انا امرأةقوية.... - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

انا امرأةقوية....

تشجعي وحطمي المزهرية...

  نشر في 19 أكتوبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 06 نونبر 2017 .

خلف الابواب المغلقة الف قصة وقصة،تفكيري المحدود يجعلني اظن انني مختلفة عن الجميع ،انه لا نظير لما امر به،صراع بين عقلي وعقلي،لست بنصف عقل،من الابله الذي فسر حديث الرسول صلى الله عليه وسلم على هواه،انا أكثر حنانا.وهو نقصان عقلي،قررت بعد أن أنهيت دراستي أن أسعد والدتي المسكينةوأتزوج،كانت خائفة علي من العنوسة،وخائفة علي اكثر من قلة عقلي،انا ابنتها المتهورة ذات اللسان الطويل.

الخطوبة

ماما كيف يتجرؤ ويرفع صوته تناقشنا حول موضوع تافه،لقد بان المستور سأفسخ الخطوبة.أقنعتني بان الرجال هكذا يصرخون ويتوترون،يتعبون لتوفير لقمة العيش،و يواجهون الجيد والرديىء يومياوعلى المرأة الصبر،حكيمة انت يا امي !

الزواج

لماذا تصرخ ؟ تحدث بهدوء ،كيف نتناقش وانت تصرخ،ماذا تركت للجهلاء اذا كنت انت المثقف لا تحاور زوجتك وتقنعها برأيك،طارت حروفي ،خرج وتركني .يا للجريمة ،بكيت فانا المسكينة المظلومة،حملت الهاتف واتصلت بصديقتي الوفية ، بعد عام واحد من زواجنا كشر عن انيابه،صراخ لاتفه الاسباب،يلومني على كل شيء وينتبه الى كل كبيرة وصغيرة،وانا الذكية لقد سمعت والدته وهي تحرضه(البيت غير مرتب بعناية،وشعرها طويل جدا كيف تعتني به، غبار!يا لها من مهملة!)،وجاءت نصيحة الصديقة فهي الذكية المحنكة ،وجدت الحل السحري،عندما يبدؤ بالصراخ لا تسكتي فيقول عنك ضعيفة ،اصرخي ،ارفعي  صوتك،وافتحي النوافذ والابواب،ليسمع الجيران  سيخاف من الفضيحة ويحسب لغضبك الف حساب،اصرخي واصرخي ،وحطمي  المزهرية.يا للنصيحة الماسية!من النظري الى العملي،وانت حامل سيخاف على الجنين.

اليوم المشهود

انا الاميرة بنت العز(حتى لوكنت ابنة عائلة بسيطة)،انا المدللة يحدث لي هذا،ادور في المنزل كالمجنونة ،افتح النوافذ والابواب ،تصرخ تصرخ لماذا تصرخ لنصرخ جميعا وليحضر الجيران معنا،بقي ساكتا ينظر الي،سكت.يا لفرحة النصر،انهيت!لم استوعب ،ما هذا الهدوء؟!!

العاصفة

انهيت،انهيت ماذا ؟اجمعي اغراضك. الى اين؟!اختاري بين منزل اهلك او مستشفى المجانين

منكسرة ،اجمع اغراضي،الطلاق،لا اريده،هو طيب،وكريم .يحبني،يصرخ احيانا،ولكنه يحضر معه قارورة عطر ليستسمحني،وصراخه بدأ ينقص (مثلما قالت امي،بالصبر يلين الحجر).اين كلامك ماما!ها انا اعود اجر اذيال الخيبة.

ماما

تفضل يا ابني،عيون تشع بالحكمة.اغلقا باب الغرفة ،طال حديثهما،خرجت لم تنظر الي .خيبت املها.احضرت له فنجان قهوة واستمر حديثهما.خرجا.كان مختلفا .وسيما لماذا تماديت؟ ،لماذا انت غبية.لماذا ؟لنعد الى المنزل.لم انبس بكلمة،رافقت زوجي العزيز،وكنت سعيدة وكاني ارى منزلي لاول مرة.وانا تلميذة نجيبة،صرت احكم عقلي .واصمت حتى تمر المشكلة .وتمر في كل مرة.اللين ذلك السحر! لا تطلب النصيحة من جاهل 

عادت ريمةلعادتها القديمة

لماذا تاخرت في السوق؟حدثت نفسي بصوت منخفض.تجبرني على ان اشتري هدية لاختك.هي من لا تسال عني.بحثت في كل مكان لاشتري لها هدية.   .قميص عليه رسمة زرافة .فزاعة،يا لقبحه،كاد البائع ان لا يقبض ثمنه(متاكدة سيدتي من اختيارك)كان يتمتم (منها بالصح).(ايه مني بالصح ،بالعاني).حمل زوجي الهدية ،كان التغليف ممتازا.فماذا عما بداخله؟!قدمها لاخته وهو يؤكد لها بانني من اشتريتها.لن انسى وجهه عندما فتحتها..يا لك من ماكرة يا زوجتي الحبيبة


  • 2

   نشر في 19 أكتوبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 06 نونبر 2017 .

التعليقات

عمرو يسري منذ 4 أسبوع
جميل أسلوبك في الكتابة خاصة السرد على هيئة حوار.
ربما فقط لو تم تقليل النقاط التي تفصل بين الكلمات و تم إستخدام الهمزات سيضفي مزيداً من الجمال على النص .
بالتوفيق في مقالاتك القادمة .
1
Salsabil beg
شكرا على قراءتك ،وشكرا اكثر على النصائح القيمة ..ساخذها بعين الاعتبار

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا