حلب والعالم الأعمى - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

حلب والعالم الأعمى

  نشر في 29 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 20 ماي 2016 .

حلب والعالم الاعمى !

ان التراجيديا التي تتعرض لها مدينة حلب الشهباء تعبر عن المرحلة التي وصلت اليها البشرية، مرحلة العالم بلا قيادة كما سماه ايان بريمر، العالم الذي تحول الى ساحة الاتجار بالبشرية، فالانسان لم يعد الهدف من الوجود ولا تعبر عن قيمته الحضارات المعولمة القائمة على الدم والاحتكار، فالغرب ترى في القتل توازن للقوة، والشرق ترى في القتل مسالة داخلية لامم دون اخرى، والطغاة ترى في القتل وسيلة للتخلص من المعارضة الاسلامية، والدول الاقليمية ترى في القتل سيناريوهات تافه لا تصل الى مرحلة الاهتمام او التفكير حتى في ضحاياه.

ان الثورة السورية باتت معرضا تقف عندها التاريخ، وتبدأ عندها المراحل الجديدة، وتنتهى عندها المعادلات والمعطيات المتعارفة عليها في عالم السياسة، بل ان الثورة تحولت من مطالبة عادلة للحقوق والحريات الى عرض تراجيدي سينمائي ولكن الضحايا فيها حقيقة والدم فيها غير مصنع، والتنكيل فيها غير مبرمج بالخدع السينمائية، الانسان السوري بات السلعة التي يتاجر بها كل العالم، وتساوم على دم الاطفال والنساء في بلاد الشام الدول العظمى والصغرى.

ان ما يجري اليوم في حلب من انتهاكات وبطش لا يمكن السكوت عليه باي شكل من الاشكال، تعد حلب اليوم المقياس في تحديد البشر من غير البشر، وتحديد الضمير من من لا ضمير له. ان ضرب المستشفيات والمدنيين في حلب بوسائل وحشية لم تشهد مثيلاتها التاريخ البشري وكأن العام اعمى، او بالاحرى رضى بالعمى، الم يحن الوقت بعد لوقف الطاغية بشار الاسد عند حده، ام ان بشار و زمرته الخبيثة مثل اسيادهم فوق كل الاعتبارات.

ان القلم تعجز عن الوصف، واكتفي بالقول اننا يا حلب نشعر بالخجل كوننا بشر، اننا يا حلب نشعر بك، وان قلوبنا معك، و نقول ان التاريخ لابد ان تقف عندك، وتبدا مرحلة جديدة تشرق فيها شمس الحرية للشعب السوري، وتتحول زبانية بشار وحلفائه من الروس والفرس الى مزبلة التاريخ.


  • 2

   نشر في 29 أبريل 2016  وآخر تعديل بتاريخ 20 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا