الشك .. أم اليقين د. عبدالله البلتاجى - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الشك .. أم اليقين د. عبدالله البلتاجى

  نشر في 12 شتنبر 2015 .

سؤال من نوع الفرخه ولا البيضه

د. عبدالله البلتاجى

12-9-2015

1- كيف نقطع الشك ؟

2- المثل البلدى يقول :

3- " أقطع الشك باليقين " !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!.

4- ولكن السؤال الآن :

5- كيف نصل لليقين ؟

6- الإجابه اليقينيه :

7- بالشك .

8- تقريبا لا يمكن الوصول لليقين إلا بالشك .

9- فإذا شككت فى شئ , فليس أمامك إلا إختباره , وإمتحانه و وتمحيصه .

10- فإذا أردت أن تتيقن أن أبنك بيذاكر كويس , وإن شاء الله يجيب مجموع , أو تقدير كويس .

11- فعليك أن تتابع إنضباطه فى ساعات مذاكره معينه , وجدته فى التحصيل .

12- وبتكرار ذلك , يمكنك يوما أن يكون لديك يقين أنه مجتهد .

13- وسوف يوفقه الله تعالى فى النتائج .

14- أما دون ذلك فسوف يكون لديك فقط أمنيه , أو تصور , أو ظن أن إبنك من المتفوقين .

15- وهذا الظن أبدا لن يغنى عن اليقين شيئا .

16- وإلا سوف تسيقظ يوما على وهم , وخديعة , تلك الكذبه الكبيره التى سوف يدفع هو , وتدفع أنت ثمنها !!!!!!!!!!!!!!!!!.

17- ولذلك أبدا لن نصل إلى اليقين إلا إذا مررنا بمرحلة " الشك " العقلى , والعلمى , والتجريبى .

18- وإذا لم نمر بهذه المرحله , فإن كل ما لدينا هو أفكار هلاميه , وأساطير , وخرافات , لا معنى لها , ولا يقين فيها .

19- اللهم علمنا اليقين , وألهمنا اليقين , وثبتنا على اليقين , وأذقنا حلاوة اليقين , اللهم آمين .



  • د. عبدالله البلتاجى
    www.albeltagy.com رئيس بحوث متفرغ - مركز البحوث الزراعيه معهد بحوث وقاية النباتات مؤسس حزب المساواه والعدل رئيس جمعية الخدمات المتكامله نائب رئيس الجمعيه المصريه لنهضة المجتمع العلمى مؤسس رابطة آل البلتاجى عضو مجلس إدار ...
   نشر في 12 شتنبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا