لأنهم لا يريدون المستقبل - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لأنهم لا يريدون المستقبل

فأحلامهم التي ولدت هنا لا يجب أن تنتهي هناك و نحرم الإستفادة منها ، و ذلك فقط بسبب أن هناك ... من لا يريدون المستقبل

  نشر في 09 ماي 2016 .

" القاهرة تبتكر" هو عنوان برنامج على التلفزيون المصري .. يهدف إلى تقديم رواد الأعمال و عرض أفكارهم و إبتكاراتهم لتعريف الشعب بهم .

البرنامج يتم دعمه من قبل أكاديمية البحث العلمي ، و التي تنظم حدثا سنويا تحت نفس العنوان ، لعرض إبتكارات الشباب و عقد ملتقيات مع كبرى المؤسسات العلمية و الصناعية لبحث تحويل هذه الإبتكارات إلى أدوات إنتاجية يمكن أن يستفيد بها المجتمع المصري .

هل سمع أحدكم من قبل عن هذا البرنامج ، بالطبع لا لم يسمع أحدا بذلك لأن ميعاد عرضه و أسلوبه لا يليق أبدا بالفئة التي تستهدف - إن إعتبرنا مجازا أن البرنامج يستهدف شباب المبتكرين - فهو ضعيف على المستوى الإنتاجي و الفني .

كالعادة ، نتعامل مع هذه النوعية المواد بضعف و تجاهل و كأنها شئ مكمل أو شئ ما يجب وجوده لتكتمل صورة ما ، و ليس فرضا أساسيا لتقدم المجتمع و أمل حقيقي للغد و المستقبل .

المستقبل ؟؟ إنها كلمة مبهمة بالنسبة لمسئولينا الجالسين على كراسيهم فعقلهم ملئ بالماضئ و هم يجلسون على كراسيهم في الحاضر .. أما المستقبل فهم لا يرونه .. بل يريدونه حقا .

و من هنا إنطلق ذلك الحلم لدينا  ..."إنطلاقة مصرية .. خطوة بترسم مستقبل " هي خطوة قمنا بها لنشر أفكار شباب رواد الأعمال و المبتكرين في كل مكان ، موقع مصري يهتم بأخبار المتطوعين و الرواد و إساهمتهم في المجتمع المدني ، هدفنا منه الوصول إلى أكبر قدر من أفكار هؤلاء الشباب و توصيلها إلى أكبر أكبر قدر إلى من أبناء هذا المجتمع .

و لنعلم جميعا أن مثلما يستحق هؤلاء الشباب أن  تدعموا و تنشروا أفكارهم التي ستحقق أكبر قدر من التنمية ، فالمجتمع الذي نعيش فيه حقا يستحق أن ترى أفكارهم النور لخدمة أبناءه لتحقيق التقدم على أيديهم ، بدلا من الإستقطاب للخارج ، فأحلامهم التي ولدت هنا لا يجب أن تنتهي هناك و نحرم الإستفادة منها ، و ذلك فقط بسبب أن هناك  ... من لا يريدون المستقبل . 


  • 2

  • Nadia Fawzy
    أحب الإستقلالية .. أعشق العمل .. أتعلم التمرد
   نشر في 09 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا