قهوه مع الشوكولاته - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

قهوه مع الشوكولاته

  نشر في 28 فبراير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 04 مارس 2020 .



رغم ان المرأه لا تحب ابدا ذكر عمرها.. الا انني مختلفه، فأنا فخوره بكل سنوات عمري ال ٣٦ ولا انكر عمري امام احد ابدا. فكلما تذكرت نفسي وانا في عشرينات العمر أتذكر مشاعري المختلطه والمرتبكه، مرحله العشرينيات بها كثير من الانفعالات والمشاعر. كم كنت الوم نفسي حتى على اخطاء الاخرين وكنت ارى انهم ان ابتعدو فلابد اني انا المذنبه. اما بعد ان أتممت عامي ال٣٣ مشاعري اصبحت أكثر نضجا، وأدركت اني لا املك كل التفسيرات لكل الاسئله التي راودتني السنوات الماضيه.. كنت في الماضي ابحث دوما عن اجابات لماذا تغير الناس من حولي، لماذا ابتعدو، لماذا غدرو، هل انا بهذا السوء الذي يصفونه. وظلت اسئلتي بلا اجوبه وكان هذا يصيبني بالالم والاحساسبالعجز، العجز عن الفهم وعن ايجاد حل لمشاكلي معهم.

ادركت الان اني انسانه طبيعيه بي العيوب والمميزات كما كل البشر. وان من ابتعد او غدر وجد لنفسه عذر لكي يفعل ذلك واقنع نفسه بهذه الاعذار واختار انا يرى عيوبي فقط حتى يجد تفسيرا لسوء تصرفه معي. ادركت اني افضل من الكثير واني يجب ان احب نفسي حتى استطيع ان أسعد المقربين في دائرتي، فلا يستطيع انسان تعيس ان يسعد من حوله. اصبحت ادرك قيمه الوقت الذي اختلي به مع نفسي كي اشرب فنجان قهوتي المعتاد مع قطعه الشوكولاته فهذه الدقائق القليله تستطيع تغير يومي كله الى الافضل. اصبحت لا اهتم لرأي الناس بي وكل ما يهمني هو علاقتي بالله واسرتي واصدقائي. ولا انكر ان عدد الاصدقاء اصبح قليلا، وحتى هذا الامر لم يعد يؤلمني لاني ارى ان الله اختار لي ان يبقى الافضل فقط في حياتي.

ولا انكر اني مازلت افكر في اجوبه لاسئلتي، لماذا ابتعدو او لماذا غدرو ولكني ما عدت الوم نفسي كما كنت، فاصبحت افكر بعقلانيه واواجه نفسي بأخطائي الماضيه والحاليه حتى اكون افضل في المستقبل. وتقبلت فكره ان ليس لكل الاسئله اجابات. 


  • 3

   نشر في 28 فبراير 2020  وآخر تعديل بتاريخ 04 مارس 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا