#النساء_الجماهيريات - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

#النساء_الجماهيريات

صمرقع202

  نشر في 22 نونبر 2019 .

#النساء_الجماهيريات

**

حاصلة على #التنور_الذهبي_والصولجان من #يوكوفاجي_ناكيما

..

**خلي لايكك بجيبك يمكن ينفعك، وأنا لن أدفع لك لكي تقرأ

..

من كم يوم، وثمة فاتنة ما تفتأ تراودني عن نفسها بإغراء شديد بين الحين والحين، وطبعاً فشلت كل محاولاتي في مقاومتها، واضطريت في حلقة ما أن استسلم وأقول لها: #هيث_لش..!!

..

ولأن عقولكم يا أصدقائي منزوعة بالفطرة الى استباق الأمور والانحدار في تخيلها وهي تنتهي بعملية بيولوجية من نوع ما، أحب اطمنكم ان فاتنتي ليست إلا فكرة لتأليف كتاب..!!- وكان لازم ابدأ بعنوان الكتاب، ومن أهم المقترحات ذي توصلت لها، ما يلي:

1- #كيف_تصبح_إنساناً_محترماً_في_أيـــ6ـــام

2-#كيف_تكسبين_الشهرة_بدون_إعلانات_ممولة

..

عجبتني فكرة العنوان الثاني لأنها وقعت على تماس استاتيكي صاعق نسبياً مع مشروع مقالي لهذا الأسبوع عن #النساء_الجماهيريات، كما وعدتكم #بيفور_ون_داي..

..

تعالوا نبدأ بطريقة علمية من تعريف هذا المصطلح لغة واصطلاحا:

**

#النساء لغة؛ كتل طرية تقوم مقام أداة الجر بتقديم المفعول به أو بتأخيره، أو بجعله ضميراً مستتراً تقديره أنا أو أنت أو هو، مع بعض الحالات الشاذة التي تجر النساء بنات جنسها نحو المجهول..

أما اصطلاحاً، فقد اختلف العلماء في تعريف مصطلح النساء؛ وأفضل تعريف جامع ومانع، هو تعريف عالم البيوقرنولوجيا #إس_بي_انشو بأنه جمع مفردة تظهرعلى شكل قطاع ناقص قابل للتكتل اسطوانيا وفق قاعدة #رول_للقيمة_المنحرفة، مع ميل #للتنتؤ، أي لإبراز نتواءات وتضاريس رطبة غالباً، يمكن تفعيلها لأهداف مشروعة، أو أن تسخر لخدمة الجالس على عرشه في #مثلث_برمودا..!!

..

#الجماهيريات، من جمهر جمهرة #إلحاحن_اصرارن، واصطلاحاً يعني ممارسة #فعل_الجاذبية_أفقياً لإحداث تقاطعات ضاغطة اجتماعياً وسياسياً.. وبدمج المصطلحين ينتج لنا #طالبات_الشهرة، مثال: #علي_البخيتي، #سوزان_بعر_الديك، وأيضاً #دارين_حليمة التي قال فيها الشاعر: #وبنيت_أهراماً_من_الحلمات.. فالشهرة قد تجعل منك #هرماً، #هضبة، #قبة، #مسلة .. #نجماً أو #مسخاً تبعاً لمدى الدناءة التي تستخدمها في #توظيف_المبادئ ودرجة #انحطاط_الجماهير؟

**

أنا عارف اني لازم اشبع فضولكم الثرثار، وأجاوب على سؤالكم المتطرف: هل #علي_البخيتي من النساء الجماهيريات؟!- أقول لكم: طبعاً.. طلب الشهرة غريزة انثوية تقابل غريزة #طلب_السلطة عند الديكة والدببة والكلاب وحتى البرمائيات النقناقة..!!- يمكنكم مراجعة ما كتبه #اريستوفانيس سنة 425 ق.م في ملهاته عن #الضفادع..!!

**

لكل شيء ثمن.. لا شيء بالمجان، فما هو الثمن الذي دفعته أنت أو مستعد لدفعه لقاء أن تكون احدى النساء الجماهيريات؟!- الإجابة على هذا السؤال اتركها لكم، بالتوازي مع طلب صغير أرجو أن تشفعوه باجاباتكم الشمطاء..

ارجوكم، ومن غير الفصيلة التي ينتمي إليها #اديسون، #نيلسون_مانديلا، #غاندي، وما شابه اعطوني مثالاً حياً أو ميتاً لمفردة مشهورة جماهيرياً تستحق الاحترام؟!

**

ولكي لا يفسر كلامي بأنه عقدة نقص، وشعور بالدونية، أقول لكم بصراحة يانعة: الشهرة ليست خطيئة، ولكن الغالبية الجوفاء تسعى إليها باتباع قاعدة #مهما_كان_الثمن..!!- نعم، حتى لو كنا نحن الثمن، لا يهم.. فمذيعة الأخبار مثلاً لا تهتم للأطفال الذين قتلوا في قصف صاروخي، إنها فقط تخبرنا بعددهم وأنهم قتلوا وحسب.. إنها جميلة والكثير من #الخرفان يرسلون لها رسائل حب وغرام علها تلتفت إليهم، ولو من ثقب في مؤخرتها..؟- ألا ساء الطالب والمطلوب.

..

ختاماً.. انظروا الى براءة وجمال هذا #اللاما_الصغير- في الصورة- الذي ابدى فضولاً علمياً عاقلاً وبريئا وصادقاً ومخلصاً لحيوانيته وانسانيتنا لمعرفة ماذا يريد منه المصور، واسألوا انفسكم.. هل كان سيدفع الثمن الذي يدفعه الكثير من البشر من أجل الشهرة؟

والجواب: لا، فالحيوانات أكثر رقياًً


  • 1

   نشر في 22 نونبر 2019 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا