لا يا راجل .. بتتكلم بجد ؟؟! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لا يا راجل .. بتتكلم بجد ؟؟!

أحمد متولى 12 / 9 / 2015

  نشر في 12 شتنبر 2015 .

الرجالة عالقهوه : لا يا راجل بتتكلم بجد ؟؟؟

الستات فى البيوت .. : زغرطى يا ام حمدى محلب مشى .. لوولوووولى

"سخرية، تكهنات، شتائم"... هكذا توالت سقطات حكومة المهندس "إبراهيم محلب" التي تقدمت باستقالتها، صباح اليوم السبت، وقبلها الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكانت سبب في إثارة الجدل واشتعال الغضب الشعبي رفضًا لها.

عزيزى القارئ الكلام اللى فات دة حمادة ... ولا جى دة حمادة بردة بس غير هدومه ..
يعنى حضرتك غيور اوووى على بلدك احب اقولك .. اتفضل باى باى .. اسف انى ازعجتك
انما لو انت مصمم اوووى يعنى .. اقرأ ورزقك على الله على فكرة .. الكلام كله على الحكومةمحدش جاب سيرة الامبراطور هه .. ااتفقنا .. محدش يزعل .. كمل قراءة :-

الكبير اووووى "أحمد الزند":

وزير العدل الحالي ولا السابق مش عارفين لسة، حصد أعلى تصريحات تستفز مشاعر الشعب، منذ اليوم الأول الذي تولى فيه الوزارة وقبيل ذلك أيضًا، لعل آخرها ما قاله كان خلال كلمته التي ألقاها في حفل افتتاح مصيف القضاة بالساحل الشمالي، حين دعا "الزند" إلى إنشاء مصيف خاص بالقضاة في مدينة شرم الشيخ، متسائلًا: "لو إحنا مش هنصيف في شرم الشيخ يبقى مين هيصيف هناك؟".

لم يكن أول تصريح له يستفز به مشاعر الشعب، حيث قال خلال لقائه ببرنامج "مصر اليوم": "نحن هنا على أرض هذا الوطن أسياد، وغيرنا هم العبيد، اللي هيحرق صورة قاضي هيتحرق قلبه وذاكرته وخياله من على أرض مصر"، مُهددًا: "اللي هيحرق صورة قاضي هيتحرق قلبه وذاكرته وخياله من على أرض مصر".

وأضاف: "القاضي يخدم الدولة خمسين عامًا ولا يجد مكافأة سوى تعيين نجله في القضاء، فضلًا عن أنه يكون قد تربى في أسرة قضائية".

وفي اللقاء الذي عقده "الزند" مع عدد من قضاة المنوفية بنادي القضاة، شن هجومًا على العاملين بالمحاكم، خاصة بعد إضرابهم الأخير وإغلاقهم عددًا من المحاكم بالجنازير، قائلًا: "من يهاجم أبناء القضاة هم الحاقدون والكارهون ممن يرفض تعيينهم، وسيخيب آمالهم، وسيظل تعيين أبناء القضاة سنة بسنة".

"عبد الواحد النبوي":

وقبيل ذلك، كان المصريون على موعد آخر مع تصريح مثير للجدل، من أحد وزراء محلب، والذي وصل بصاحبه إلى أروقة المحاكم والقضايا، كان بطله تلك المرة وزير الثقافة "عبد الواحد النبوي"، الذي سخر من موظفة داخل الوزارة؛ بسبب زيادة وزنها.

حكت الفنانة "عزة عبد المنعم"، أمينة متحف "محمود سعيد" بالإسكندرية، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إنها تعرضت للإهانة والتعامل بشكل عنصري من وزير الثقافة، حين تجاهل مطالبها بأنهم يتعرضون لمشكلات عديدة، بقوله: "أنا عندي مشكلة مع التخان، وابقي اطلعي السلم عشرين مرة في اليوم عشان تخسي".

"حسام المغازي":

تصريح آخر أثار سخرية نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث اعتبره البعض استهزاء بعقول الشعب، كان صاحبه "حسام المغازي"، وزير الري السابق، وذلك حين أكد خلال مداخلة هاتفية على قناة "روتانا مصرية" أثناء حادثة "صندل الفوسفات"، أنه لا يوجد ما يدعو للقلق، قائلًا: "أنا مبشربش مياه معدنية، وأنا هروح عند المركب اللي غرق وأشرب من المياه هناك".

"السيد عبد الخالق":

توالت سقطات وزراء حكومة محلب، فكان "السيد عبد الخالق"، وزير التعليم العالي، أحد المشاركين في تلك التصريحات، حين أعلن عن تطبيق معيار التوزيع الإقليمي على كليات القمة.

سارع "عبد الخالق" للحصول على تفويض من المجلس الأعلى للجامعات، بإجراء تحويلات ورقية لطلاب الثانوية العامة لأبناء ضباط الشرطة والجيش والهيئات القضائية، بعد استثنائهم من قواعد التوزيع الجغرافي والإقليمي.

ورفض "جابر نصار"، رئيس جامعة القاهرة، ذلك القرار وقال للوزير: "إن الجامعة لا تطبق أي استثناءات، وهؤلاء الطلاب لا يحق لهم التحويل".

"زاد الطين بلة".. هذا ما فعله "عبد الخالق" حين علق على كلام "نصار، بقوله: "من أشاع وجود خلافات بين رؤساء الجامعات، كذاب ونتن وقليل الأدب"، وهو التصريح الذي أدهش البعض من جرأة وزير التعليم العالي، وتعديه بالشتائم على الهواء.

"محب الرافعي":

ثم جاء الدور على وزير التربية والتعليم "محب الرافعي" الذي هدد بمقاضاة الطالبة "مريم ملاك" صاحبة الصفر%، إذا ثبت أن أوراق الإجابة هي أوراقها الحقيقية بعد استكتابها.

وأكد الرافعي، أنه في حالة عدم تشابه الخطين سيتم منح الطالبة حقها كاملًا، وإبلاغ مكتب التنسيق به، قائلًا: "من المستحيل استبدال أوراق إجابة أي طالب بنماذج إجابة أخرى".

وأوضح أنه بالرغم من استكتاب الطالبة إلا أنه تم تحويل الأمر للنيابة العامة للتحقيق فيها، والنيابة هي الفيصل، وإذا كشفت النيابة كذب الطالبة، ذلك فسيتم اتخاذ إجراءات قانونية بحقها وسيتم مقاضتها.

"هالة يوسف"

"اللي مش هيشتغل هضربه بالشبشب".. تصريح آخر لم يلق بوزيرة السكان "هالة يوسف" الذي أطلقته في وجه "عزة عشماوي"، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، بعد ما نشب بينهم خلافات ومشادات على الهواء.

"ليلى إسكندر":

الوزيرة السابقة للتطوير الحضري "ليلى إسكندر"، شاركت في تلك السقطات بقولها: "الصعايدة سبب العشوائيات"، فتسبب تصريحها في إثارة حفيظة سكان محافظات الجنوب واتهامهم لها بالعنصرية وعدم فهم ما تقول.

"خالد عبد العزيز":

ومن الجدل إلى الاستفزاز، خرج المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، ليقول: "مين اللي قال إن عندنا بطالة في مصر، إحنا ماعندناش"؛ مما أثار موجة من السخرية حول تصريحاته التي تنفي وجود بطالة.

"ناهد العشري":

وفي تصريح جديد ساخر أثار الجدل حوله، وخرج من وزيرة القوى العاملة والهجرة المستقيلة، الدكتورة ناهد العشري، حين علقت على نشر أخبار عنها في وسائل الإعلام المختلفة عن أهم الأكلات التي تقوم بها، قائلة: "أنا الحمد لله بعرف أطبخ أرانب وملوخية كويسين جدًا".

    المصيـبه ان شـريف اسماعيل ... وزير البترول السابق : بقا رئيس الوزراء
يعنى المصرى عامل زى اللى ماشى فى الشارع كل شوية واحد يجى يضربه على قفـاه
ويقولك الواد دة هيعمل حـكومة كفاءات .. احب اقولك كفاءات دى تبقا .. تــــــيت


  • 2

  • Ahmad Metwally
    انا احمد متولى .. من القاهرة مراسل لـ هافينغتون بوست عربى بدأت اجرب انى اكتب من سنتين تقريبا ولقيت نفسى فى المكان دة الكتابة بالنسبالى هى هدفى .. وهكمل وان شاء الله اعلام القاهرة ..
   نشر في 12 شتنبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا