عند قدمي أمك تبدو انسانا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عند قدمي أمك تبدو انسانا

سميرة بيطام

  نشر في 21 يوليوز 2017 .

أيا كنت يا من سأخاطب اللحظة و ربما دائما ، تحية مني أشق بها على موج الصراحة لأكتب قليلا من الحقيقة التي ربما يجهلها الكثيرون أو ربما غافلون عنها ، خاصة ان ما تعلق الأمر بأعظم كيان منحك الحياة عطرا و حنانا و سعادة و طمأنينة : أمك..

هل جربت و قبلت قدميها في هدوء و بدموع الاحترام طالبا منها السماح عن كل تقصير بدر منك ؟ ، و هل أدركت ان عمرك مرهون بما قدمته لها من عطاء ؟ و هل تدري ان عند قدميها سكون الجنان لك؟.

حتى لو كنت متزوجا و تحب زوجتك ، زوجتك لن تهديك حبا كالذي تهديه لك أمك ، زوجتك لن تنافس أمك في خوفها عليك مهما حاولت ، و أولادك لن يحبوك بمثل ما أحبتك أمك ، انها سنة و عادة و قانون الأمومة من لا يعوضه تشريع و لا فطرة و لا عرف ألفه الناس على مر العصور، الأم أسطورة عامرة بالحب و الحنان و التفكير الطويل على مستقبلك حتى و ان أبليت بلاءا حسنا تبقى الأم أول من ينتظر فرحك و آخر من يسلم على اليأس فيك لترسل في قلبك نبضا جديدا عنوانه الأمل.

الأم مدرسة تصنع شخصيتك منذ ولادتك و تكبر معك بكل ثانية عمر سقطت منك كلمات النسيان سهوا لأن تحبها أكثر فأكثر ،فلا تكن غافلا أو ناسيا أو لا هيا في حب الزوجة و الأولاد..أسكن قليلا عند قدمي أمك ماذا ستشعر ؟ أكيد القرار لنجاحك يكمن هنا في لقطة انحناءة منك تبدو فيها صغيرا جدا و كأنك ستحبو لأول مرة أمام عينيها ، أسعدها اذن و لا تخش أن لا تفي بالوعد ، هي تحس في قلبها أنك سعيد فلا تفكر ان ما كانت قادرة على نسيان سهوك لها ، هي ذكية جدا معك و مدللة كثيرا أمامك ، تريد منك البقاء الى جنبها عند أرذل العمر و تبكي كثيرا ان تركتها وحيدة ، لا تستعمل حجة العمل و الأولاد و الواجبات فهي لن تبرئك أمام أجمل و أحلى انسان على قلبك ، زد في حبك لها كل يوم ستكتشف أن أبواب النجاح دعائها من يسرها لك ، لا تستهن بأن تمسح على رأسها ، هي تحب هذه اللقطة لتبدو مدللة معك و لكن على قدميها كنز وفير من الخير لا يدركه إلا البارون و الموقنون حقا بعظمة الأم بعد الله عز وجل فأحسن حب أمك من غير انانية أو رياء حتى تنل ما يريده قلبك و بأقل جهد ، انه فلاح الدنيا و الآخرة.


  • 1

   نشر في 21 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا