من هو أبو مهدي المهندس وكيف وصل إلى قبة البرلمان العراقي رغم إنه على لائحة الإرهاب الأمريكية؟؟؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

من هو أبو مهدي المهندس وكيف وصل إلى قبة البرلمان العراقي رغم إنه على لائحة الإرهاب الأمريكية؟؟؟

لماذا لم يتم إلقاء القبض على المجرم الخطير أبو مهدي المهندس الذي خطط لتفجير السفارة الأمريكية في الكويت؟؟؟

  نشر في 21 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 26 أكتوبر 2016 .

من هو أبو مهدي المهندس وكيف وصل إلى قبة البرلمان العراقي رغم إنه على لائحة الإرهاب الأمريكية؟؟؟

جمال جعفر إبراهيم أو جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم الملقب بإبي مهدي المهندس من مواليد البصرة محلة السيمر عام 1954 من أب عراقي وأم إيرانية,متخرج من كلية الهندسة /الجامعة التكنلوجية ببغداد/ قسم ميكانيك سنة 1977 , انخرط في حزب الدعوة عام 1977 ثم فر من العراق إلى الكويت عام 1979 بعد أن تقلد الراحل صدام الحسين الحكم حينها . في الكويت حصل ابو مهدي المهندس على بطاقة الإقامة الكويتية المرقمة2722174 من مدينة الجابرية في الكويت وأخذ بمزاولة عمله السياسي ضد حكم البعث حينها ولكن الكويت منعته من الإستمرار في نشاطه . وبعد نشوب حرب الخليج الأولى بين العراق وإيران ووقوف دول الخليج مع العراق , وجهت القيادة الإيرانية عملاءها بزعزعة الأمن في الكويت ومنهم أبو مهدي المهندس, ففي عام 1983 قام ابو مهدي المهندس بالتخطيط لضرب المصالح الأمريكية والفرنسية لمساعدتها العراق عسكري ولوجستياً حين توجه انتحاريين بسيارتين مفخختين وتم تفجيرها قرب السفارتين المذكورتين آنفا وأسفر التفجير عن مقتل 6 أشخاص وجرح 80 , وقد أدين حينها أبا مهدي المهندس بتلك الجريمة وحُكم عليه بالإعدام غيابيا , وصدرت مذكرة من الإنتربول للقبض عليه ووطالبت حينها الإدارة الأمرريكي والفرنسية بمحاكمته في بلديهما.

هنالك بطبيعة الحال جرائم أخرى أشرف عليها جمال جعفر محمد ولكني آثرت الكلام عنها وفضلت الإختصار حتى لا يمل القارئ ,حيث قام أبو مهدي المهندس بتوفير الإنتحاري الذي فجر عربته المفخخة وسط الموكب الأميري في الكويت يوم 1985/5/25 وكذلك في نفس السنة أُغتيل الملحق الثقافي العراقي في الكويت وغيرها من الجرائم التي حصلت في العراق والكويت ولبنان.

نبذه عن تاريخ أبي مهدي المهندس  التحفة 

بعد هروب أبو مهدي المهندس من الكويت إلى إيران ( ويقال إنه بقي متخفيا بإسم مزور وبجواز باكستاني في الكويت لحين غزو الكويت من قبل العراق ثم تهريبه إلى إيران )أثر تفجير السفارتين الأمريكية والفرنسية , حيث تزوج هناك وحصل بعدها على الجنسية الإيرانية وبقي يزاول عمله العدائي من إيران اتجاه العراق ومن خلال شن هجمات عبر الحدود الإيرانية العراقية وخاصة في مناطق الأهوار التي يصعب مراقبتها والسيطرة عليها. وظل بعيداً عن الإعلام إلى بعد سقوط بغداد على يد قوات التحالف في 2003/4/9 حيث دخل أبو مهدي المهندس مع الداخليين إلى العراق ولكن هذه المرة بإسم تمويهي وهو " جمال الإبراهيمي " وترشح للإنتخابات البرلمانية عن قائمة حزب الدعوة بقيادة رفيقه جواد نوري كامل العلي الملقب بالمالكي وفاز عن دائرة بابل وفق القائمة المغلقة التي تُتيح للحزب الفائز أن يختار من بين أعضاءه مايمثله في البرلمان وبهذه الحيلة السياسية الغريبة تم منح أبا مهدي المهندس صفة نائب في البرلمان ونال بموجبها الحصانة من المسائلة القانونية وذلك سنة 2005. وقد قامت قوة تابعة لمشاة البحرية الأميركية بإقتحام مقر إقامته شرق بغداد بعد اكتشاف هويته، إلا أنه نجح بالفرار مرة أخرى إلى إيران وتخلى عن عضوية البرلمان . وظل متخفياً في إيران ولم يدخل العراق إلا بطريقة التمويه حيث استخدم جوازات لا تحمل إسمه الحقيقي لكي لا يفتضح أمره وكان ذلك عن طريق البر ولكن سرعان ماكان يرجع إلى وطنه الأم إيران خشية إلقاء القبض عليه وبعد انسحاب القوات الأميركية شتاء العام 2010 من العراق دخل مرة أخرى ابو مهدي المهندس وقد عينه قاسم سليمان ممثل له في العراق ومنسق بين الأحزاب الشيعية وقد قام بدور كبير في لم شمل تلك الأحزاب في الإئتلاف الوطني (تقيةً) بل على الأصح الإئتلاف الشيعي وأخيراً ظهر على وسائل الإعلام في آذار  2015 معلناً توليه منصب نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي وبالأصح الشيعي.

السؤال الأن المحير والعجيب لماذا لم تَقُم الولايات المتحدة الأمريكية بإلقاء القبض عليه ؟؟؟ 

المنطقة الخضراء كما هو معروف تظم معظم سفارات العالم ومنها بطبيعة الحال أكبر سفارة في العالم وهي سفارة الولايات المتحدة التي تظم 15000 موظف , وكذلك تظم المنطقة الخضراء أكثر الوزارت العراقية ومقرات إقامة المسؤولين الحكوميين ومنهم جمال جعفر محمد علي آل إبراهيم , السؤال هنا أعجزت الولايات المتحدة من إلقاء القبض على هذا المجرم الخطير ولماذ ترسل أمريكا الكوماندوز للقبض على مطلوبين كما حصل للمتهم بقتل السفير الأمريكي في ليبيا حيت تم خطفه وتهريبه إلى واشنطن ؟ولماذا لم تُرَّحل الولايات المتحدة دقدوق الموسوي المنتمي لحزب الله إلى سجونها في أمريكا لتحاكمه وهو المتهم بعشرات الجرائم ؟وكذلك لماذا أطلقت سراح المجرم قيس جواد الخزعلي المتهم بقتل جنود من المارينز وجنود بريطانيين من المعتقل في بغداد ؟ وبالمناسبة إن هؤلاء الثلاثة المهندس ودقدوق والخزعلي تابعين تنظيميا ومادياً لفيلق القدس . أسئلة عديدة تثبت وبالدليل المنطقي والعقلي والسياسي إن الإدارة الأمريكية تقدم مصالحها الإستراتيجية على كل اعتبار حتى ولو كان على حساب أبناء شعبها ودماءهم , فإطلاق سراح المجرميين والقتلة وتركهم يسرحون ويمرحون كالذئاب الجائعة أو كالكلاب المسعورة في سبيل تحقيق أهداف أمريكا بطريقة غير مباشرة وهي قتل أكبر عدد من المسلمين أو تهجيرهم وتدمير بلادهم إضافة إلى تجنب المارينز خسائر في الأرواح ولو كان أولئك المجرمين مطلوبين من قبل الشرطة الدولية الإنتربول كما هو الحال مع أبي مهدي المهندس أو محكوم عليه بالإعدام من قبل القضاء الكويتي ... وأخيراً نتسائل إذا كان الساسة الأمريكان يكيلون بمكيالين ولا يهمهم مايُقال فهل دم أمير الكويت ودماء الشعب الكويتي رخيصة إلى هذه الدرجة بحيث لم نسمع من الساسة الكويتيين أن تقدموا بطلب للسلطة في بغداد بضرورة محاكمة المهندس أو تسليمه للكويت ؟؟؟



  • ناصر الخفاجي
    مرجع عربي شيعي رسالتي العملية في أصول الفقه عن الاجتهاد وما يتعلق به وعن المفتي وشروطه والفتوى والمستفتي حاصل على شهادة الماجستير لا أتبنى قضية الخمس لأن الشيعة في حل منها زمن الغيبة( وهي خاصة بالمغنم )وأحرم المتعة لأن ت ...
   نشر في 21 أكتوبر 2015  وآخر تعديل بتاريخ 26 أكتوبر 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا