كيف تتخلص من الملل أثناء العمل ؟! - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

كيف تتخلص من الملل أثناء العمل ؟!

  نشر في 28 نونبر 2015 .

عندما تمعن النظر بوجه الموظفين في مصر تجد ملامح الملل و الضيق و الإختناق تظهر علي وجوههم ، و بالتالي تنتقل المشاعر السلبية إلي الجماهير التي تتعامل مع هؤلاء الموظفين ، فتحدث المشاكل و المشاجرات بين الموظف و العميل في أي مصلحة حكومية أو حتي خاصة .

و لكن إذا فكرنا في الأمر قليلا ، سنجد أن الإحساس بالملل و الضيق لدي الموظف ناتج عن أمور كثيرة منها ضغط الحياة الشخصية ، و ضغط العمل ، و قلة الراتب ، مع ازدياد الاحتياجات الشخصية و الأسرية ، الروتين أيضا له دور أساسي في ذلك.

لذا  حاولت أن أساعدك علي التخلص من هذا الملل في 4 خطوات ، و هم :

الخطوة الاولي

الخطوة الأولي : ابدأ يومك بكسر الروتين :

تأكد في بداية يومك بأنك تكسر كل قيودك الروتينية المملة ، و ابدأ يومك بشكل مختلف و مبهج مما ينعكس علي روحك في العمل ، ففي البداية حاول أن تنام من 6-8 ساعات في اليوم ، فلا تنم أقل أو أكثر من ذلك.

فالنوم الجيد يخلصك من ألام الصداع و الاضطراب المزاجي ، مما يأثر بالإيجاب علي بداية يومك ، ثم بعد ذلك حاول أن تقوم بأمور تكسر بها الملل حتي و لو 10 دقائق قبل نزولك إلي العمل ، مثل مشاهدة قناتك المفضلة علي التلفاز ، أو تصفح الإنترنت لمتابعة الإخبار ، أو أن تلعب لعبتك المفضلة علي جهازك "الكمبيوتر"...إلخ.

الخطوة الثانية

الخطوة الثانية : ضع هدفا كبيرا تعمل من أجله :

أنت تنزل من بيتك ، و تركب المواصلات ، و تبذل قصاري جهدك في العمل ، ثم تعود منهكا ، فتلقي نفسك علي السرير فتغرق في النوم .

كل ذلك من أجل ماذا؟ من أجل أن تعمل لكي لا يقال عنك أنك "عاطل" ؟

يجب أن تصنع لك هدفا كبيرا تعمل من أجله مثل أن تملك الشركة التي تعمل فيها ، أو تنشئ شركة مثلها ، لم لا ؟

أو حتي لو كان هدفك هو السفر إلي أي مكان جميل لقضاء عطلة صيفية مميزة ، أيا كان هدفك المهم يجب أن تصنع لنفسك هدفا تستيقظ كل صباح من أجله ، حتي لا يسيطر عليك الروتين و الملل.

الخطوة الثالثة

الخطوة الثالثة : ألق الساعة من شباك مكتبك :

أول فعل يقوم به الموظف عند البدء في العمل هو "النظر إلي الساعة" ، و تتجدد هذه النظرة كل 10 دقائق تقريبا ، يعد فيها الثواني و الدقائق لكي ينتهي من عمله ، و لكن هذه النظرات لن تجدي نفعا ، بل الأصح هو أن لا تلقي بالا بالساعة و الوقت ، بل ركز في المهام المطلوبة منك في العمل ، أنجزها بشكل متقن ، المهمة وراء المهمة ، ستمر الساعات ، و ترحل إلي بيتك في أسرع وقت .

الخطوة الرابعة

الخطوة الرابعة : لا تنس الراحة أثناء العمل :

الكثير من الموظفين يجلسون علي الكرسي طوال فترة عملهم ، و بعد مرور ربع المدة تجدهم أرهقوا و أصابهم الملل ، و يتحول مزاجهم 180 درجة ، لذا المطلوب منك عزيزي الموظف أن تحاول كل 30 دقيقة القيام من كرسيك و ممارسة تمارين رياضية خفيفة و انت واقف في مكانك ، أو حتي تمشي من مكتبك إلي الحمام ثم تعود مرة أخري ، المهم لا تجلس في مكانك مدة 8 ساعات متواصلة ، فستؤثر عليك بالسلب.


  • 7

   نشر في 28 نونبر 2015 .

التعليقات

Safaa Meamarji منذ 8 شهر
نصائح رائعة فعلا ومنذ فترة وأنا أفكر في طريقة لاتخلص من الملل في عملي، وقد وجدت أيضا إضافة إلى ما ذكرت أن الحديث ومشاركة الآخرين في العمل والعلاقات الطيبة من الأسباب المهمة التي قد تحببك أكثر في الذهاب إلى العمل .. دام قلمك
1

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا