استمرارية النجاح في ظل الصعوبات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

استمرارية النجاح في ظل الصعوبات

  نشر في 28 أكتوبر 2021 .

استمرارية النجاح في ظل الصعوبات

بقلم : حماده عبد الجليل خشبة

كيف يكون النجاح في ظل الصعوبات؟ سؤال نطرحة على أنفسنا دائما عندما نتعرض لصعوبات ومعوقات حياتيه كادت ان تقسم ظهورنا ونتخيل اننا لا يمكن أن نتخطاها.

عندما تقرر ان تجيب على هذا السؤال فلابد اولاد ان تعرف كيف تنجح وما هي مقومات النجاح؟

رأيت وسمعت عن شخصيات عامه نتابعها يوميا على شاشات التليفزيون او صفحات الجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي، ويلفت انتباهي هو كيف يعيش كمواطن طبيعي بعيدا عن الاضواء والشهرة والكاميرا، كيف ينجحون في ظل وجود أسرة وعائلة تتطلب منهم الرعاية والاهتمام والدعم بجانب الحياة العمليه التي تتطلب منهم الجهد المبذول، في كل هذه الظروف كيف يحافظون على النجاح؟

بالتأكيد الأمر صعب ومرهق جداً في ظل وجود الإلتزام العائلي والمشاكل اليوميه!! إذ يستلزم الأمر وجود عنصر مهم وهو من أهم مقومات النجاح وهو الدعم العائلي والتشجيع الأسرى، يعتبر الدعم العائلي والتشجيع الأسري هو أهم مقومات نجاح أو فشل وأستمرار أى شخصية بارزة أو ناجحة في المجتمع، وكلمات الأحباط من المقربين هي بمثابة اهم معوقات النجاح.

كلما كان وعي الأسرة وتشجيعهم للدور الهام الذي يقوم به هذا الشخص كلما كان طريق النجاح مفروش بالأستمرارية والأبداع والنجاح، أما إذا تخلت الأسرة عن هذا الدور ظناً منها بعدم أهميتة فهي تكون بذلك تفرش له طريق الشوك المحاط بمخاطر الفشل.

المساندة والشعور بالمسئولية من الأسرة تجاه الشخص الناجح تقع على عاتق الأسرة في تحمل حياة الشخص الناجح ومحاولة مساعدته في الاستمرار والتقدم وتخفيف العبئ العائلي والاسري عنه، فإن سعة وحاولة الأسرة إرهاق هذا الشخص في متاعب الحياة العائلية والأسرية فهي تأخذة الي طريق السقوط الفشل.

كلمات الثناء تلعب دوراً كبيراً في الحالة النفسية لأى شخص يعيش علي الارض وهي التي تمده بالأمل والتفاؤل بإن لديه الكثير ليعطي ويبني وينحج، بعكس كلمات التوبيخ التي تمده بالاحباط والفشل.

الأسرة هي القوة الوحيدة وأهم مقوم من مقومات كثيرة لم يسعها المقال لمناقشتها نحو النجاح التي بها نبني أو نهدم!! وإن لابد أن تكون هناك تضحيات تقدمها الأسرة لهذه الشخصيات حتي يتثني لهم الأبداع والتقدم فيما يقومون به من أعمال.



   نشر في 28 أكتوبر 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا