جدالٌ في المطار - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

جدالٌ في المطار

  نشر في 20 مارس 2016  وآخر تعديل بتاريخ 03 ماي 2016 .


المرأة المسلمة بالنسبة الى غيرها من الديانات هي شيءٌ لاقيمة لهُ توضع وراء الاحجبة والاقمشة تُوارى عن العيون ولايُسمع لها رأي وكيف تقول رأيها وصوتها يجب أنّ لايسمع لانهُ عورة !! دائماً هي في تقديرهم نصف بشر لانها ترث نصف ميراث . لا أعلمُ حقاً لما هذه الفكرة عن المراة المسلمة !!

في فترة مضت ليست ببعيدة زارنا صديق قديم كان دائم الترحال بين بلدنا وبين الدول الاوربية ومكث في أحداها لمدة تناهز الخمس سنوات وفي أحدى رحلاتهِ وبينما هو في المطار في بلد الصين بالذات جلس بجواره أوربي ذو جنسية بريطانية ،وبعد أن تدوالا أطرافُ الحديث قال له المرأة عند العرب لاقيمة لها وأنتم عديمي الاهتمام بها ،المرأة عندكم للشهوة فقط!! أخذ صديقنا نفساً عميقاً وبكل هدوء نظر الى الاوربي نظرة تساؤل وقال لهُ انا بتُ  غائباً عن بيتي مايُقارب الخمسة شهور ومن حديثي معاك علمتُ بأنك كذلك تبتعد عن منزلك مدة شبيهة بمدة أبتعادي وكلانا الآن تنتظرنا زوجتنا في ارض الوطن فدعني أرى ما تحملهُ حقائبك ودعني أُرئيك ماحملتهُ حقائبي لكي نرى من هو الاكثرُ أهتماماً وتفكيراً بزوجته وأهله ، ففتح صديقنا العربي حقائبه فكانت المحتويات عبارة عن هدايا بكل الاشكال والالوان اضافة الى بعض حاجيته البسيطة ثم نظر اليه وقال له هذه لزوجتي وهذه لابنتي وهذه لزوجتي أيضا فنثر تلك الهدايا امامهُ أما هو فكانت حقيبته لا شيء فيها سوى حاجياتهُ ،ثم قال له أرايت كيف نهتم بالمراة !! المرأة هي الحياة هي نبض القلب هي شريكة العمر أما نظرتكم عن المرأة العربية بشكل عام والمسلمة بشكل خاص بانها نصف بشر لانها ترث نصف ميراث قد تكون كذلك لكي يكملها الرجل فتكون أنسان كامل .اما انها ليست بذات قيمة وأنها تُوارى عن العيون وتُوضع خلف الاحجبة ليس لأنها لاتملك قيمة بل لان لها قيمة كبيرة جداً دعني أسالك هل ملكة بلدكم تتمكنون من مصافحتها هل تتمكنون من رؤيتها متى شئتم فحتماً لا لأنها ملكة!! كذلك المرأة في نظرنا ملكة ولانرغب لكل من هبّ ودبّ ان يرأها ويمتّع بصره في مشاهدتها هي كقطعة الذهب الذي نضعه في مكان آمن لحمايتهُ من السرقة فشرد الاوربي قليلاً وكأنه بدأ يستوعب الامر . جال صمتٌ قليل حولهما ثم نطق الاوربي بكلمات مستفزة خُلاصتها أنتم العرب تبقون غير مثقفين حدّق فيه العربي العراقي قليلاً بعد أن بدأ الدم يغلي في عروقه ثم بلهجة هادئة قال أنت مكثتْ في الامارات العربية المتحدة مايُقارب الخمس سنين أما انا مكثتُ بنفس المدة في ال un أنت لاتستطيع أن تتكلم جملة واحدة باللغة العربية بشكل صحيح بينما امامك انا وأُحدثك بلغتك وبكل طلاقة ،حين ذلك أعتذر الاوربي عن فكرتهُ الخاطئة لينتهي الجدال بالتصافح وتبادل الايميلات ^_^

لمَ كل هذا الحقد على المرأة العربية المسلمة ولمَ هذه التصورات الخاطئة عن العرب!! لكنني أكاد أجزم بأننا نحن السبب في كل ذلك نعم نحن السبب لعدم تمسكنا بمبادئنا وقيمنا وثقافتنا وعدم محاولتنا تطويرها الاماندّر فنحن لازلنا مشغولين بسفاسف الامور وبالقال والقيل.


  • 2

   نشر في 20 مارس 2016  وآخر تعديل بتاريخ 03 ماي 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا