الجنس الطابو الذي يخشاه الجميع. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الجنس الطابو الذي يخشاه الجميع.

  نشر في 11 يونيو 2015  وآخر تعديل بتاريخ 22 أبريل 2016 .

مازال الجنس في مجتمعاتنا رغم كل العوامل خطا احمر، يحرم الاقتراب منه او تناول موضوعاته و ينصح بعدم النبش في معالمه ، و يعد امر حساس لا يقبل التحدث عنه علانية ، فهو امر سري لا يجب الافصاح عنه .

اصبح الجنس الطابو الاول في المجتمعات الشرقية بعدما اصبح عيبا نقاشه و حرام ممارسته و ممنوع حتى تخيله، تحول الجنس امام هذا الحصار المضروب، من غريزة طبيعة عادية الى هوس و مرض نفسي يجسد السلوك الانحرافي للإنسان والمتمثل في التحرش و الاغتصاب.

إن الهوس بالجنس، هو نتيجة حتمية للحصار المضروب عليه ، هذا الحصار لم يقنن الممارسة الجنسية بل جعلها اكتر اثارة عن ذي قبل عملا بمبدأ كل ممنوع مرغوب فيه، يمكن ان يتحول الى فعل غير اخلاقي بالمرة (ممارسة الجنس مع الحيوانات).

جل المراهقين يكبدون انفسهم عناء التخيل ، واغلبهم يسعون للحصول على مغامرة جنسية بكل الطرق الممكنة ،ليتذوقوا فيها لذة الجنس و ليكتشفوا من خلاله المستور ، فممارسته تكسبك صفة الفحولة و الرجولة، واخفاقك في الامتحان العسير يفقدك مكانتك في المجتمع ، هذا المنطق الذي كرسته المجتمعات الذكورية جعل من الجنس الرغبة التي لم نعد نقدر على السيطرة عليها ،و الحاجة التي يجب ان تلبى ،هذه الحاجة المتواصلة حولت الجسد الى سلعة يستهلك فوق الفراش وفقط.

ماذا تنتظروا من مجتمع ما زالت نظرته للحياة حبيسة تنائيه الحرام و الحلال ،سوى ان ينتج لنا عقولا مهوسة بالجنس تفكر فيه الى ان اصبحت تخاف منه ، ومنهم من قطع الاف الكلومترات لينام بين ادرع بائعة الهوى بعيدا عن اعين شيوخ جماعة الامر بالمعروف و النهي عن المنكر ،كان من هؤلاء من مات بين فخاض عاملات الجنس لانه افرط في اكل الفياجرا ، ومنهم من رغب في متعة مشترات  اصبح بين ليلة و اضحى فاقدا لمناعته جراء حمله لفيروس السيدا .

قد يحمل احدكم المسؤولية لضحية ، لكن تذكروا ان هذه الضحية لو كسبت بعضا من ابجديات الثقافة الجنسية لتجنبت الموت و المرض معا.

تخيل معي ايها الشرقي انك ولدت في مجتمع العري. هل كنت لتختلس النظر لجسم المرأة؟هل ستتبجح ببطولاتك الجنسية امام اصدقائك؟ ستتطور مواقفك وسلوكياتك الجنسانية بشكلٍ مختلف عمّا ستكون عليه عند الاشخاص الذين نشؤا في مجتمع يغطون اجسادهم طيلة الوقت، لن تهتم برقص الفتيات و لا بأعداد مع من مارست و لا بالأفلام البورنوغرافية ، لن تضيع نقودك في شراء مجلات العري و لا في شراء مستقبل هوائي فعال .

اعتقد ان زاوية حكمك على الامور ستختلف ، لن تحكم على فلم من خلال لقطة حميمية و لا على مسرحية من خلال قبلة ... فطريقة انتقادك ستكون اكثر علمية ستسلك منهجا يستحضر أدوات التحليل الفني ، بعيدا عن ميزان الأخلاق و القيم.

ايها الذكوري الى متى ستفكر بالعقلية الذكورية ،الى متى ستنصب نفسك محاميا للدفاع على الاخلاق و تحكم على ممارسة الافراد و تكبح حريات اختيارهم .

الى متى ستضل منافقا تقضي في الخفاء حاجاتك خارج اطار الزواج ،و في نفس الوقت تتمنى ان تجلد من قدمت لك جسدها .

الى متى سيظل تفكيرك بسيط لا يخرج عن دائرة الحرام و الحلال و الممنوع و المباح ،الى متى سيتدخل الدجالون في حياتك الجنسية حتى مع زوجتك ،ينصحك بعضهم بفعل هذا و اخرون يمنعونك من فعله .

كل هذا التحريم و الترهيب رسخ في الانسان نوعا من الكبت و الرهاب الجنسي الشيء الذي جعله يعاني من عقد نفسية.

لن ينكسر هذا الخوف الى ان نتصالح مع اجسادنا و غرائزنا ، ما نعاني منه من تحرش و اغتصاب و احتقار للمرأة نتيجة منطقية لتفكيرنا .

بقلم: نورالدين توزيط .


  • 4

   نشر في 11 يونيو 2015  وآخر تعديل بتاريخ 22 أبريل 2016 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا