الشتاء - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الشتاء

  نشر في 23 أبريل 2022 .

42, 32,22,12,6,0 _

الحراره تنخفض الى الصفر بهدوء يأتي الشتاء يسرق من الأجواء ما يشاء بهدوء يلسع أجسادنا كوخزه تجعلنا نتنمل قالوا اجدادنا عنه "أن الحر يؤذي والبرد يقتل" وبلا شك أنه يفعل هذا بهدوء بهدوء.


الشتاء أيام بل شهور من البروده والصقيع بين ديسمبر وتنتهي في مارس يطول فيه الديجور ليله خلف ليله وكل ليله ليالي من المتعه والرعشه والأسباب التي نضعها في الهروب الى زوايا الدف والسكون تحمله في طياتها دفاء الذكريات.


فصل من فصول التي تزيد من البركه ، هنالك يراها الفرص الضائعه كما يراها الكثير هنالك من يستغلها بالصيام وهناك من يستغلها بفقدان الوزن وبلا شك هناك اللامبالى وفي أخر المطاف يتفأجا ويلوم من ضيق الملابس الصيفيه في فصل الربيع وبكل تعجرف يسأل لماذا؟


لربما ليالي الشتاء الطويله تجعلها فرصه النفس لتنفيس النفس لمراجعة الحياة وفرصه لفكرة اعتزال الناس أو البحث المرهق لدفاء الذكريات يقال الشتاء بارد على من لا يملكون الذكريات الدافئة وليس هناك ذكرى بدون أنسان تشاركه دفاء مشاعرك، وايضا فصل الراحه لنا وفصل السبات الشتوي كما تعيشها الحيوانات لمده تفوق ست شهور.


للحنين فصل مدلل فصل يطوي صفحه من الاحداث فصل يتسائل فيه الانسان عن كيانه بلحظة بروده وقهوه ساخنه يحملها فيسبح بخياله بصمت جامد الحركه تتغير فيه الافكار وتقفز من فكره لفكره كمعالم الارض والسماء بشكل حرفي في فصل الشتاء.


البرد يأتي بعتمة الليل يجلد كل أنسان مهما كان من شأن ، يغمرنا بحب السكون والنظر الطويل للاشياء هناك من يبحث بين الفضاء السيبراني عن محتاج لدفاء حروفه وينسى نفسه ويصاب ما يصيبه من داء الأمراض.

 

شهر لا لمعاني الحروف معني مهما كانت دافئه ، كل شهر له جوانب مضيئه ومظلمه وجانبه الاهتمام المعنوي البدني وللازواج طقوس خاصه والعزاب لهم طقوس بنوايا تعيدنا الى مفهوم النفس وما تطيب لها يصبح كأنه بطل خارق يبحث ينبش بين قوارير المواقع عن تفاهات غرام الشتاء الذي لا تنتهي وتدوم بخلاف الازمنه.


ما تزال ولا يزال الحياة مستمره مهما اشتدت البروده حوال العالم فهذا ما اثبته بلدة اويمياكون في سيبيريا التي سجلت أكبر نسبه إنخفاض بالعالم بدرجة 71 تحت الصفر عاشوا وتعايشوا مع واقعهم برضاء تام يعملون يدرسون يلعبون بلا مبالاة عن الاوضاع والاوجاع يعرفون أسرار أكثر من أسرار النفس يحملون مفهوم 120 ثانيه للحفاظ على اعضائك هذا كل ما تحتاجه اذا انكشف عضوا قبل أن تخسره.


يوجد دائما خلف كل فصل من فصول السنه ركائز من جمالياته لربما حتى مفهوم الحرب والجريمه يجعلها عصيه نحوها فتنخفض الى أبعد حد ممكن تجعل الحركه أصعب والتنفس أثقل.


الشتاء ليس اي موسم وانما هو أحتلال صارخ يصرخ فيه المكشوف وما فائدة دفء الفصول بدون حلاوة برد الشتاء ليمنحه، الشتاء بكل بساطه يشكل ويبرز أفضل ما لدينا من شخصيه.



   نشر في 23 أبريل 2022 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا