انسانيتنا الى اين ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

انسانيتنا الى اين ؟

  نشر في 04 شتنبر 2015 .

نعيش في زمان صعب في مضامين الحياة للناس فانتشرت الجريمة والقتل والعنف واستغلال الانسان للانسان وكره للانسان سواءا من قريب اوعزيز اوصديق اومن حيك او منطقتك اومدينتك او بلدك او بلادن اخرى .+

قد ترون ان حديثي السابق لا علاقة له بما سأكتبه لاحقا ولكنني ارى العكس في ذلك ، ارى ما ارى في هذا الزمان من خلال الفضائيات والمواقع الالكترونية ووسائل الاتصال الاجتماعية من قتل وظلما واضطهاد للانسان من الحروب ونتائجها المروع على جميع المحاور وفي كل بقاع العالم وليس مثالا سوريا  ولكنها الاقرب الينا في الزمان والمكان وما حيث من استغلال للانسان في تجارة اعضاء بعد قتلهم او استغلالهم للعمل بالمجان او للممارسة الرذيلة (الدعارة) مقابل العيش او التهريب عبر البحار مقابل مبالغ طائلة تودي الى الموت .

ان هذه الامور المؤلمة لنا جميعا موجودة في كل مكان من افريقيا واسيا وامريكا ولا احترام للانسان ،وللاسف ان هذه الاحداث تقتلنا كل يوم ولكن ماذا تغير بنا ؟ سؤال نسأله دائما لانفسنا  ، او قد نقول هذا حرم لايجوز ذلك هؤلاء بشر رغم ان كلمة بشر تختلف عن معنى كلمة انسان ،ونحزن ونتألم وغيرها من المشاعر الجياشة التي تأخذنا .........................الخ ولكن ماذا اصبحنا ؟

للاسف قد اصبحنا وحوشا للاسف ولا حد يعتبر ذلك اهانة بل ذلك هو ما اصبحناه بالواقع بل مسستعدون ان نتاجر باعضاء الناس او نستغل النساء والاطفال او على اقلها رفع اجور المنازل او المساكن ، او استغلال العمال للعمل باجر زهيد ، وللاسف نفعل ذلك بانفسنا او نستغل جارنا او نسيء اليه او نؤذي اقاربنا ونهينهم فهل هذه انسانية او اخلاق .انتم لستم انسانيون بل بشر بلا مشاعر ولا اخلاق وهذا يتضمن كل شخص يعيش على الكرة الارضية  .

في النهاية اشعر بالحزن الشديد على حالنا واتمنى ان اكون مخطئا ، ولكن لا ل



  • محمد شلتوني
    انا اخصائي اجتماعي احمل درجة البكالوريوس في الخدمة الاجتماعية واكمل دراساتي العليا في نفس المجال ومهتم في القضايا الاجتماعية في المجتمعات العربية
   نشر في 04 شتنبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا