#قضية لطم الشور والكيل بمكيالين ؟؟!! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

#قضية لطم الشور والكيل بمكيالين ؟؟!!

https://www.youtube.com/watch?v=fGuRSwv92o4 للمزيد شاهد هذا الرابط للشيخ ميثم التمار قاريء القران المعروف

  نشر في 27 يوليوز 2019 .

يقول المثل العربي أبائُك تجرُ وبائي لاتجر؟؟!!

وهذا المثل ينطبقُ على حالة واقعية وموجودة بكثرة في زماننا هذا وهي غض النصر عن قضية ما وعدم الخوض والسكوت عنها والتكلم عن نفس المسألة اذا قام بفعلها شخص اخر .

والكلام موجه الى من يُعارض أو معارض للشور ولنسألهُ هذا السؤال لماذا تعترضون علينا وتشنون حملات التهريج والتسقيط والأستهزاء بنا؟؟؟

وبنفس الوقت نلاحظ سكوتكم عن من يلطم ويمارس شعيرة الشورولاأدري هل اصبح الشور شعيرة مُقدسة عند طرف ومحرمة عند طرف اخر ؟؟؟!!!

والسؤال هل يوجد حكمان مُختلفان لمسألة واحدة في نفس الوقت ، لم نقرأ اوفي كتب الفقه الاسلامي أن هناك حكمان لمسألة واحد احدهما يجوز والاخر يحرم ؟؟؟؟؟؟

فماذا يسمى هذ النو ع من الفقه أو ماذا يُطلقُ عليه ؟؟!!

سؤال يحتاجُ الى جواب شافي .

وهذا الشيخ الذي يقرأ ويلطم الشور لماذا لاأحد يتكلم عليه رغم أن كلمات اللطمية يوجد بها بعض الاشكالات ؟؟


  • 3

  • الاستاذ ناصر محمود الساعدي الساعدي
    كاتب اسلامي تجديدي يعمل من اجل نشر الفكر الوسطي ويكافح التطرف الديني الوسطية شعاري واحترام الانسان مبدأي وحب الاخرين مبتغاي لاأكره احد حب لأخيك ماتحب لنفسك ماادعو اليه
   نشر في 27 يوليوز 2019 .

التعليقات

السراب منذ 1 شهر
أستاذ ناصر مشكور على الموضوع . لكنني اضطررت للبحث عن ما هو "لطم الشور " لأنني لأول مرة أسمع به لذلك لم تتضح لي فكرتك جيدا. أولا هل يمكن أن تعطيني فكرة عن هذه الشعيرة؟ و من يقوم بها؟ و كيف تتم؟ لأنني رأيت فيديو فيه أناس يقفزون و أيديهم للأعلى و يقولون كلاما غير مفهوم "بالنسبة لي" . ثم إنني لم أفهم هل تنتقد معارضي الشعيرة؟ أم هو تساؤل فقط عن حكمها؟ شكرا لموضوعك
1
الاستاذ ناصر محمود الساعدي الساعدي
كلمة ( الشور) فارسية وتعني المالح والهيجان والحرقة واما موضوعي هو انه لماذا يُنقد البعض والبعض الاخر لايُنتفَد ، وقد اسس لطم الشور العراقيون المبعدون في ايران سنة 1983 وسميت شور حتى يفهم غير العربي المعنى
*M*B*Dallash
احسنت استاذي الكريم ..هي تشبيه للكيل بمكيالين وان القضاء يعتمد على المزاج والمصلحة الشخصية والهوى
السراب
شكرا لتوضيحك أخي. هل يدخل لطم الشور في شعائر "دينية تعبدية"؟ أم هو فقط ثقافة مجتمع ؟ لأن الانتقاد ربما سينبثق من هذا الاساس و الله أعلم
*M*B*Dallash منذ 1 شهر
فماذا يسمى هذ النو ع من الفقه أو ماذا يُطلقُ عليه ؟؟!!..
يا استاذ ناصر جواب السؤال سهل وهو" فقه الأرب او فقه المزاج"
موضوع جميل جدا وتساؤل اجمل
3
*M*B*Dallash
نحن في عصر الرويبضة اخي ناصر

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا