لأنك قوي .. ابكي؟! لتستمر ! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لأنك قوي .. ابكي؟! لتستمر !

أفنان كمال تكتب لأن الأحداث متتابعة والخيبات متراكمة فمن القوة أن تواجهها بقوة دون أن تفقد جزء من روحك.

  نشر في 17 مارس 2018  وآخر تعديل بتاريخ 20 مارس 2018 .

قد تعتقد أن الهروب من الخيبات ومحاولة تناسيها أمر فعال، ولكن لأنها متراكمة وكل ما يحدث مهما قدرته أو حسبت له ألف حساب لابد من يوم ما وأن تقع  وان كان ليقينك وقناعاتك حسابات أخري فلا تجبر نفسك علي شئ؟


"  أن تتخطي أمر ما تدعي أو تتداعي أنه لا تبالي بما يحدث حولك وتسير في طريقك تتجاهل كل ما هو سلبي أن تنكسر فتسرع لتقوم بشكل أسرع  وكأن شئ لم يحدث  ولكن ألا من حق النفس أن تشعر بالحزن؟" 


إلا حاجة في نفس يعقوب قضاها!

نخطئ فنحاول أن نصحح الخطأ بأي وسيلة فننهك أنفسنا بقدر ما سببنا ألالام لغيرنا .. يخطئ الأخرين في حقنا فنهدأ لأننا لا نحمل أنفسنا وز  ألالام الأخرين .

فالجرح بمرور الوقت قد تعتقد -خطأ-  أنه يندمل ولكنه يشكل جانبا منك بمقدار ما أردت أنت أن تتجاهله يرسم أبعاد في نفسك قد تكون لست علي علم بها بعد ولكنك ستدرك ذلك عن قريب في موقف مشابه أو أن يمر بك الزمان فتدرك في نفسك شئ مختلف لست أنت أو ألمًا أشد وجعًا حل بصدرك دون سبب وأخيرا قد يتداعي جسدك بالمرض هل مررت بتلك اللحظات؟! دعنا نشرح.. 

هل فكرت بمرة أن جسدك ليس بمريض ولكن هناك حالة من الخطأ بداخلك أن نفسك ليست علي ما يرام ولا تدرك السبب وراء ذلك، كل ما تدركه أنك لست بخير .

تمر عليك الأيام تتخطي هذا وتمرر ذاك تخبر نفسك أنك قوي تقوي وتتصبر وتبتهل إلي الله أنك بخير تنسي وقد تتناسي الأمر ، تخفف عن ذاك أمرا يؤلمه وتمتص ألم هذا، تكتم بداخلك ولا تتحدث، ولكن جسدك يرفض ان يكتم بداخله تلك المشاعر المخبئة فيبدأ الشعور بأعراض قد  تبدو ارهاق أو ألم  تهدأ إلي نفسك وتحدثها  فتدرك أن بداخلك يحتمل الكثير تحتاج إلي وقفة مع النفس فتكتشف العديد من الأمور  حتي تجد نفسك تشهق مما هي به فتبدأ أن تبكي .

يا بني البكاء ليس بضعف وأن الخيبات كثيرة ومتراكمة لا يعني أنك وقعت في أكثر من حفرة أن تستمر في البكاء أو ان تتجبر علي نفسك فلا تجعل للبكاء محل   ستكتشف فجأة أن لحظات البكاء ليست بضعف وأن هناك ما يستحق أن نبكي لأجله لأننا أقوي.


  • 11

   نشر في 17 مارس 2018  وآخر تعديل بتاريخ 20 مارس 2018 .

التعليقات

Rami Alkhawaldeh منذ 5 شهر
يسير البكاء جيد . يضيء بعض المناطق المعتمة في العقول .. بعد ذلك علينا الإنصراف لتصحيح البوصلة . و هذه عملية متكررة مستمره .
1
Muhammad Gad منذ 7 شهر
تتوالي الخبيات رغما عن النفس فمن اختار تحكيم القلب يصبح حطاما ممزوجا بكبت .. البكاء هو نقطة البداية لطريق غير معلوم لكنه علي الأقل طريق .. فقد ، غدر ، ذل ، ضعف او حتي فقر مهما كان الذي نعيشه نقطة البداية واحدة " لحظة بكاء مع وقفه للرجوع ".
ننكسر و ننهزم لنعرف انفسنا على حقيقتها.
1
Afnan Kamal
الخيبات كثيرة يا محمد ولكن الأهم أن نخرج منها أقوياء وتخفف على أنفسنا بأي طريقة تريحنا
Ahmed Tolba منذ 7 شهر
أحيانا يكون البكاء بديلا عن اى كلمه يمكن أن تخرج ما بداخلنا من ضيق
1
Afnan Kamal
أتفق معك أحمد
السلام عليكم و رحمة الله
أفنان تحية طيبة بدءا و ليس أخيرا ان شاء الله
كبيرة جدا أنت يا أفنان في تشعب دول الكلمات لديك مما أثار في انشطارا فكريا على حين توقع مني ، و البداية عزيزتي :
أفنان كمال تكتب لأن الأحداث متتابعة والخيبات متراكمة فمن القوة أن تواجهها بقوة دون أن تفقد جزء من روحك.
أفنان تواجه من غير أن تفقد جزءا من روحها و قد أقول موازاة لذلك أن المواجهة تكون كرد فعل لحماية الكيان ككل و لكن الروح تدفع ضريبة الحماية و قد تفقد حلاوة الحياة لتراكم الخيبات و النكسات أليس هذا فقدان عظيم لأكثر من جزء في الروح؟ أما أن أفنان تتستر على ضعف المراة حينما تواجه؟ ان كان كذلك سأحترم ذلك لأني من مدافعي حقوق المرأة القوية حيال ضعفها لأطمئن الغير أنها ستستمر فلا داعي لترصد سقطات الخيبة
عزيزتي :

يا بني البكاء ليس بضعف وأن الخيبات كثيرة ومتراكمة لا يعني أنك وقعت في أكثر من حفرة أن تستمر في البكاء أو أن تتجبر علي نفسك فلا تجعل للبكاء محل ستكتشف فجأة أن لحظات البكاء ليست بضعف وأن هناك ما يستحق أن نبكي لأجله لأننا أقوي.
لم أفهم عبارتك هذه ، هل كنت أكثر ضعفا ممن وجهت له النصيحة أم أن أفنان لا تريد الغوص في مطبات الخيبات لأن ذكراها مرة و نسيانها هو للمراة لاحرة فقط تاج
سعدت بالقراءة لك افنان ،سعدت بقوتك الخفية المتسترة خلف السطور ،احفظيها سرا و الجميها صمتا و ابتسمي أملا
تقديري الشديد لك أختي او ربما سيدتي..لك ما شئت فالوقار محفظ لك مني.
4
Afnan Kamal
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، لحضرتك كل التحية والتقدير،، في الجزء الأول المعنى المقصود لا داعي لرصد الخيبات فالحفاظ على الروح أسمى الأمور، في الجزء الثاني في مصر دايما يرتبط البكاء بالضعف لكي تتخطى ألمك لا تبكي ظل قوي ومع كل تلك التراكمات ينهزم الجسد فيها بكاء.. سعدت جدا بتعليق حضرتك واتمنى اعرف رأي حضرتك دايما فيما اكتب.
عمرو يسري منذ 7 شهر
للأسف يخبرونا منذ الصغر أن البكاء عيب خاصة للرجل حتى أن هناك جملة مشهورة تقال في مصر للطفل إذا بكى ( مفيش راجل يعيط ) , لكن البكاء كما ذكرتي يريح النفس و القلب .
مقال جميل , بالتوفيق في مقالاتك القادمة .
3
Afnan Kamal
شكرا لك عمرو
هنيئا لنا عودة هذا القلم المبدع أفنان
2
Afnan Kamal
هنيئا لي وجودي في عائلة مقال كلاود، شكرا أ. فوزية

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا