لماذا فكرة مقال كلاود - Makalcloud - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لماذا فكرة مقال كلاود - Makalcloud

  نشر في 16 ديسمبر 2014  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

مقال كلاود هي شبكة إجتماعية و منصة تدوين عربية للنشر تمكنك من التركيز على المحتوى فقط، حيث عملنا على تبسيط كل العوائق التي قد يواجهها المدونون العرب عند الرغبة في البداية في الكتابة و التدوين على شبكة الإنترنيت .. لعل من بينكم من يحب الكتابة، لكن العائق الذي لطالما عانينا منه و عانيت منه شخصيا هو: 

 عائق على مستوى التكنولوجياإستعمال واجهات التدوين ك ووردبريس أو تمبلر هي معقدة نوعا ما بالنسبة للمبتدئين، فعليك أن تبحث أولا عن قالب بتصميم جميل يلائم مدونتك ثم تعلم كيفية استعماله، لذا  قمنا بإخفاء هاته العوائق، بتبسيط التجربة عبر المحرر الاحترافي، و بمنصة بتصميم موحد و جذاب . حيث عمل فريق التطوير على انشاء واجهة تخول للمستخدمين بالكتابة و دمج مايودون من صور و تضمين التغريدات والمنشورات سواء على الفيسبيوك او غوغل بلاس بدون ان ننسى مقاطع الفيديوا لموقع اليوتوب، كل هذا في قالب واحد .

 مجال النشر: لنعطي مثالا، فأنت ككاتب عليك إرسال مقالك عبر الإيميل لمشرف مدونة إليكترونية، هذا   إذا لم يطلب منك ملء إستمارة كما تفعل بعض المدونات!  ثم الإنتظار أن يتم قبول النشر. المدونة بطبيعة الحال تختار أفضل المقالات، و هذا حقها لضمان جودة المحتوى . لكن لنفترض عدم إختيار مقالك، بالتالي مقالك لن ينشر و قد يضيع المجهود سدى بدون وصوله للقراء. 

نحن نعمل في هذا المشروع على حل هذه المشاكل و تبسيط الكتابة، و جعل هذه التجربة أسهل بكثير مما كانت عليه من قبل و مما تتوقعه و مفتوحة للجميع. مقالك و آراؤك ستنشر في صفحتك الشخصية و بإ مكانك مشاركتها مع أصدقائك و زملائك في الصفحات الإجتماعية . بينما سنقوم نحن بفلترة و ترتيب المقالات حسب الأحدث و الأكثر مشاركة

قمنا أيضا من خلال هذا المشروع ببناء عدة مجالات للنشر كالعلوم، الأدب، التقنية ...،حيث تقوم باختيار تصنيف مشاركتك قبل نشرها، إذا لم تجد المجال الذي ترغب أن تصبح كاتبا فيه على الموقع راسلنا على صفحتنا على الفيسبوك، و نحن سنتولى الأمر و سنجيب على كل إستفساراتك.

 تكلفة المشروع كانت هي الوقت الذي خصصناه من جهدنا الذهني وبعض من مالنا الخاص كشباب طموحين، لحل مشكلة و تعقيدات منابر النشر، كالمزاجية أو الخطوط التحريرية الإعلامية المغرضة..

برمجة الموقع قمنا بها من الصفر لإيماننا بضرورة ابتكار شيء مختلف و تطلبت حوالي 8 أشهر من الجهد أطلقنا فيها النسخة الأولى التجريبية التي كانت تعاني من العديد من النقائص، لكننا قمنا و لله الحمد الان بإطلاق النسخة الثانية التي نأمل أن تنال إعجابكم، و نحن منفتحون لإستقبال ملاحظاتكم لإضافة خواص جديدة من شأنها جعل الموقع شبكة إجتماعية إن شاء الله.

عند تسجيلك ستلاحظ أن الموقع به مميزات خاصة كنظام الإشعارات الداخلية، نظام التعليقات،المتابعة، هذا إضافة إلى توافقه مع جميع الأجهزة المحمولة و اللوحية للتصفح، أو الحواسب الشخصية للكتابة و التصفح. 

 هدفنا الأساسي هو جعل الكتابة تجربة رائعة..!  تقبلو تحياتنا الحارة. نشكركم على تجربة الفكرة و إبداء أرائكم .



  • 11

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 16 ديسمبر 2014  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

بناصر خديجة منذ 12 شهر
عبد الله..الخط الفاصل بين الفشل و النجاح هو هذا الطموح الذي تملكون .. و الذي به ستصلون إلى أعلى درجات السلّم بحول الله و توفيقه..
0
عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
بإبداعاتكم نواصل خديجة :)
منصة واعدة, وفقكم الله ..
0
تجربة رائعة ..بالتوفيق
0
khloud_alrawahi
موفقين

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم








عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا