هل هذا فن ؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

هل هذا فن ؟

الفن الهابط

  نشر في 02 ماي 2020  وآخر تعديل بتاريخ 04 ماي 2020 .

هل هذا فن؟

هل استفاد العرب من الافلام المصرية ام انها كانت مهمتها نشر الفسق والفاحشة بين صفوفهم .

قالت هنا شيحة ان والدها فخور بها لتمثيلها دورها وهي تقوم بتقبيل عشيقها باتقان وأثنى عليها .

وصرحت يسرا اللوزي ان والدها دعمها في فلمها قبلات مسروقة ولم تكن له اي ردت فعل على مشهد نومها بالسرير مع عشيقها وتقبيلها له في مشهد اباحي بحت .

اما البقية فاجمعوا ان التقبيل والنوم في السرير مع الممثلين الاخرين لا يرون فيها شي فاضح او مخل بالأدب على العكس فهذه المشاهد كان لها سبب في نجاح الافلام ووجودها مهم في السياق الذي يدور حوله الفلم .

وقالت الفنانة يسرا ان المشاهد الساخنة ضرورية في الافلام ويجب ان تكون موجودة .

وقالت في ردها على شيخ انكر عليها هذه الاعمال والمشاهد الاقرب الى الاباحية انها ذهبت للحج وعادت كما ولدتها امها وان كل أخطائها ذهبت هذا اذا كان لها اخطاء تتساءل !

ونحن نساءل ايضا هل يعقل لإمراة مسلمة ان تصور مشهد اباحي في فلم من افلامها لترضي المخرج والمنتج وتكسب شهرة على حساب جسدها وشرفها ؟

اهذه اعمال امرأة مسلمة صالحة ترجوا صلاح حالها ؟ انت لم تقوم فقط بنشر الرذيلة ولكن قمت بالتشجيع عليها وعدم نكرانها وكأنك تنكرين الايات القرآنية والأحاديث النبوية التي حثت على الستر ووجوب العفة للمرأة المسلمة النقية الطاهرة وهذا اشد وطاءً من فعلك القبيح نفسه.

حسبك من الشر ما قمت بنشره من الفسق والعهر بكامل مسيرتك المشينه ليكون هذا حجة عليك لا لك يوم القيامة .

وغيرها الكثير الكثير من الفنانات اللواتي يصورن المشاهد الهابطة واهاليهم يشجعونهم على ذلك . فماذا بعد ذلك؟ الم يقلن بعض الفنانات ان المشاهد هذه يجب ان تصور لضرورتها في توصيل الفكرة للمشاهد ! لا ادري انضحك ام نحزن عليهن فماذا استفاد المشاهد العربي المسلم من هذه المشاهد الاباحية ؟ هل حسنت اخلاقه ام افسدتها هل غرزت في نفسه حب التعفف ام غرزت حب الشهوة والانجرار نحو الاعمال الفاسقة ؟

الا يعلمون ان الله امرنا بعبادته والابتعاد عن معصيته اليست هذه المشاهد الهابطة الفاضحة تجرأ على معصية ومخالفة اوامر الله . الا يعلمون اننا نعيش في مجتمعات مسلمة محافظة لا يجوز بث مثل هذه الاعمال الفاضحة .

منذ نشأة السينما في مصر ونحن نشاهد الاعمال الهابطة الملزقة بالفن .

فهل فعلا الفن هكذا ام انهم ضحكوا علينا باسم الفن .

لو بحثنا في معنى كلمة فن لوجدناها كلمة عميقة لا يمكن حصرها بمجموعة مفردات ولكن لو غصت في هذا البحر العميق لوجدت انه لا يوجد شيء اسمه العري والعهر وانحطاط الاخلاق ونشر الرذيلة بالفن . إذن من وراء هذه الاعمال الفاضحة والتى تسببت بانحطاط اخلاقي في مجتمعات عربية اسلامية . لو عدنا بالتاريخ لستينات وسبعينات القرن الماضي لرأيني كيف قام جمال عبدالناصر المنادي (للقومية العربية) بالسماح لهذه الاعمال بالانتشار لا بل ودعمها فكيف اصلا يمكن لاي شخص ان يقوم بفتح فمه دون ان ياخذ اذناً من المخابرات الحربية فما بالكم بصناعة افلام ونشر الرذيلة والفسق بحجة التحرر والانفتاح على المجتمعات الغربية والشيوعية آنذاك . الم يكن النظام المصري داعما اساسيا لحفلات الفسق والدعارة في البلاد . الم تقم المخابرات المصرية بتجنيد الفنانات العاهرات فيما عرف بعد ذلك بقضية الكنترول لكي يقوموا باعمال تخدم المصالح القومية العربية والتي كان عرابها صفوت الشريف رجل الاستخبارات الاول ! اي قومية واي عربية هذه بالله عليكم . السنا مسلمين؟ الم يحرم الاسلام الزنا والحث عليه ؟ فكيف تقوم بتصوير اشخاص بافلام اباحية لاستفزازهم واخذ منهم ما تريد اهذه هي قوميتكم العربية الفاشلة ! ولم تكن قصة سعاد حسني وما حدثها معها الا خير دليل على ما كان يقوم به النظام المصري . فقد كفى سعاد حسني ان تقول سوف اكتب مذكراتي كي يقوموا برميها من اعلى الشقة لتذهب ومعها اسرارها ومذكراتها التى كانت سببا في موتها .

اما في زمننا الحاضر فيكفي ان تقول لفنانة(عاهرة) هذه اعمال مخلة بالادب وغير اخلاقية وديننا الحنيف يأمرنا بالستر والاحتشام والابتعاد عن معصية الله حتى تنهال عليك اصوات النشاس من كل حدب وصوب لتأكد انك رجعي وعدو للتطور والتقدم .

بالله عليكم اي تطور وتقدم في العري والمشاهد الساخنة كما توصف؟


  • 2

   نشر في 02 ماي 2020  وآخر تعديل بتاريخ 04 ماي 2020 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !


مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا