بأسم الدين اعتلى المنصه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

بأسم الدين اعتلى المنصه

عندما يكون جهلنا مفتاح النجاح للفساد

  نشر في 30 يناير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 30 يناير 2017 .

أردت في هذه المقاله التأني لأن الموضوع اصبح لا يكاد تحمله و في الشوارع بالأرخص الاسعار و ثمن . كون الدين اخذ منحى مختلفه عن غايته العقلانيه الانسانيه الجوهريه و اصبح يؤخذ بشكل عاطفي مستهلك للغرائز....

سأتكلم في البدايه عن ماهو الدين من وجهه نظري التي قد تكون للبعض وجهه نظر مستشرقه وبعيده عن ما يساق في هذه الوقت.


الدين و بأعتقادي بأنه احدى الزاويا الخاصه جدآ في الحياة الانسان ,, وليس بالأمكان اي شخص اخر التحاور فيها او النقاش ذلك بفرض بأنه مقتنع و موقن بأنه يسري على الدين الصحيح له ليس كالمبدأ توريثهُ. الدين هو منطق , الدين هو عقل ,وكما كان يقال لنا بأن الله (عز و جل) لا يرى بالعين بل بالعقل , الدين هو ان تحسن افعالك, الدين هو ان تقدر و تحترم وجود عقلك الذي ميزك به عن جميع خلقه .الدين هو جوهر روحاني لا يخص ما نفعله من طقوس الاجتماعيه المتوارثه وانتسبت للدين ,ما جعلني لا اتحمل هذه الحقائق هو ايماني بأن الدين افعال ,الدين وجدان , ,الدين ليس مظهر نظهر به امام الملء لتريهم حجم يقينك به,الدين هو العاطفه التي يحكمها العقل , و لقد استهلك هذا الجوهر الثمين كثيرآ و خاصةً  في السنين الاخيره و تحديد عن ظهور بعد البعض بأسم الدين ,و الحقيقه في نجاح هؤلاء و اقبال عليهم  بأننا نحن المستهلكونُ و مغيبون لدرجه امتلكوا من ذكاء للتحكم  في ذلك بنا ,, أي عندما يأتي شخص يستهلك غريزة الناس  في (الخوف) في عدم دخولهم للجنه وجهلهم الطفري الذي يكون في عدم فهمهم للدين بشكل منطقي  فسيوفر لذلك الشخص   بعتلاء اعلى مدارج الفساد على حساب حرياتهم و حقوقهم ..

و في ظاهره أشاهدها هذه الايام يشمئز منها النفس , ارى مركبه تسير في الشوارع حامله عليها ما يسمى (الدي جي)  وبالاعلى صوت انتحاب شخص على قضيه (اهل الطف) ليس لغرضها ادراكك لتلك القضيه و ممارسه ما عليها من قيم انسانيه بل كان يريد مالك تلك المركبه كسب المال لأجل شي و بتأكيد لا يمكن الوثوق به .. ما هذا استغلال و التسيب في الاخلاق ؟ الى اي مدى وصلنا في جهلنا الى اين؟؟؟

                                                       .............................

و في النهايه ما جلعني اسلك هذا التفكير هو أيماني التام ويقيني بأن الدين هو تحكيم العقل اذ أرادت النفس السير وراء اهوائها و قيم يحتذى بها للخدمه البشريه اجمع .ولا تحتاج تلك العلاقه الروحانيه الى "واسطه" ولا شخص يدلكُ عليه .هو في اعماق كل بشر و هو معجزه داخل جسده تدله عليه ..

لدينا هبه ربانيه يجب ان نحميها من تلوث الافكار البعض المدعيينالخبره .

             


  • 3

  • heba ahmed
    طالبه في بدايه سنوات الجامعيه ،،اسعى ان اكون كاتبه ، واشعر بأن كتابه جزء من شخصيتي ،فمهما انشغلت هي في الأولويات تفكيري ،،مقالاتي متنوعه و هي لا زالت باللغه ساذجه و ارجو معذرتي و لكن هذه بداياتي ،وشكرآ
   نشر في 30 يناير 2017  وآخر تعديل بتاريخ 30 يناير 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا