متى تكتشف الحقيقة ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

متى تكتشف الحقيقة ؟

  نشر في 06 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 10 فبراير 2016 .

في عالمنا غالبا ما تتشابك الخيوط و لا تتلاءم القصص و لا تلتقي الشهادات فلا يمكننا اكتشاف الحقائق خاصة اذا ما اقترن ذلك بالعالم الثالث و و خصوصياته البلهاء . للاغتيالات السياسية خصوصيات سرية جد معقدة بحيث تحصل تغييرات في التحقيقات و الوقائع و قد تبدد بعض الأطرف القائمة بالعملية لكي تموت بأسرارها في قلوبها و نفوسها .نقف على ذكرى اغتيال شهيد الوطن شكري بلعيد قد يختلف معه البعض فكريا و سياسيا الا أنه يظل رمزا من رموز السياسة التونسية فالذي قتل لفكره هو بالتأكيد كان له من الشأن الكثير . و الأكيد ان أفكاره تقلق منافسيه و معارضيه و الذين يتبنون اراء نافية لوجوده و مواصلته التواجد على الساحة و قد تطمح الاغتيالات الى ادخال البلبلة في الوسط السياسي و بث الفوضى للتحرر و ايجاد الطرق المفتوحة لتحقيق الأهداف المعادية لقيم الدولة و رفعتها . ان شهداء الأوطان يظلون متواجدون و ترسم على جثثهم أحلام الأوطان و تقوم هيبة الدولة ويظل علمها شامخ . ما من جريمة كاملة و قد تظهر الحقيقة لكن ذلك يكون بعزيمة و توجه قويم لا يقبل العراقيل و يصل الى الأدلة الكفيلة بحل الخيوط المتشابكة لمعرفة من أقام الذعر في تونس في يوم أسود لن يتسنى لنا نسيانه إلا بصفاء الصورة .

الوصول الى المكانة المتميزة لا يعنى أن يخالف الواصل القانون ... و حرصنا على التميز لا يبيح لنا تجاوز حقوق الاخرين ... خاصة اذا كان ذلك بسلب حق الأشخاص في الحياة من أجل الأفكار .

سيكون له شأن من يمنح سكان بلدى يوم ينتظرونه منذ زمن من أجل اكتشاف الحقيقة . من يمنحهم العلم بمن اغتال سياسي تونس رميا بالرصاص في شوارع تونس .

سنكتشف الحقيقة يوما ما و سنحاسب كل مخطئ كل مسيء لهذه الدولة كل من خالف دين الدولة بقتل الأشخاص بلا حق . اكتشافنا الحقيقة يمنحنا الثقة و القوم و لكي تبقى تونس شامخة عادلة لا تقبل المس من حياة أولادها و رجالها و نسائها . 

بقلم أحمد وسيم العيفة  



   نشر في 06 فبراير 2016  وآخر تعديل بتاريخ 10 فبراير 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا