عندما سألوني عن امنياتي لهذا العام - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

عندما سألوني عن امنياتي لهذا العام

  نشر في 26 يناير 2017 .


منذ ايام عديدة؛ وتفكيري منغمس في الا موجود ،مشتت ، يجول هنا وهناك .. يأتيني ويذهب الي! افكر واعاود التفكير ، فهل حقا لي امنيات اود تحقيقها في هذه السنة ؟ امنيات تخالف الطبيعي.. أليس لي الحق في التمني؟

وان سألوني عن امنياتي لهذه السنة لأجبت مثلا ،

أتمنى، ان انام بخير واستيقظ بخير ..دون تفكير دون خوف دون انتظار ولا اشتياق! ان اكون مثلما انا ، ان أتناول فطوري و انا متأكدة ان كل شيء على ما يرام ؛ اشاهد التلفاز دون قلق من الاخبار الجديدة؛ لا حرب ولا دماء.. نشرة حول التساقطات الجيدة و عن الاطفال الذين تمكنوا من البدأ في حياة جديدة خالية من التعب..

أتمنى، ان اكون أمنية لكل طفل ؛ ان اساعده على استرجاع ابتسامته دون خوف من حرب او مآساة قد تكون في طريقها اليه؛ ان اتحقق عندما يطلبني ، واعود اليه عندما يحتاجني؛ لو فقط اصبح امنية.

أتمنى، ان يكبر حجم المحبة بداخل كل منا، يغمر روحه الحب.. يحب ويحب ثم يحب، ولا ينتظر مقابلا.. فالحب في وقتنا هذا بات يعلن انقراضه ويلتقط انفاسه الاخيرة .. لو ارى في عيون الناس تعاريف المحبة فقط.

أتمنى، ان كل فقير يجد مأواه، وكل عجوز يجد من يعتني به .. لو فقط لا اجد تلك الطفلة البريئة مريم تتسول ككل يوم في الشوارع ..

أتمنى، لبلادي ان يتولى المناصب فيها كل قوي أمين، وان تتحقق العدالة والنزاهة في توزيع ثروات البلد، مع تفعيل دور هيئة مكافحة الفساد و السعي وراء مستقبل افضل وازدهار قادم .. لو  يعي وطننا بكمية الحب الذي نكنه له ويحبنا ايضا.

أتمنى، أن يستيقظ ضميرنا من سباته المثخم، فلا يمكن لصاحب ضمير نقي ، ان يظلم احدا، ولا ان يتعرض لسواه.فالضمير النقي يمنع صاحبه من الانزلاق والغوص في متاهات النفس الغير منتهية.. ففطرتنا البشرية السليمة مقترنة بضميرنا النقي الذي يعلم خطأنا من صوابنا. لو ينصت كل منا لصوت ضميره فقط.

أتمنى، ان تتجرد كل امرأة من عبوديتها البائسة سواء لماكياج تتفنن في وضعه كل يوم لتصيب هدف لفت انتباهه،او افكار فرضت عليها.. ان تعي وجودها وقيمتها وأهميتها لهذا العالم، ان تتغير من امرأة تتلذذ بالتبعية و شرعنة النقص والعورة والسيادة والوصاية الى امرأة تتوق نفسها لحرية كاملة، امرأة ترقص على انغام الحرية المشتهاة.

أتمنى، ان يعلم العالم ان الحجاب ليس برهانا عن التخلف و ليس معاكس النجاح أو الأناقة، ولا يشترط أن تكون المرأة غير محجبة لتدافع عن حقها..بل يعلو بكل من ترتديه ويجعلها داخل دوامة من الثقة بالنفس و الرضى عن الذات ...تكتشف شخصيتها معه وتفرض وجودها بوجوده..

أتمنى،أتمنى،أتمنى،أتمنى،وأتمنى..

اخبرني ايها العام الجديد ، أ انت قادر على تلبية طلباتي؟ وتحقيق امنياتي؟ ام احتفظ بها لأجلي واجعلها جميلة أمام اعيني فقط؟

فصدقا لم اعد كالسابق.. لم ولن استقبلك بحفاوة ؛ ولن ابوح لك بشيء ، ولن افسح لك مجال تركي خائبة ...ساحارب واطلب من نفسي المستحيل ؛ وسأعيش الاستثناء هذا العام. كفى فلم نعد نتحمل مزيدا من القهر ..

زرنا بصمت!


  • 5

   نشر في 26 يناير 2017 .

التعليقات

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا