اللانظام القائم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اللانظام القائم

  نشر في 10 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

إن اللانظام القائم يقوم على خلق الفراغ فى كل شيء ، فى الأسرة ، فى النفس و المجتمع . فأكبر مشكلة يواجهها الشباب هى الفراغ و كيفية تفريغ الطاقات .

وذلك هو المطلوب لخلق جيل كامل يعيش فى التيه ، حتى و إن وصل لمرحلة الإدراك فسيسقط فى حالة التذبذب نتيجة لجذب المجتمع فهو لا يستطيع أن ينعزل عنه و ألا يتصل به .

و الصورة الأكثر تعبيراً لذلك هو ذلك العالم الإفتراضى الذى نضع فيه تصوراتنا للحياة بمعزل عن المجتمع الواقعى و الذى نرغب فى تكوينه ليتوائم معنا و مع أفكارنا و لو فى الإطار العام... .

و كلما كثر اختلاطنا بذلك العالم كلما زادت الفجوة بين الواقعية و الإفتراضية و كلما بعدنا عن التغيير ، لأنه يخلق مشاهداً أكثر من مشاركاً أو صانعاً للتغيير على أرض الواقع .

و يتمثل اللانظام فى التعليم كمثال ، حيث يعانى الجانب العلمى من غياب التطوير و عدم ارتباط المحتوى التعليمى بواقع العمل ، مما يخلق خلل فى التوظيف لقدرات الفرد ، أو الجانب الإجتماعى على مستوى العادات و التقاليد ، و صعوبة التحرر منها لتحقيق رغباتك الفكرية ، أو الجانب الدينى فتوجد أجيال تعيش فى التيه ، فحين تواجه المجتمع بحقيقة ما قد تغييبه عنه ، ستجدك غريباً بينهم .

إن اللانظام تم وضعه بعناية لنسير عليه بنظام ، فى حياتنا منذ الصباح حيث تجد نفسك كادحاً تنفق من عمرك على ما تحتاج و مالا تحتاج ، تجدك تنفق من وقتك لتخدم منظومة كاملة تسلبك كل ما تملك و تعطيك بعض الفتات ، فتكون شاكراً .

و الأفضل من وجهة نظرى هو تحديد ما تريده و الإعداد لتفعيله على أرض الواقع منفرداً أو فى جماعات ، لكى لا يظل الأمر مجرد حديث نفس نُعليه و تلك أولى خطوات الخروج عن اللانظام .


  • 1

   نشر في 10 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا