ما هي زراعة الاسنان - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ما هي زراعة الاسنان

  نشر في 19 أكتوبر 2020 .

تعود زراعة الأسنان كما نعرفها اليوم إلى عام 1952 من قبل جراح العظام السويدي برانميرك بير انجفار، يعتبرون معيار الرعاية لاستبدال الأسنان المفقودة في طب الأسنان. واليوم زراعة الأسنان عبارة عن أداة توضع في عظم الفك وتترك لتندمج مع العظم على مدى بضعة أشهر. وتعمل زراعة الأسنان كبديل لجذر السن المفقود. وفي المقابل ، يعمل "جذر السن الاصطناعي" هذا على تثبيت سن أو جسر بديل. ويعد وجود غرسة أسنان مدمجة في عظم الفك هي أقرب شيء لتقليد الأسنان الطبيعية لأنها تقف من تلقاء نفسها دون التأثير على الأسنان المجاورة وتتمتع باستقرار كبير.

وتسمى عملية الدمج بين زراعة الأسنان وعظم الفك "الاندماج العظمي". وتصنع معظم عمليات زراعة الأسنان من التيتانيوم ، مما يسمح لها بالاندماج مع العظام دون التعرف عليها كجسم غريب في أجسامنا. وبمرور الوقت ، تقدمت التكنولوجيا والعلوم لتحسين نتائج زراعة الأسنان بشكل كبير. واليوم، تقترب نسبة نجاح زراعة الأسنان من 98٪.

لماذا نحتاج إلى زراعة الأسنان؟

يمكن استخدام زراعة الأسنان لاستبدال سن واحد أو عدة أسنان أو كل الأسنان. والهدف من استبدال الأسنان في طب الأسنان هو استعادة وظيفتها وكذلك الجانب الجمالي.

وعندما يتعلق الأمر باستبدال الأسنان بشكل عام ، هناك ثلاثة خيارات:

- طقم الأسنان القابل للإزالة ( طقم أسنان كامل أو طقم أسنان جزئي)،

- جسر الأسنان الثابت (المعزز)

- زرع الأسنان.

وتعد أطقم الأسنان هي الخيار الأكثر تكلفة لاستبدال الأسنان ولكنها أقل رغبة في ذلك بسبب إزعاج الجهاز القابل للإزالة في الفم. علاوة على ذلك ، يمكن أن تؤثر أطقم الأسنان على ذوق المرء وتجربته الحسية مع الطعام.

وكانت أعمال الجسور السنية هي الخيار الترميمي الأكثر شيوعًا قبل التحول الحديث نسبيًا إلى علاج زراعة الأسنان. والعيب الرئيسي لعمل الجسور هو الاعتماد على الأسنان الطبيعية الموجودة للحصول على الدعم. حيث يتم دعم الغرسات بواسطة العظام فقط ولا تؤثر على الأسنان الطبيعية المحيطة. ويعتمد تحديد الخيار الذي تختاره على العديد من العوامل. وعلى وجه التحديد بالنسبة لزراعة الأسنان ، تشمل هذه العوامل:

موقع الأسنان أو الأسنان المفقودة

كمية ونوعية عظم الفك حيث سيتم وضع زراعة الأسنان

صحة المريض

تكلفة زراعة الأسنان

تفضيلات المريض

ويفحص جراح الأسنان المنطقة التي يجب أخذها في الاعتبار عند إجراء زراعة الأسنان ويقوم بإجراء تقييم سريري لما إذا كان المريض مرشحًا جيدًا لزراعة الأسنان.

وهناك مزايا كبيرة لاختيار زراعة الأسنان لاستبدال الأسنان على الخيارات الأخرى. وتعتبر زراعة الأسنان آمنة حيث يمكن استبدال الأسنان المفقودة دون التأثير على الأسنان المجاورة أو تغييرها. وعلاوة على ذلك ، نظرًا لأن زراعة الأسنان تندمج في بنية العظام ، فهي مستقرة جدًا ويمكن أن يكون لها شكل وملمس الأسنان الطبيعية.



   نشر في 19 أكتوبر 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا