الكتاب المحرم - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الكتاب المحرم

شمس المعارف الكبرى .

  نشر في 08 يوليوز 2017 .

هناك أنواع متعدد من الكتب منها ماهو محرم و آخر مباح حسب محتواه كما هو معروف لكن أن نجد كتاب يخاف منه الجميع ومنه نسخة أو نسختين في العالم هذا أمر غريب ورغم بحث الكثيرين عنه إلا أنه غير متوفر وكلامي عن النسخة الاصلية.

أحمد بن علي البوني هو شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي. ولد في مدينة بونة (عنابة) بالجزائر سنة 520 هـ تقريباً وتوفي بالقاهرة سنة 622 هـ، و يعتقد انه مؤلف كتاب شمس المعارف الكبرى.

نعم أتحدث عن أكثر كتاب يحتوي على طرق السحر الأكثر هلاكا للإنسان : شمس المعارف الكبرى .

يأتي في بداية كتاب شمس المعارف الكبرى ، بالتحدث عن الجن والسحر وهو كتاب ممنوع في كثير من الدول الإسلامية لما فيه من نصوص لتحضير الجن وهي أمور محرمة في الشريعة الإسلامية .

تحريم قراءته في الإسلام : 

عموما السحر محرم تداوله بأي شكل من الأشكال رغم تصديق بعض الناس و انجرافهم نحو هذا الطريق متناسيين قول الله عز وجل( وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى} [طه:69..

تفسير الآية : 

السَّاحِرُ ضرَرُه محضٌ على المجتَمع، وأفعالُه ظُلماتٌ متراكِبة، أوقَع أفرادًا من المجتَمع في الشِّرك، وأحلَّ بهم الخُطوبَ؛ فكم بيتٍ سعيدٍ دمّروه! وكم زوجين فرَّقوا بينهما! وكم من معافًى سلبوه عافيته! وكم من إنسان حمَّلوه من الدُّيون ما لا يطيق!

والسحر له تأثير لكن بقدرة الله، فمنه ما يُمرض، ومنه ما يَقْتُل، ومنه ما يدخل عقل الرَّجل أو المرأة، ومنه التفريق بين الزوجين، وغير ذلك من أضرارهم، ولكنَّ المسلمَ واثقٌ بربه معتمدٌ عليه، في قلبه يقين جازم أنَّ ما شاء الله كان، وما لَم يشأ لم يكن؛ قال تعالى: ﴿ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلاَّ بِإِذْنِ اللَّهِ ﴾ [البقرة: 102].

أيُّها المسلمون:

الساحر له علامات، ومن أهمِّ ما ينبغي أنْ يُعرفَ به المنحرف - سواء كان ساحرًا أم غيره - هو الدِّين والسَّمت، فالغالب في السَّحرة أنَّهم لا يصلّون ولا يصومون ولا يزكُّون، ومن يُصلي منهم، فإنَّما يصلي صلاة ظاهرية، ولا يحضرون الجماعات، ويظهر عليهم الفسق .

لعل الجميع سمع به والبعض قرأه لكن هل هو فعلا حقيقة أم وهم !

لي صديقة تجد سعادتها في هاته المواضيع بحكم انها زهرية كما قيل لها فبحتث عنالكتاب  في كل مكان وتاتي خاوية اليدين فتغني لي نشيد الكآبة ويهوى بصرها للقاع و تغادرني روحا إلى مكان اجهله!

تجارب أشخاص مع الكتاب :

القصة الاولى : 

كان شخص من افضل الناس خلقا وادبا وعلما لكنه وكما سمعت قرأ هذا الكتاب (شمس المعارف) فاصبح مجنونا وهو موجود الى الان في مدينتنا ... يجول الشوارع على رجليه ولا يتعب من المشي

القصة الثانية : 

طلب زميل لى أن يصوره من المكتبة, وفعلا, ولما بدأت عملية التصوير, انكسر الكوب ثم انقطعت الكهرباء فجأة فى هذه المكتبة فقط حيث يقال ان للكتاب خدام من الجن! ثم دخل زميلى المستشفى لتورم لم يعرف سببه؟ واكثر اصدقائى ابتعدو عني بنفس اليوم؟ بل انى اتصل بهم ويعطينى الهاتف انه مشغول؟ ولما سألتهم بعد ما أعدت الكتاب استغربوا لأنه فى نفس اليوم ما كان اي شخص بالبيت لانهم يسكنون وحدهم؟ وظنوا انها تشابك خطوط؟ علما انى اتصلت كثيرا جدا ... !!؟؟ 

ويجد الكثير من القصص التي تروي لنا مكانة الكتاب لدى الجن و التغير السلبي في حياة من قرأ ..فإذا كان من يقرأ تدمر حياته فكيف بمن كتبه !

لا ابالي عادة بموضوع السحر اكثر ما يقلقني استعمال الكتاب و القلم بالطريقة الخاطئة و أجد نفسي منشغلة التفكير في مصائر هؤلاء الأشقياء و أصحاب الجن فاقول أن الشخص الكثير التفكير كالمسافر لا يعلم أي محطة يصادف ..لا تقرأه !


  • 6

   نشر في 08 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا