30 طريقة لتغلب على التوتر بسرعه - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

30 طريقة لتغلب على التوتر بسرعه

  نشر في 12 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 12 ديسمبر 2017 .

للكاتبة: إليسيا راديس



التوتر شائع جدا في الولايات المتحدة, أنه يدفع ثلاثة أرباع منا لتجربة الأعراض الجسدية والنفسية على أساس منتظم. وعندما تشمل الأسباب الأكثر شيوعا للتوتر ضغط العمل, المال, الصحة, العلاقات وسوء التغذية, فإنه من المفاجئ أن نحصل على حرق. بعد كل ذلك, معضمنا يحصل على جرعة كبيرة من هذه الضغوطات على أساس يومي.

ما يثير الدهشة هو أن قلة منا في الواقع يتخذ تدابير للحد من هذا التوتر ,وذلك لأنه يمكن أن يستغرق الكثير من الوقت والجهد. الحصول على جهاز مشي؟ لا شكرا لك ! (تبين فقط أن 14 في المئة منا يمارسون التمارين الرياضية بانتظام لمواجهة التوتر.) والخبر السار هو أنك لا تلتزم بنظام ممارسة صارمة لتغلب على التوتر. مع هذا ال30 نشاط لتخفيف التوتر بسرعه, يمكنك تقليل مستويات التوتر الخاصة بك الان. اختار واحد لبدء هزيمة التوتر في أقل من خمس دقائق.

1. اقترب من شخص تحبه, قبله أو عانقه

العاطفة هي وسيلة دعم قوية و هي وسيلة ايضا رائعة لتغلب على التوتر خلال وقت قصير. أظهرت إحدى الدراسات أن الدعم الاجتماعي هو آلية فعالة جدا لإدارة التوتر مع الطلاب وتعلمهم التعامل مع التوتر. و أظهرت دراسة أخرى أن العناق المتكرر من الشريك يمكن خفض ضغط الدم. ركلة البداية التي تدعم العناق مع شخص تحب. معرفة الشخص وما هو في كثير من الاحيان ما يكفي لمساعدتك على إدارة التوتر بشكل أكثر فعالية. ومعرفة شخص ما هناك غالبا يكون كافيا لمساعدتك على إدارة التوتر بشكل أكثر فعالية

2. أخذ حمام مع ملح إبسوم

أخذ حمام ساخن مع ملح إبسوم هو وسيلة سريعة وفعالة لسماح لتوترك أن يذهب. لماذا تضيف ملح إبسوم إلى حمامك؟ الملح يزيد من الجاذبية النوعية للمياه, مما يجعلك تشعر اكثر خفة في الوزن ومبتهج بينما يساعد عضلاتك للاسترخاء. يمتص من جسمك أيضا الاملاح, مما يساعد على تجديد مخازن المغنيسيوم, والمعادن التي يتم تخفيضها مع التوتر.والمغنيسيوم يمكن أن يساعد على تقليل التهيج لأنه يقلل من تأثير الأدرينالين في الجسم .

3. الذهاب إلى الخارج والشعور بالشمس على وجهك

الشمس بمثابة سلاح قوي ضد التوتر هذا هو السبب في المناطق التي يحصل فيها الناس على الشمس قليلا في فصل الشتاء, كثير من السكان يعانون من أعراض الأكتئاب. و ذلك لأن ضوء الشمس يؤثر على مستوى الجسم من السيروتونين,و الناقلات العصبية التي تساعد على الحفاظ على المزاج الجيد. إذا كنت تستطيع, حاول أخذ جلسة في الهواء الطلق مع بعض التمارين الرياضية, مثل المشي أو ركوب الدراجات لزيادة تعزيز مزاجك.

4. الرقص

وربما كنت تعرف بالفعل أن ممارسة الرياضة يمكن أن تعزز مزاجك. في الواقع, الباحثين في جامعة تكساس في أوستن يقولون أن دورة واحدة بممارسة 40 دقيقة يمكن أن تعزز المزاج على الفور. و لكن ماهوالجيد إذا كنت تكره ممارسة الرياضة؟ انهض و ارقص و كأن لا أحد يشاهدك! ستحصل على التوتر لتخفيف المزاج دفعة التي تأتي مع ممارسة بينما تتمتع نفسك.

5. التأمل

التأمل يأتي في أشكال كثيرة, ولكن أيهما اخترت أن تذهب معه, فإنه من المرجح أن تساعد في الحد من التوتر. تبدأ في وضع مريح والتركيز على تطهير عقلك. إذا كان عقلك تائه اعثر على شيء للتركيز عليه, مثل تنفسك , ترتيلة, أو هدف أمامك.

6 الحيوان الأليف

التفاعل بين الأنسان والحيوان يمكن أن يكون له اثار إيجابيه على البشر . هذا هو السبب في أنه من الشائع أن نرى الاطفال المصابين بالتوحد, والمرضى المسنين , أو غيرهم من الأفراد المعاقين تساندهم الحيوانات الأليفه وعادة هم القطط الكلاب. قضاء الوقت مع الحيوانات الأليفة ممكن أن يخفف من توترك أيضا. إذا لم يكن لديك حيوان أليف التقي مع من لديه أو تطوع في مأوى الحيوانات حيث يمكنك أن تلاعب القطط والحيوانات .

7 جرب العلاج العطري

قد أظهرت بعض الروائح مثل الخزامى الحد من مستويات التوتر . بجانب الحمام أضف بضع قطرات من زيت الخزامى , على ضوء الشمعة أو ضوء بعض البخور. من الطرق الاخرى السهلة للأستمتاع بمفعول الزيوت بأستخدام الناشر , اضافته إلى اللوشن الخاص بك قبل وضعه, أو جعل الزيت يتبخر بالقرب من كرة القطن.

8 شرب الشاي المهدئ مثل البابونج

العلاجات العشبية مثل شاي البابونج هي قوية في التخفيف من التوتر بسبب خصائصها المهدئه شاي البابونج يعزز استرخاء العضلات , مما يساعدك على الاسترخاء الجسدي. بالاضافه إلى ذلك أنها جيدة للتشنج والالام والغازات, لذلك يمكن أن تساعد في تخفيف في الألم الجسدي أيضا.

9 الحصول على التدليك

تظهر الدراسات ان مجرد التدليك لمدة خمس دقائق , ينخفض معدل ضربات القلب بشكل ملحوظ مشيرا إلى إنخفاض في إستجابة التوتر . إذا كان لديك الوقت والمال توجه إلى سبا قريب للعلاج الاحترافي. إذا لا , اطلب من صديق او أحد من أفراد العائلة ان يفرك ظهرك لبضع دقائق أو أعط نفسك مسارا للقدم والوجه بتدليك.

10. تمتع بجلسة يوغا

جلسة اليوغا هي وسيلة لتأمل التي تساعد على إسترخاء العضلات وصفاء الذهن. ليس فقط يمكن أن توفر تخفيف لتوتر السريع في وقته , ولكن اليوغا المستمرة 25 جلسة يمكن أن تحسن الالام أسفل الظهر المزمنه, وانخفاض ضغط الدم وتحسين الصحة العامة. فإنه ليس من الضروري أن تأخذ وقتا طويلا للألتزام أو حتى الكثير من المال للبدء. تبدأ مع أشرطة الفيديو لمنطقة اليوغا على هولو مجانا لمدة 30 إلى 60 دقيقه ( على الرغم من أنه لا ينبغي أن تأخذ وقتا طويلا لبدء الشعور بآثار تخفيف التوتر ).

11. الأستماع إلى الموسيقى الهادئه

أنا لا أعرف عنك ولكني أصبت بالأحباط بسرعة مع اشرطة فيديو اليوغا البطيئة للبدء, وكنت أعلم أنني سأتسلل خارج جلسات اليوغا مبكرا لأنني وجدته محبط أكثر من الاسترخاء . بدلا من ذلك, انتقلت إلى 8 ساعات من الاسترخاء الموسيقي,( لاتقلق لم تكن بحاجة للإستماع إلى كل شيء ) وقم ببذل أي جهد, الان أشعر أن جسدي يحتاج التركيز على تنفسي. أحيانا أستلقي على الارض عمد لإسترخاء كل العضلات في جسدي أثناء الأستماع إلى الموسيقى. حذار من بدء الجلسة إذا كان لديك مكان لذهاب , قد تغفو !

12. كل قطعة من الشوكلاته الداكنة

الشوكلاته الداكنه هي علاج غذائي لذيذ يتم تحميله مع العناصر الغذائية لتخفيف خصائص التوتر , مما يساعد على خفض هرومونات التوتر . لكن كن حذرا. بعض الشوكلاته الداكنة ليست داكنة كما تعتقد . معظمها يحوي حوالي 45 في المائة من محتوى الكاكاو, ولكنك ستحتاج إلى الحصول على ما لايقل عن 70 في المائة من محتوى الكاكاو للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية فيه.

13. تحدث

يمكن أن يتفاقم التوتر من الكتم بداخلك. ساعد عقلك على العمل من خلال التحدث إلى صديق , أو أثناء الصلاة أو حتى بتحدث مع نفسك. هذه وسيلة رائعة لفرز التوتر الموجود بك والتوصل إلى حلول , ووضع الأمور في نصابها. ستشعر على الاغلب برفع الوزن عن كتفيك مع الشعور بأن كل شيء سيكون على مايرام .

14 ابتعد الاكل غير المرغوب فيه

قد يبدو وكأنه حل بسيط لتناول مشاعرك ,ولكن الغرق في تناول الأكل غير المرغوب فيه لن يساعد. الأطعمة مثل الكحول والحلوى , والمليئة بالصوديوم والدهون هي في الواقع سيئة للغاية.

للحد من التوتر. بدلا من ذلك, اختيار اتباع نظام غذائي صحي عالي في الأطعمة كلها , وعندما تريد إشباع رغبتك , اشبعها بوجبات الفواكه الحلوه الخفيفة. الأسماك مع الأحماض الدهنية أوميغا -3 هي أيضا جيدة للحد من أعراض التوتر .

15. خذ إستراحة من التكنولوجيا وخاصة الهاتف الذكي الخاص بك.

وسائل الأعلام المسموع سواء كان التلفزيون أو الراديو أو الأنترنت أو الشبكات الأجتماعية هو السبب الرئيسي السادس من الأجهاد في الولايات المتحدة . ونظرا أن الهاتف الذكي الخاص بك يمكن أن يحقق كل هذه في وقت واحد فمن الأفضل أن تبقى بعيدا عن ذلك إذا كنت تحاول الحد من التوتر . البقاء بعيدا عن هاتفك الذكي لفترة من الوقت يمنحك الوقت لتركيز على نفسك و تصفي ذهنك ,والتعامل مع توترك بدون مشتت.

16. حمل تطبيق التوتر واستخدمه

إذا كنت ببساطة لا يمكنك الأبتعاد عن هاتفك الذكي الخاص بك ,استخدمه لصالحك. تطبيقات مثل تطبيق الأسترخاء و الألحان , الموسيقى تتميز بتخفيف القلق ,و التنفس والاسترخاء دليل لتمارين التنفس. العلاج بالأبر يساعد تطبيق عالج نفسك لتقليل من مستويات القلق من خلال تعليمك أين تجد نقاط العلاج بالإبر في جسدك, وتطبيق مربع القلق مساعد ذاتي بمثابة مذكرات لمساعدتك على التعامل مع توترك.

17. ابتسم

عندما تكون متوتر , من المحتمل أنك لاتشعر بأنك تريد أن تبتسم, ولكن ببساطة يمكنك الذهاب من خلال حركات يمكن أن تساعدك على الشعور بالمشاعر السعيدة المرتبطه بك. إذا كنت بحاجة إلى القليل من المساعدة , ضع قلم الرصاص بين أسنانك لمحاكاة تأثير الإبتسام.

18. خذ قيلولة

من الأسباب الشائعة لتوتر نقص النوم. علاوة على ذلك ,يمكن لتوتر أن يجعل من الصعب عليك النوم . أنها ألى أبعد حد ضارة . إذا كنت حصلت فقط على بضع دقائق, استلقي وضع المنبه لمنح نفسك بضع دقائق اخرى من الراحة. في الليل, حاول الحصول على مالا يقل عن سبع إلى ثماني ساعات من النوم للحد من التوتر يوما بعد يوم .

19. اعثر على مقاطع الفيديو على اليوتيوب التي تجعلك تضحك.

يلحق ذلك تعزيز جهاز المناعة , الذاكرة , قدرة التحمل التنفسية والابداع في المستويات. وقد تبين أن الضحك يحد من مستويات هرمون التوتر. إلى جانب ذلك, الضحك يساعد على تخفيف التشنج في العضلات وتعزيز تدفق الدم إلى الدماغ ونقل مزيد من الهواء من خلال الرئتين لتقديم تأثير التطهير لتنفس العميق. وهناك طريقة بسيطة لضحك وهي مشاهدة مقاطع فيديو مضحكة في اليوتيوب. والمفضلة لدي في كل مرة أراها هي تحدث الحيوانات في قنوات اليوتيوب. إذا كنت من محبي الحيوانات وتقدرها طبعا !

20. العب مع أطفالك

الأطفال لديهم هذه الطريقه الفريدة لنظر للعالم والتفاعل معهم يمكن أن يساعدك لتمتع بوجهات نظر خالية من القلق. الشيء الجيد في اللعب مع أطفالك هو أنك تحصل على ركلة لتخفيف التوتر بطرق عديدة. تصبح مشغول لترك مخاوفك , تحصل على تمارينك و تحصل على التفاعل مع أحبابك إذا لم يكن لديك أطفال , اعرض مجالسة اطفال اصدقائك لتبعد القلق عن عقلك.

21. البدء بمذكرات إمتنان

البدء بمذكرة إمتنان هي خطوة كبيرة لنظر للحياة بشكل متفائل. ببساطة عن طريق سرد بضعة أشياء كنت ممتن لحصولك عليها في حياتك. يمكنك العمل حتى بشجاعة لمواجهة توترك مما يجعله أقل صعوبة لتعامل معه. بوجود قائمة من الاشياء الممتن لها , قد تدرك أن هناك الكثير من الأشياء التي توترك وهي تافهه جدا , مما يضعك في وضع يمكنك تركه بالتركيز على مايهم حقا.

22. الأستعانة بمصادر خارجية لعمل مهامك

سواء في العمل أو في المنزل التوتر ينمو بسرعة و على حسب قائمتك يحصل لفترة أطول. تقليل توترك بتقصير تأليف لائحة و تسليم المهام للآخرين. هل هناك شخص في المكتب يمكنه مساعدتك في مشروعك؟ في المنزل, هل يمكن لأطفالك أو شريكك عمل بعض الأعمال المنزلية ؟

23. مارس أعمال التطوع

اعمال التطوع يمكن أن تساعد على تعزيز الثقة ,التفاؤل ,السعادة والحد من التوتر. في الواقع, تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يتطوعون هم أكثر صحة وأكثر سعادة من أولئك الذين لا يفعلون. إذا كان لديك الكثير من الوقت فكر في التطوع في حدث مشترك. الحقيقه تقال , لاتحتاج إلى تكريس ساعات لفرصة التطوع للأستمتاع بهذه الفوائد على الرغم منه. ببساطة البحث عن الفرص على مدار اليوم لأداء التطوع العشوائي مثل الأفكار المذكورة هنا.

24. اذهب للسباحة

سواء كنت تسبح بعمق في مسبحك الخارجي أو مسبح مع مجموعه, أو كنت على الشاطئ ,التعمق في الماء هو وسيلة رائعة للتغلب على التوتر والحد من أعراض الأكتئاب. ليس فقط مع الممارسة يتحسن مزاجك, ولكن الماء ممكن أن يكون له تأثير مهدئ على الجسم.

25. امضع علكة خالية من السكر

أظهرت دراسة 2008 أن مضغ العلكة يمكن أن يقلل من مستويات الكورتيزول في الجسم . هرمون التوتر. أفادت موضوعات البحوث شعور أكثر يقظة مع قلق أقل بعد مضغ العلكة. اختيار خيارات خالية من السكر الذي هو أكثر صحة على الأسنان.

26. دع لمخيلتك الجموح

الصور الموجهه هي تقنية لتخفيف التوتر التي لها العديد من الفوائد مثلها مثل التنفس العميق. تعمل هذه الطريقة عن طريق الحصول على نفسك في مكان هادئ ومريح والسماح لخيالك بأخذك إلى المكان السعيد الخاص فيك. قد تتخيل,نفسك, على سبيل المثال , تخيل نفسك تمشي على طول الشاطئ اثناء ذلك تخيل الأصوات والروائح وركز على تنفسك. إن لم تستطع التركيز , ابحث عن مدونه صوتيه موجهه قد يساعدك ذلك للمضي خلال المعالجة.

27. تقديم الأطراء

تقاسم المديح مع الأخرين ليس فقط يجعلك تشعر على نحو أفضل تجاه نفسك, ولكن يمكن أن يغير الطريقة التي يعاملك بها الناس , والحد من التوتر بشكل فعال في عملك والحياة المنزلية. عندما تشعر بالتوتر في علاقاتك ,استخدم اسلوب "اللطافة " لتغيير البيئة التي تعيش فيها وتعزيز مزاجك.

28. عالج نفسك

ربما كنت تشعر بأنك مميز جدا في عيدميلادك عندما يقدمون لك الهدايا والكيك. أنه توتر كبير جدا, صح؟ عامل نفسك وكأنه عيد ميلادك ! اشتر لنفسك هدية, أو اخرج لتناول وجبة لذيذه أو مهما كان الذي يجعلك تشعر أنك مميز.

29. انظر لصور القطط

بأمكانك متابعة الأشخاص الذين يهدرون الوقت في مشاهدة القطط على الانترنت, لكن الحقيقه هي ان التركيز على الصور اللطيفة يمكن ان يخلق مشاعر إيجابية. هذه الممارسة يمكن ان تساعدك على أداء المهام بعناية أكبر بعد ذلك, هذا ما أظهرته دراسة 2012 , لذلك لا ينبغي أن تشعر بالذنب حول البحث عن صور القطط في العمل.

30. اذهب للمشي

خذ نزهة قصيرة أنها طريقة جيدة لإبعاد التوتر ,بصرف النظر عن التمارين التي ستحصل عليها من المشي. أظهرت الدراسات أن حتى المشي المعتدل الخطى يمكن أن يساعد في الحد من تشنج العضلات وتقليل القلق. جرب التأمل وأنت تمشي بتكرار ترتيلة. ثبت أن هذا يزيد من تعزيز المزاج الأيجابي والحد من التوتر.


  • 2

   نشر في 12 ديسمبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 12 ديسمبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا