5 نصائح سهلة للعناية بالفرن - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

5 نصائح سهلة للعناية بالفرن

نصائح لصيانة الافران

  نشر في 21 ماي 2022 .

فرنك هو أهم جزء في مطبخك. يُعد هذا الجهاز استثمارًا مهمًا لأي عائلة ، لذلك من المريح أن يتم تصميمها لتستمر لسنوات مع العناية المناسبة.

مما يبعث على الارتياح أن العناية بهذه الوحدة وصيانتها بسيطة نسبيًا وسريعة. فيما يلي خمس نصائح حول العناية بالمجموعة الخاصة بك وصيانتها والتي يحتاج الخبراء حقًا إلى معرفتها.

1. تركيب خبير

عندما تصل مجموعتك الجديدة اللامعة ، يجب تثبيتها بواسطة فني مرخص ومعتمد. حتى الضمان عادة ما يكون مشروطًا بذلك ، مع توقيع المُركب و / أو إيصال الخدمة المستندة إلى الضمان.

توجد هذه القواعد الصارمة لأن النطاق يتطلب ، على سبيل المثال ، دوائر كهربائية عالية الجهد مع تأريض مباشرة من مصدر الطاقة. سيتأكد الفني من ذلك أو يقوم بتثبيته لك إذا لم يكن منزلك يحتوي على واحد. سيقومون أيضًا بتوصيل خطوط الغاز بأمان وأمان من خلال إجراء العزل الصحيح. عندما تقوم بنقله أو استبداله ، يجب عليك أيضًا الحصول على مساعدة من مُثبِّت محترف لنفس الأسباب.

2. التنظيف المنتظم ، بالطريقة الصحيحة

أهم نقطة في الاعتبار عندما يتعلق الأمر بالعناية بالفرن وصيانته هي التنظيف المنتظم والسليم. وهذا يعني التأكد دائمًا من استخدام حلول التنظيف المناسبة وتنظيف الجزء الداخلي وحتى أسفل الموقد. إليك بعض النصائح لتنظيف مجموعتك بالطريقة الصحيحة:

إذا كان فرنك به خاصية التنظيف الذاتي ، فاستخدمه! راجع إرشادات الشركة المصنعة مثل هذه من Samsung و GE و Wolf و Miele .

نظف الانسكابات بمجرد حدوثها لمنع تصلبها ، الأمر الذي يستغرق وقتًا أطول لإزالته ويمكن أن يتلف موقد الطهي

لا تستخدم محاليل كاوية أو مواد كاشطة أو مسحوق جلخ للتنظيف. إذا لم يعمل الماء الساخن والصابون ، استخدم 50-50 من الماء الدافئ ومحلول الخل لتنظيف الشحوم والأوساخ

كل شهر أو نحو ذلك ، خذ وقتًا لتنظيف أجزاء الموقد مثل لوحة التنقيط وأغطية الموقد ورفوف الفرن. استخدم منظف الفرن داخل الفرن أيضًا ما لم يكن به آلية التنظيف الذاتي

لا تقم بإزالة المقابض لتنظيفها من الداخل ، ولا ترش محلول التنظيف مباشرة عليها ما لم ينص الدليل على ذلك. هذه الأجزاء لها ارتباط مباشر بنظام التحكم الكهربائي بالفرن ويمكن أن تصعقك بالكهرباء أو تلحق الضرر.

نظف تحت الفرن ثلاث مرات على الأقل في السنة ، وبتكرار أكثر إذا طهيت أكثر.

توصي شركة صيانة الافران بجدة باستخدام منظف الأنابيب لتنظيف قنوات الموقد

افركي السطح تحت المشاوي بمحلول الخل والماء ، ثم افركيها بإسفنجة. يشكل التراكم الزائد خطرا على نشوب حريق

3. منع الانسكابات والغليان الزائد وتناثر السوائل

لتوفر على نفسك أعمال التنظيف المفرطة ، اتخذ خطوات لمنعالانسكاب. استخدم القدور والمقالي العميقة ، وقم بتغطية الأطباق في الفرن ، وحافظ على قربك عند الطهي.

4. افحص الملفات وخطوط الغاز بانتظام

العناصر التي تسخن الموقد أو الفرن تعمل بالكهرباء. إذا كان أي يضيء بشكل ساطع للغاية أو لاحظت الأجزاء التي لا تسخن بدرجة كافية ، فقد تحتاج إلى استبدالها بشكل احترافي.

توصي شركة صيانة  افران بالرياض بفحص خطوط الغاز أثناء تنظيف الأسطح الخارجية والداخلية. هذا ينطبق بشكل خاص على الأفران التي كانت موجودة منذ سنوات عديدة. إذا ظهرت أي علامات تآكل أو قطع أو تآكل ، فقم بتغيير الخط.

5. افحص حشيات باب الفرن

هذه هي الأختام المطاطية التي تغلق باب الفرن وتمنع الهواء الساخن من الهروب. تأكد من إحكام إغلاقها بشكل صحيح بين الحين والآخر واستبدلها عامل تركيب معتمد إذا كانت فضفاضة أو بالية.

النظافة جيدة

الأفران لا تحتاج إلى الكثير لتستمر في العمل. سيستمر نموذج الخدمة الشاقة لعقود إذا كنت ترغب في ذلك ، على الرغم من أننا نقوم دائمًا باستبدالها بطرازات أحدث. حتى مع ذلك ، تأكد دائمًا من اتباع تعليمات الشركة المصنعة للطراز الخاص بك والحفاظ عليه نظيفًا لمنع التلف والروائح والسماح للموقد بخدمتك بشكل أفضل.



  • roknnagd
    كاتب في مجال تحسين المنزل
   نشر في 21 ماي 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا