حان وقت ترتيب الحديقة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

حان وقت ترتيب الحديقة

  نشر في 20 شتنبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 21 شتنبر 2017 .

بفضل الله مضت أشهر الحر وباتت أيامها معدودة .. دخلنا شهر سبتمبر وفي هذا الشهر تبدأ درجات الحرارة بالانخفاض تدريجياً وتبرد الأرض وتستعد لاستقبال ما يمكن زراعته من نبات وفقاً لمناخ كل مدينة .. لذلك عزيزي القارئ إليك بعض النصائح الزراعية البسيطة:

أولاً-تحديد المكان المناسب للزراعة .. على سبيل المثال حديقة المنزل .. إن كان يوجد بها مساحة مهيئة للزراعة سواءً كانت كبيرة أو صغيرة نستطيع التحكم بها بإضافة أحواض زراعية وتهيئتها , كما يمكن زراعة البلكونة والسطح .. لذا الخيار لك حدد المكان المناسب .

ثانياً-ماذا أزرع .. إذا اخترت زراعة السطح على سبيل المثال قم بتهيئته وزراعته بالخضروات من ورقيات وغيرها لتستمع ,وتستفيد منها ابتداءً من هذا الشهر وحتى نهاية شهر مايو, أما إذا اخترت البلكونة تستطيع إضافة أحواض زراعية من نباتات الزينة مثل: الجهنميات وهي نبتة متسلقة, والياسمين الهندي ,والسرو, والنيم, وبعض هذه النباتات يستمر ولكن يحتاج إلى تغطيته لحمايته من أشعة الشمس الحارقة في فصل الصيف مع زيادة فترات ريه , كما يمكنك إضافة أحواض صغيرة معلقة على الجدران, أو وضعها على الأرفف الخشبية, وأيضاً يمكنك إخراج بعض النباتات الداخلية لتزيين المكان وإدخالها في شدة البرد ,والحر.

ثالثاً-التفاصيل الصغيرة تضيف للمكان رونقاً خاصاً ,وجمالاً خلاباً إذا تم تنسيقها ووضعها بشكل سليم ,مثل الإضاءة الممتدة , والطاولات الجانبية الصغيرة,والأباجورات والشموع ووضعها في الشمعدانات الزجاجية ويزداد جمالها في فصل الشتاء,كما يمكنك اختيار بعض أحواض السيراميك الصغيرة لوضعها على الطاولات أو الأرفف       ,أو إضافة المظلات , والنوافير الصغيرة, المرايات في الأماكن الصغيرة توحي باتساع المكان, توزيع الأحجار حول الأشجار ,والأحواض ,وعلى الأرضيات.

وبعد هذه النصائح البسيطة تستطيع أن تبدع بأفكارك في الحديقة كما يمكنك الاستعانة بالإنترنت للحصول على المزيد من المعلومات, والصور التي من شأنها تدريب العين على اختيار الألوان وتنسيق المكان.. ولا تنسى دعوة من تحب للإستمتاع معه فجمال المكان بجمال مرتاديه.. (يعني بالعربي عزموني) .

محبكم/محمد عبدالله الهاشم        


  • 1

  • mohammed alhashim
    طالما أنت على قيد الحياة.. ازرع شجراً تترك أثراً بعد رحيلك.
   نشر في 20 شتنبر 2017  وآخر تعديل بتاريخ 21 شتنبر 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا