إكتشف كيف سيصبح فيسبوك في العشر سنوات المقبلة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

إكتشف كيف سيصبح فيسبوك في العشر سنوات المقبلة

رؤية المؤسس مارك زكربيرغ لمستقبل فيسبوك

  نشر في 30 أكتوبر 2014 .

في مقابلة كشف مارك زكربيرغ مؤسس فيسبوك عن خطته المستقبلية في الثلاث، الخمس و العشر سنوات المقبلة للشركة، و طريقة جني الأرباح من المنتجات المختلفة، و قد أوجز ذلك في النقاط التالية:

1) منتجات فيسبوك ستشمل تطبيقات الواتساب، البحث، إنستاجرم، التجارب الإفتراضية Oculus.. كل منتج يقوم بربط التواصل بحوالي مليار مستعمل، ستعمل فيسبوك بعد ذلك على جني الأرباح على نطاق شامل في الشبكة الإجتماعية.

2)  تعتبر خدمة الرسائل واتساب أولوية كبيرة بالنسبة لفيسبوك، لذلك ستقوم الشركة بتطوير و تحسين الخدمة، مما سيسمح للشركة بتقديم تجربة أفضل وأسرع للرسائل على الهاتف المحمول. حيث تظهر بيانات الشركة إستجابة بمعدل %20 أسرع للأشخاص الذين يستخدمون رسائل واتساب مقارنة بالرسائل الأخرى..

3)  فيسبوك تريد بناء منصة حوسبة عالمية، يعتقد مارك زكربيرغ أنه بإمكانه الجمع فيها بين الواقع والتجارب الإفتراضية عن طريق منتج Oculus، حيث تعمل الشركة على بناء جيل جديد من المنصات يسمح للمطورين كي يقومو ببناء تطبيقات كالألعاب تعتمد على خدمة التجارب الإفتراضية.

4) مشروع internet.org الذي يهدف إلى إيصال الإنترنيت لكل العالم و جلب المزيد من الناس للشبكة الإفتراضية لتوفير خدمات أساسية كالصحة و التعليم عبر الإنترنيت للدول التي تعاني في هذا المجال.

أضاف مارك زكربيرغ بهذا الخصوص "أهداف شركتنا كبيرة، وهي تتمثل في ربط العالم عن طريق التواصل، وبناء الجيل القادم من المنصات، هذه الأهداف هي جزء من إستراتيجيتنا للعشرسنوات المقبلة. لكنها تنطوي على كثير من الجهد و الخطوات المكثفة. بعض من هذه الخطوات قد يتحقق بسرعة و البعض الآخر قد يستغرق وقتا أطول".

5) أخيرا وبهدف جني الأرباح، ستقوم فيسبوك بتحسين تجربة ظهورالإعلانات للعلامات التجارية خاصة على الهاتف المحمول، عن طريق الإستثمار في سبل أمثل للحملات الإعلانية المستهدفة. إضافة لتوفير قياسات لتحويلات المبيعات التي تتم عن طريق توفير بيانات للمعلنين .. وفقا لمدير العمليات شيريل ساندبرج فإن حوالي %11 فقط من ميزانية المعلنين تنفق على الهاتف المحمول، لأن الأدوات الصحيحة لم توظف بعد في مكانها.

خلاصة : فيسبوك تستعد للمستقبل، من خلال الإستثمار بقوة فيه

معلومات مهمة عن فيسبوك :

- أكثر من 800 مليون مستعمل نشيط يوميا

- فيسبوك قامت بشراء كل من خدمة الصور انستاجرام، خدمة التواصل عبر الرسائل القصيرة واتساب، إضافة إلى خدمة تجربة الواقع الإفتراضي Oculus

- أكثر من مليون و نصف من المعلنين يقومون بحملاتهم الإشهارية على الفيسبوك

- قامت فيسبوك بإطلاق مشروع internet.org الذي يهدف إلى إيصال الإنترنيت لكل العالم



  • 3

  • عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
    شريك مؤسس لمنصة مقال كلاود، وشركة خدمات الويب ديفين ويب - مهتم بخدمة الويب + المحتوى العربي الإليكتروني + القراءة + ريادة الأعمال - أنشر بين الفينة و الأخرى بعض الخربشات
   نشر في 30 أكتوبر 2014 .

التعليقات

Ayman Muhammad منذ 2 سنة
هلا تعلمنا منهم كيف يكون الاستثمار المستقبلي ... من خلال خلق حاجات جديدة للناس وتسويقها لهم
0
عبد الله العبُّوس - Abdellah El Abbous
فعلا أخي حاجتنا كبيرة إلى التعلم منهم، كيفية تحويل الرؤية إلى منتجات رائعة والعمل على بنائها و تحسينها خطوة بخطوة.. فهم لا يتوقفون عن العمل و التطويرو المنافسة مع الذات، هذا لأن بيئتهم لا تسمح بالبقاء إلا للأفضل..مشكور على المرور :)

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا