خواطر ورؤى - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

خواطر ورؤى

  نشر في 11 مارس 2017 .

- إحتفاء بعض الدول باللاجئين النازحين من جميع البلدان، هل هو دليل مؤازرة للشعوب ضد الظلم والطغيانوتحسينمستوى المعيشة، أم أن المستقبل سوف يسفر عن أهداف ومآرب أخرى. 

---------------------

- التعاطف مع قضية تهجير المسيحيين المصريين - بشاعتها - من مدينة العريش إلى مدينة الإسماعيلية، وتجاوز التعاطف مع آلاف المسلمين الشهداء منهم أو المصابين أو الذين تم إخلائهم لمنازلهم من أجل حمايتهم جراء العمليات الإرهابية بنفس المنطقة لهو تعاطف قائم على التعصب الطائفي. 

------------------------

- تناسي البعض عن عمد اثناء تحليلهم للحكم الصادر ببراءة المخلوع حسني مبارك من تهمة قتل المتظاهرين جعلهم يتغافلوا عن أحكام أخرى نهائية صدرت ضده، مثل قضية القصور الرئاسية وقضية هدايا جريدة الأهرام وقضية جريدة أخبار اليوم. فعلينا ألا نجعل من ذاكرتنا آفه للنسيان يستغلها البعض في تزييف الوعي ومحو الحقيقة. 

-----------------------

- تعويل البعض وفرحهم بإنتفاضة أصحاب البطاقات الورقية لدعم الخبز بعد قرار وزير التموين المصري بإلغائها يعد دليلاً على النكوص الفكري وعدم الروية، لأن من يبغون إحداث ثورة جديدة عليهم أن يدركوا أن ثورة الأحرار - إن كانوا في حاجة لها - أكثر وعياً من ثائري البطون. 

---------------------------

- الإرهاب لا دين له. لماذا يرتبط الإرهاببدينواحد فقط بعينه، فهل الإرهابي يدين ويعيب دينه أم أن ممارساته الإرهابية دليل على فساد تدينه. فلماذا إذن الخلط بين الدين والتدين من أجل ترسيخ ثقافة استعداء الأديان لبعضها البعض. 

-----------------------------

الأشياء ليست دائماً كما تبدو عليه. لذا علينا ألا نجعل عقولنا صلده متحجرة تلفظ أي رأي يخالف أفكارها، بل علينا جعلها وعاء يسع كل الآراء والأفكار والمعتقدات بشرط عدم تصديقها إلا بعد تنقيتها بوعي مستنير. 

------------------------------

- الحقيقة ليست بجامدة. لذا فمن السهل تشكيلها وإعادة تهيئتها لتتناسب وتتناغم مع الجميع بشكل يحقق مجتمعاً خالياً من التشدد الفكري. 

-----------------------------

ترى!!!! هل عزلة المثقف فريضة فرضها عليه مجتمع يري أن تحليل البديهيات والثوابت - التي جعلناها نحن كذلك - نوعاً من التحريم، أم أنه إختيار إرتضاه لنفسه رأباً ودرء للصدام بين واقع يصعب تغييره وأمل يبغي تنفيذه؟؟؟؟؟ 

--------------------------------

بقلم د/ فاتن سعيد 


  • 2

  • DRfaten Said
    دكتورة في الفلسفة اليونانية
   نشر في 11 مارس 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا