التغيير آت في أرض شبه الجزيرة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

التغيير آت في أرض شبه الجزيرة

  نشر في 17 مارس 2017  وآخر تعديل بتاريخ 16 يوليوز 2017 .


من عدة أشهر نقلت صحيفة عربية تصريح وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير القائل أن إيران" هي أكبر دولة راعية للإرهاب في العالم، و تسعي لتدمير السعودية." فتذكرت أن جل منفذي الإعتداءات الإجرامية ل11 سبتمبر 2001 بأمريكا كانوا من حاملي الجنسية السعودية، و اما أن يتهم إيران بأنها تسعي لتدمير السعودية، ليطمئن نهاية حكم آل سعود لن تكون علي أيدي إيران و إنما علي أيدي رجل عربي مسلم، سيرسله الله عز و جل في آوانه ليضع حدا نهائيا لقبضة آل سعود الفاسدة و الظالمة. و ها أننا مع فصل جديد من الفشل، لم يجد نظام آل سعود إلا دولة قطر ليعلق عليها إخفاقاته العديدة و سياسية الكيل بمكيالين.

في رواية كتبتها ذات طابع علمي سياسي مستقبلي بعنوان "درب يمنية"واجهت البطلة المسلمة الأمريكية و التي هي من جذور يمنية "ندي قاضي" سفير نظام آل سعود في حفل نظمه الحزب الديمقراطي للسيناتور السيد جيمس كارلايند الفائز بترشيح حزبه للرئاسيات الأمريكية لعام 2024 :

-سعادة سفير المملكة العربية السعودية أراك سعيدا و أنت تحي سفير الكيان الصهيوني في واشنطن، مع أن مبادرة فهد و عبد الله لم تقبل بها بعد تل أبيب و لن تقبل بها. فمن المفروض أن لا يكون هناك تطبيع ديبلوماسي بينكما و لا إعتراف متبادل إلا إذا ما حرصتم علي تثبيت العلاقة السرية بينكما في المجال الأمني.*

فكانت ردة فعل السفير السعودي الإمتعاض الشديد و رغب في الإنسحاب من الحفل، فشعر بمزيد من السخط عندما لم يطلب منه أحد من مسؤولي الحزب الديمقراطي الأمريكي بالبقاء، بل سارعوا بتوديعه و كان تعليق من مرشح الحزب جيمس كارلايند :

-ملاحظتك ممتازة آنسة قاضي، فقد مللنا نفاق دولة هذا السفير.

-عليك ان تقر سيدي السيناتور أن حلفكم المزعج مع تل أبيب كان أكبر داعم لأنظمة حكم عربية مستبدة و فاسدة و أما تشدقكم بالمثل و حقوق الإنسان فهو خطاب مستهلك و لم يعد احد من الشعوب العربية و المسلمة يصدقه.

هم السفير الإسرائيلي بأخذ الكلمة غاضبا لكن السيناتور جيمس كارلايند لم يتركه يتكلم :

-أفيغدور الآنسة قاضي محقة، نحن دائما ما نعتقد بأن المثل العليا و القيم الإنسانية السامية حكر علي الجنس الأبيض، أليس كذلك ؟

فتحاشي السفير الإسرائيلي الرد عليه، فقد كان همه أن يوجه تحذير جدي لندي قاضي، فإذا بها إبتعدت متجهة إلي إحدي شرفات قاعة الحفل الفخمة و بمجرد ما رأته قادما إليها، بادرته :

-لا تتكلم معي، فأنا لا أعترف بكيانك الغاصب و أفعلوا بي ما شئتم، فهناك رب فوقكم.

و لم يمضي وقت طويل و قررت ندي قاضي مغادرة الحفل، فقال لها مرشح الحزب الديمقراطي للرئاسيات الأمريكية :

-لمذا تذهبين الآن و قد بدأ حفل الإستقبال من لحظات فقط ثم أنا كنت أعول للحديث معك في أوضاع المملكة العربية السعودية، أنت من أصول يمنية و كجيران أنتم أدري بهم ؟

-كل ما أستطيع قوله لك سيدي السيناتور أن آل سعود كعائلة محكوم عليها بالرحيل عن الحكم و التغيير هناك سيأتي من الداخل و لن يفرض من الخارج كما فعل الرئيس بوش بالعراق و قد إستعبده عوض ان يحرره.

معذرة للقراء الكرام عن طول الفقرة المقتطفة من أحد فصول رواية "درب يمنية" لكنها فرصة بالنسبة لي لوضع النقاط علي الحروف فيما يخص السياسة الخارجية لآل سعود.

أهم أسباب النكسات التي نعرفها في اليمن، سوريا، العراق و و و تكمن في السياسة العرجاء الأنانية النرجسية لنظام آل سعود و إخوانه في الإمارات المتحدة العربية.

بالله عليكم نريد فهم لماذا إستدعي نظام آل سعود علي عبد الله صالح ليأمروه بترك مقاليد الحكم في أيدي نائبه ؟

ما الفرق ؟ ما الفرق بين هذا و ذاك و هم نتاج نظام عربي واحد مهتريء و فاسد ؟ هذا و شعب اليمن الكريم كان أول شعب عربي ثار سلميا و حضاريا ضد فساد طبقته الحاكمة.

ألم يكن أجدر بآل سعود بعدم التدخل في الشأن اليمني و ترك للفعاليات السياسية اليمنية امر تنظيم إنتخابات رئاسية و تشريعية و الفائز فيها يحكم ؟

لنذهب في إتجاه آخر، إستدعي آل سعود حماس الفلسطينية و فتح في مكة المكرمة ليخرجوا بإتفاق لم نفهم ماهيته و حينما تحكمت حماس في الأوضاع الفالتة في قطاع غزة، ماذا فعل آل سعود ؟

قاموا بقطع إتصالهم بها، ما هذه السياسة بربكم ؟

لنأخذ الملف المصري، الرئيس الدكتور السيد محمد مرسي رئيس مصري منتخب شرعيا وضع في السجن و وقع إنقلاب عليه، ماذا فعل آل سعود ؟

تحالفوا مع النظام الإنقلابي و مع نظام من يسمي نفسه بالرئيس سيسي، نريد أن نفهم ماذا نسمي هذه السياسة لآل سعود ؟

في 2004 في قمة بيروت للجامعة العربية، كان قد خرج لبنان منتصرا علي العدو الصهيوني، و حرر بشكل شبه كلي جنوب لبنان، ماذا فعل آل سعود ؟

عوض ان يسلحوا المقاومة الفلسطينية لتحرر ارض فلسطين السليبة خرجوا علينا بمبادرة عبد الله التي تعتبر الكيان الصهيوني دولة يهودية شرعية علي أرض فلسطين 1948، فقط عليها ان ترمي بفتات فلسطين 67 للفلسطينيين!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


مثل هذه السياسة الخارجية لآل سعود تعبر في المقام الأول عن قصر نظر، حب الذات إحتكار السلطة و إحتقار غيرهم. فحكام السعودية يفتقدون إلي شجاعة العبد المشرك أدولف هتلر عندما خاطب الرئيس الأمريكي روزفلت نافيا إتهامه بإحتلال فلسطين: " من يحتل فلسطين سيدي الرئيس هم حلفاءك الإنجليز و هم يحكمونها بقبضة من حديد.*"

فالتغيير آت و 300 مليار دولار التي وضعت في جيوب أمريكا، فتحت واسعا بابا لتغيير شامل و جذري في المنطقة، فدوام الحال من المحال و الله يمهل و لا يهمل.

25 جمادي أولي 1438

22/02/2017




25 جمادي أولي 1438

22/02/2017

*http://alasr.ws/articles/view/18441

*فقرة مترجمة بتصرف من كتاب في جزأين للكاتب الأمريكي وليام شيرر بعنوان صعود و سقوط الرايخ الثالث.


  • 1

  • عفاف عنيبة
    روائية باللغة الفرنسية، باحثة، مفكرة حرة و مناضلة حقوق إنسان
   نشر في 17 مارس 2017  وآخر تعديل بتاريخ 16 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا