ما من شقي بيننا !! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ما من شقي بيننا !!

  نشر في 06 ديسمبر 2015 .

كذب من قال ان الشقاء اختيار ..حقاً من قال هذا..?  انت لا تعلم و لا احد يعلم لكن الكل يشقى على شاكلته شقاء بقاء النفس حبيسة جسد لا تطيقه لا تطيق كل ما حوله من أثاث غلفته أشهر ماركات العادات و التقاليد تحت خانة الاستقرار لا الخيار!

من منا يعي الشقاء لا احد.. لكن الكل يركض خلف المال و العيال و ما من احد يركض خلف نفسه عله يلحق بها ..الكل يتسابق فشخرة و بلبلة و أنا كاذبة صدقت نفسها امام بعض الصور المزينة بفوتوشوب مغالطة الذات للذات..

اي شقاء هذا الذي تتحدثون ما من شقي بيننا فالكل يغلي و يمشي و يتبع ليس على أرضنا موطئ سكون نتمايل بشراهة كالكوبرا اذا ما سمعنا عزف الناي بأصابع غلامٍ من هلام قُدِّمَ لنا على طبق من حرير و تقولون شقاء عن اي شقاء تتحدثون ...

امتلئت العقول بكل زيف ادقن وضع الماكياج في حضرة الآخرين ..وعن الشقاء تتكلمون الا تتجملون خذو منا نحن الفارغون تقنيات التلبس و التحبس و ال....خذو منا كل شيء قدمناه لكم و لا تنظرو كثيراً الى ما لدينا فنحن نخاف الحسد و العين و السحر كسلاح آخر لنعلق عليه فشلنا في كل.. و أي و عند كل شيء حتى اننا نخاف ان نتعرى فنحسد و يكشف ان ليس لنا شيء نحسد عليه لنعود فنشقى ...فلما نشقى..!

الكل يعيش في نفس البدلات و نفس الأحداث و نفس الكلمات كل شيء قديم حتى جديدهم الساعة الثامنة صباحا اليوم كانت هي نفسها من عام مضى و ستأتي اخرى تشبهها تماماً لكن بخصلة شيب أهذا شقاء ..

لن يدرك الشقاء الا من تجاهل الشقاء و ظن انه خال منه و لن يتلبس الشقاء إلا القشور ..اصحاب اللامبادئ و للامشاعر اصحاب الحياة الرقمية و العيشة الروتينية المكررة ملايين المرات منذ آلاف السنين لا شيء بها تغير سوى ديكورات الأزمنة .. الأمكنة .. اللكنات لربما بعض صور معلقة على جدران الذاكرة كأكبر شاهد على فشلهم جميعا في ساحة حربهم بين الشقاء و البقاء وكذبة السعادة المختومة بمديح الآخرين ..

مروة زغدود


  • 6

   نشر في 06 ديسمبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا