زمنُ العقرب - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

زمنُ العقرب

تمعُّنٌ في عقدٍ من الزمن

  نشر في 25 نونبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 26 نونبر 2016 .

العقرب .. هذا البرج السحريُّ العجيب .. الواضح تماماً كما الشمس  و لكن إذا ما حاولت التمعن في تفصيلاته و أعماقه  فلا سبيل .. 

لا أدرِ هل هي محضُ صدفةٍ أم أن لهذا البرج سحرٌ عجيب .. أن يكون لمن ينتمون إليه قدرٌ كبيرٌ و قدرةٌ على تصدُّر المشهد حتى صار غالبية من هم على الساحة في مصر تحديدا من مواليده هو  أمرٌ مثيرٌ للدهشة ..و دعوني أتحدث تحديداً عن العشر سنوات الأخيرة .. بدايةً بـ  2006 و حتى 2016 .. 

عشرُ سنواتٍ سطع بها عديدُ العقارب نجوماً مُتلألأة .. أحدثوا الفارق و لا بُد أن يكون أحدهم في ذهنك عالق .. حفروا أسمائهم في الواجهة رويداً رويداً كأنما هم يعلمون أنهم و لا بُد ساطعون .. 

لا أدرِ بمن أبدأ و بمَ أبدأ .. أهل السياسة أم أهل الفنون .. حسناً ماذا لو بدأنا بأهل الرياضة .. و كرة القدم تحديداً .. 

إذا سألتك من تتذكر في العشر سنوات الأخيرة .. من أدخل السعادة إلى قلبك في كرة القدم .. من غيّر و بدّل الفضَّة بالذَّهب بأقدامه .. لا بُد و أن أول من يجول بخاطرك الآن هو الساحر محمد أبو تريكة .. نعم .. العقرب الساحر تريكة .. مواليد العقرب  7 نوفمبر ..  لم يفعلها مره أو مرتين .. بل ثلات مرات كاملة .. كان فيها أبو تريكة صاحب البصمة الأخيرة و البصمة الأهم في طريق الذهب .. بداية من كأس الأمم الإفريقية عام 2006 حين كان آخر من سدد بركلات الترجيح ليُعلَن بعدها المنتخب للقارة بطلاً .. ثم فعلها مع الأهلي في دوري أبطال أفريقيا 2006 .. بهدفٍ قاتل في شباك  الصفاقسي التونسي ليحوِّل مسار الكأس بقدمه اليسرى و بسحره الفَذ .. لم ينتهِ سحر العقرب تريكة عند هذا الحد .. كأس الأمم 2008 كانت هي الأخرى شاهداً على من تنهال من قدميه أفياض السحر .. فكان هو أيضاً صاحب هدف الذهب في نهائي البطولة أمام الكاميرون في آخر الدقائق ..

و لكن تريكة لم يكن حاضراً مع المنتخب في كأس الأمم 2010 فمن يا ترى سيكون النجيد الجديد الذي يأتي بالذهب في آخر الدقائق كما عوّدنا تريكة..

 هل هو عقربٌ آخر !!  نعم  عقربٌ آخر يأتي بالذَّهب و بالكأس التي تعودنا أن يكون بطلها تريكة ..

محمد ناجي جدو .. مواليد العقرب 30 أكتوبر .. كان بطل هذه البطولة بلا منازع و صاحب اللمسة الحاسمة في ختامها .. هدف الفوز على غانا ..

هل انتهى سحر برج العقرب كروياً عند هذا الحد في العشر سنوات الأخيرة ؟.. بالطبع لا .. ظهر عقربٌ فَذ .. كسر قواعد المنطق الكرويّ في مصر و أصبح هدّافاً للدوري الممتاز لموسمين متتالين مع فريقين مختلفين الداخلية أولأ ثم سموحة و ينافس في الموسم الحالي أيضاُ ليحافظ على مكانه و مكانته هدّافاً للمسابقة .. إنه حسام سلامة (باولو) .. مواليد برج العقرب 15 نوفمبر ..

حديثي هذا مقتصر على السنوات العشر الأخيرة .. و لكن لا تتعجب عندما تعلم أن أبرز نجوم الكرة في مصر على مر التاريخ و اللاعب المصري الوحيد حتى الآن المتوَّج بالأفضل في القارة السمراء  .. بيبو .. محمد الخطيب هو أيضاً من زُمرة العقارب السَّحَرة .. الخطيب مواليد برج العقرب 30 أكتوبر .. و لا تتعجب أيضاًحينما تعلم أن أعظم من لمسا الكرة  في العالم أجمع على مر التاريخ هما أيضاً من هذا البرج العجيب ..  الأرجنتيني مارادونا و الذي كان مولده في نفس يوم ميلاد الخطيب 30 أكتوبر .. و البرازيلي  بيليه  من مواليد برج العقرب 23 أكتوبر ..

إذا تركنا أهل الرياضة و اتَّجهنا صوب أهل السياسة فلا بُد و أنّك تعلم أن السياسي الأكثر تأثيراً على الشرق الأوسط في السنوات الأخيرة و هذا ليس بمدحٍ أو ذم .. هو فقط توصيف  ..الرئيس المصري  عبد الفتاح السيسي  .. من مواليد برج العقرب 19 نوفمبر .

و دولياً تربَّع على رأس السلطة في العراق على مدى 8 سنوات حتى عام 2014 ..جلال طالباني .. من مواليد برج العقرب  12 نوفمبر ..

 و في إيران رئيس الجمهورية حسن روحاني .. من مواليد برج العقرب 12 نوفمبر .. و  من كان يحكم قبله عقربٌ أيضاً .. محمد أحمدي نجاد .. من مواليد برج العقرب 28 أكتوبر ..

 و رئيساً لجمهورية تركيا كان حتى عام 2014 .. عبدالله غُل ..الذي هو الآخر مواليد برج العقرب 29 أكتوبر .. 

و لعل الأبرز دولياً هي هيلاري كلينتون السيدة الأولى في أمريكا وقتما كان بيل كلينتون رئيساً للولايات المتحدة .. ثم تولَّت وزارة الخارجية في عهد الرئيس أوباما 2009 حتى عام 2013 .. ثم أخيراً مرشحة الحزب الديمقراطي للإنتخابات الرئاسية 2016 .. هي أيضاً من مواليد برج العقرب 26 أكتوبر ..

ننتقل الآن إلى  أهل الفن و الإعلام .. فأبرز الإعلاميين في مصر في الوقت الراهن و على رأسهم عمرو أديب من مواليد برج العقرب 23 أكتوبر .. و وائل الإبراشي من مواليد برج العقرب 26 أكتوبر .. و إبراهيم عيسى هو الآخر عقرب ٌ من مواليد نوفمبر ..

أما ما يخص أهل الفن فكثيرون ممن تأثّرنا جميعاً بهم ف السنوات الأخيرة هم من أبناء هذا البرج .. على سبيل المثال الكوميديان الأنجح  أحمد حلمي عقربٌ من مواليد 18 نوفمبر و زوجته منى زكي من مواليد اليوم نفسه .. الكوميديان أحمد فهمي من مواليد  6 نوفمبر ..   محمد حماقي 4 نوفمبر .. وائل جسار 22 نوفمبر  .. جمال سليمان 20 نوفمبر .. هند صبري أيضاً 20 نوفمبر .. خالد أبو النجا 2 نوفمبر .. خالد سليم 6 نوفمبر .. و سامو زين 10 نوفمبر .. مي سليم 6 نوفمبر .. ميس حمدان 31 أكتوبر .. و غيرهم الكثير  و الكثير .. و يبقى أن تعلموا أن الفائز بالأوسكار لعام 2016 الأمريكي ليوناردو دي كابريو هو كذلك من مواليد برج العقرب 11 نوفمبر .. 

و على صعيد المال و الأعمال لن أستطيع أن أغفل رجل الأعمال الأمريكي بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت العقرب الثري و الذي من مواليد 28 اكتوبر ..

و كذلك رئيس مجلس الإدارة و الرئيس التنفيذي لشركة بيبسي كولا.. إندرا نويي  .. الأمريكية صاحبة الأصول الهندية من مواليد برج العقرب 28 أكتوبر  ..

و ختاماً .. كل من ذكرتهم ليسوا كل العقارب الساطعين  في السنوات العشر الأخيرة .. و إنما البعض منهم ..

فهل هي محضُ صدفةٍ .. أم أن لهذا البرج سحرٌ بحق ...





   نشر في 25 نونبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 26 نونبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا