوف يستخدمونك، والبعض سيعلمونك أشياء أخرى. ولكن الأهم من ذلك البعض سوف يساعدونك على تحقيق أفضل النتائج من نفسك.

12.توقف عن الغيرة من الاخرين

الغيرة هي تفكير الشخص بفرص الاخرين وما لديهم بدل من التفكير بفرصه. اسأل نفسك: ماذا لدي ويريد الآخرين الحصول عليه؟ ستجد أن لديك أمور أكثر أهمية من التفكير في أمور الأخرين.

13.توقف عن الحفاظ على الضغينة

إذا كنت تعيش حياتك مع الكراهية في قلبك سوف تجلب في نهاية المطاف المزيد من الضرر لنفسك. سامح، ابحث عن السلام. وتذكر أن الصفح ليس فقط الإيجابي للآخرين ولكن بالنسبة لك أيضا إذ يجب عليك أنت تغفر لنفسك، والمضي قدما ومحاولة القيام أفضل في المرة القادمة.

14.توقف عن إهدار وقتك لتبرير نفسك.

أصدقائك لا يحتاجون منك فعل ذلك، وأعدائك لن يصدقوك على أي حال وسوف يجدون دائما شيئا للشكوى. فقط افعل ما تراه مناسبا.

15. توقف عن محاولة جعل الأمور كاملة

العالم الواقعي لا يكافئ الكمال إنما يكافئ الناس الذين يتمكنون من إنجاز أعمالهم بأحسن وجه وإتقان.

16.التظاهر بأن كل شيء على ما يرام

ومن الطبيعي جدا أن تمر بلحظات من الضعف. أنت لا تحتاج إلى إثبات باستمرار أنك قوي وكل شيء على ما يرام. بغض النظر عما يعتقده الناس؟ ابكي إذا كنت بحاجة إلى البكاء. سوف تكون قادرا على الابتسام مرة أخرى.

17.توقف عن قلق .

إن القلق لن يزيل هموم الغد، ولكنه سوف يسلب فرحة الآن. وهناك طريقة جيدة لمعرفة إذا كان هناك شيء يستحق حقا كل هذه المتاعب؟ اسأل نفسك: هل سيكون من المهم حقا حدوث هذا الشيء هذه السنة؟ أو ثلاث سنوات؟ أو حتى بعد خمس سنوات؟

إذا كان الجواب بالنفي .... ربما يكون الوقت قد حان لتخفيف من الضغط والقلق.

18.توقف عن التركيز فقط على الأحداث التي لا تريد حدوثها

عليك التركيز على ما تريد أن يحدث، وليس مخاوفك. التفكير الإيجابي هو سر الأساسي للنجاح. إذا كنت تستيقظ كل صباح بالقول بأن شيئا جميلا سيحدث لك في النهار، سترى أن معظم الوقت الحياة تعطيك سببا لحدوث لذلك.

19.توقف عن الشكوى والإشفاق على نفسك .

سبل الحياة عسيرة في بعض الأحيان، لكنها دائما تأخذك في مكان ما. مع خطوة إلى الوراء، أنظر إلى الأحداث السلبية والعقبات التي مررت بها في حياتك وسوف تجد أنك كثير من الأحيان استطعت عبورها وتجاوزها، قد أدت منك أن تكون أقوى اليوم.

20. توقف عن محاولة التنافس مع الآخرين

لا تركز على ما يفعله الآخرون. ركز على كيفية تجاوز حدودك وإثبات نفسك، اعمل على تطوير ذاتك وكيفية النجاح بالأمور الخاصة بك كل يوم. النجاح هو معركة بينك وبين نفسك فقط.


  • 3

  • محمد أوعمران
    شاب جامعي تخصص إعلام آلي (معلوماتية) مهتم بخدمة الويب . اللغات ،القراءة والكتابة
   نشر في 19 ديسمبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 30 أبريل 2017 .

التعليقات

( النجاح هو معركة بينك وبين نفسك فقط ) ,,, خاتمة طيبة لمقال رائع سيدي الكريم
0
محمد أوعمران
شكرا أخ الكريم
بذرة النجاح تبدأ من ذاتنا !!
ان قلت انك ناجح ستنجح مهما اعترضتك مواقف صعبة ، كونك برمجت عقلك الباطن انك ناجح فتجد كل شيء يسيرا وفي إستطاعتك التغلب عليه ، مهما اشتدت ، وتذكر انك لن تنجح في حياتك مالم تضع فكرة في ذهنك وهي ثقتك بالنجاح .........
انصح الجميع بقراءة كتب الناجحين وطرق تحقيق النجاح وغيرها ممن تندرج في هذا المجال ، فمن شأنها بث نور التفاؤل والشجاعة في النفس ،
طرح قيم اخي .....تحياتي ``
1
محمد أوعمران
مشكورة الأخت بسمة . بالتوفيق

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا