تقرير : ديربي السوبر .. لمن يبتسم ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

تقرير : ديربي السوبر .. لمن يبتسم ؟

السوبر المصري 2014 - الزمالك أم الأهلي !

  نشر في 12 شتنبر 2014 .

في الثامنة مساء الأحد باستاد القاهرة تنطلق مباراة القمة المصرية بين الأهلي والزمالك في بطولة السوبر المصري في ظل مدرجات خاوية كالعادة .

فاز الأهلي بالدوري للمرة الثامنة على التوالي وفاز الزمالك بكأس مصر ليتقابلا وجهاً لوجه فى مباراة خارجة عن التوقعات والتكهنات .

عدة صفقات من الفريقين يلعبان لأول مرة ديربي حيث يلعب للأهلي "باسم علي - حسين السيد - لؤي وائل - محمد رزق - إسلام رشدي - محمد فاروق " ويلعب للزمالك " أحمد الشناوي - أحمد دويدار - أيمن حفني - محمد كوفي - عبد الله سيسيه - خالد قمر - رضا العزب - معروف يوسف " وغيرهم ممن ممكن ظهورهم في "سنة أولى قمة" .

فاز الأهلي على الزمالك فى آخر مواجهة بينهما فى بداية الدورة الرباعية للدوري بهدف دون رد من نيران صديقه في ظل غياب لاعبين كبار من الأهلي أمثال " عبد الله السعيد - وليد سليمان " .

وبدأت بطولة السوبر المصري فى عام 2001 وفاز الأهلي بها 6 مرات بينما فاز الزمالك بها مرتان .. تقابلا الفريقان فى السوبر المصري منذ بدايته مرتان .. الأولى في 2003 وفاز الأهلي بالبطولة بضربات الترجيح والثانية في 2008 بالبطولة بهدفين دون رد لأحمد حسن ومعتز إينو ، بينما لم يسبق للزمالك الفوز على الأهلي فى السوبر منذ بدايته .. وفي القمة رقم 139 يتواجه بطلا الدوري والكأس للمرة الثالثة في تاريخ السوبر المصري .. فلمن يبتسم السوبر هذه المرة !

فاز الأهلي في لقاأت القمة 52 مرة بينما فاز الزمالك في 34 مرة وتعادلا الفريقان فى 52 مرة .

أما عن هدافي لقاءات القمة فيأتي في المقدمة الأسطورة التي اعتزلت مؤخراً "أبو تريكة" بواقع 13 هدف متساوياً مع "مختار التتش" بنفس الرصيد من الأهداف ومتفوقاً على "مصطفي كامل طه" الذي يمتلك 12 هدف ومتفوقاً أيضاً على "توتو" الذي أحرز 10 أهداف متساوياً مع المتواجد فى المباراة القادمة "عماد متعب" بنفس رصيد الأهداف .

صفقات الأهلي الجديدة وجهاً لوجه أمام الصفقات العديدة التي أبرمها الزمالك خلال فترة الإنتقالات ، فمن يستطيع حسم المباراة التي ينتظرها الكثير من عشاق الكرة المصرية ! .. الأهلي صاحب "الكعب العالي" على الزمالك في السنوات الأخيرة ! ، أم يعود الزمالك من إخفاقاته ببطولة جديدة من غريمه التقليدي ليسعد جماهيره المتعطشه للبطولات !

ولكن نعود لما بدأنا ، كيف لبطولة بحجم بطولة السوبر المصري أن تقام بدون جماهير ! .. كيف لجمهور أن يتقبل الإحتفال بفريقه من وراء الشاشات ! .. جماهير الكرة لم ولن تكن فى يوم جماعات إرهابية ، هل وصل بنا الحال لوصف الإنتماء الزائد والحب الزائد للفريق بـ "الإرهاب" ! ، كرة القدم كانت وما زالت تُلعب للجمهور ودائما نقول أن الجمهور هو اللاعب رقم "1" فى الملعب .. وأثبتت العديد من المباريات ذلك ، الجمهور روح الكرة والكرة بدون جماهير لا تساوي شئ .. نتمناه سوبر يليق بالكرة المصرية ، ونتمنى عودة روح الكرة لأمكانها - المدرجات - .


  • 1

  • Yehia Abo Bakr
    Yehia Abo Bakr - 19 Years old - Faculty of Arts - Maadi - Cairo - Egypt
   نشر في 12 شتنبر 2014 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا