لمن تكتب قلمي....؟؟؟؟ - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

لمن تكتب قلمي....؟؟؟؟

  نشر في 13 شتنبر 2015 .

هو ذا انت ايها القلم تعود مرة اخرى من رحلة التيه التي الفتها لنفسك..منهكا كآخر مرة حملتك فيها ياقلم.لا اعرف ما الذي دعاني فجأة لأحملك وكأن شيئا لم يقع.فرغبتي بالكتابة قد انطفأت منذ امد طويل، منذ آخر كتابة لي...لأنني كلما حملتك ،تذكرت ذاك الانكسار الموجع يخدش كبرياء مرحلة كاملة من الحلم والرغبة والاصرار.

لم تكن لي لحظة في اليوم لم احملك فيها بين اناملي، كنت بجانبي في كل خطوة خطوتها وفي كل نفس تنفسته،قبل ان ينقطع عهدي بك منذ سنوات طوال..فقد مر وقت طويل وما خططت بك شيئا..
 واليوم وأنا احملك بين اناملي البريئة مرة اخرى ادركت كنه هذا العالم الذي لم يعد يعترف بي، والذي لم تعد تربطني به اية صلة..فكل شيء فيه لا يعني لي سوى الموت والعدم،وخصوصا بعد اليوم.

فبين متاهاته القاسية تلاشت احلامي،وضاع عمري وضاع معه الامل في الحياة.واكتشفت حقيقة من حولي وحقيقة من يحيطون بي..فالأن وانا اخط بك كلماتي في هذا الوقت المتأخر من الليل راودني سؤال ،لطالما اشعل نيران الحيرة في انسجة دماغي..لأنني حتى الان ما وجدت له  الجواب المقنع والكافي والشافي كذلك.آلا وهو: " لمن تكتب قلمي...؟؟؟" لمن..؟ ولمن..؟؟ ثم لمن بربك تكتب...؟؟؟  آ لعالم يعترف بمن يشاء،ويهمش من يشاء...؟؟ام لعالم يقيم الحرف عند من يشاء...؟؟ويشجع من لا يستحق وينسى من يستحق...؟؟؟

فلمن تكتب يا قلم..؟؟

آ تكتب لأمة لا تقرأ..؟؟ ام انك تكتب اشباعا لرغباتك وهفواتك..؟؟ ام اقناعا لمبادئك؟؟ اخبرني ياقلم فإني والله مللت من طرح هذا السؤال و من غير جدوى. لمن تكتب..؟؟ ولما...؟؟ ومن اجل ماذا..؟؟ ففي هذا العالم لم يعد هناك متسع للحياة فمابالك بالكتابة. حقا تسخر مني وتسخر من نفسك..

فربك قل لمن تكتب...؟؟؟

سأتكلم ،وسأجيب نيابة عنك...وبلسان عربي فصيح..وامام الملأ ايضا.وسأخبر العالم بأسره لمن تكتب..؟؟لكن اولا دعني اقهقه ولما لا قهقهة كبيرة ياقلم : "هههههههههههههه" . آ تعرف لمن تكتب..؟؟ اوووو نسيت ، للجبناء طبعا ياجبان، للأغبياء طبعا ياغبي.؟؟ آلا ترى انه يلزمك تغيير المهنة واعتزال الكتابة..؟؟ظدعني اكمل ولا تقاطعني،فالحقيقة حقا مرة، لأنك لو كنت تكتب لذوي العقول الراقية لكنت الأن من ارقى الأقلام. لكنك تكتب لأمة متخلفة،ولا تعرف للكتابة معنا. الكتابة عندها تسمى جريمة ،وكل الرسائل التي تمرر عبرها تسمى تحريضا في حين ان القبل والعري وممارسة الجنس عبر الافلام والسينما يسمى ابداعا وفنا. آ لهؤلاء تكتب يا أبله....؟؟؟ طبعا لا...

 كف عني و لا تحاول اقناعي بالعودة اليك،فإني اظنني لن اعود،ولن اعود،ثم لن اعود اليك.سأضطر أسوة بجبران ونعيمة الى الهروب من هذا العالم، وربما سأعتزل وبشكل رسمي ممارسة الكتابة.فلا رغبة لي فيها بعد اليوم، بعد كل ماقيل وقال. فما فائدة حبر على ورق اذا لم يكن باستطاعته منح السعادة  ولحظات السكون لهذا العالم. ولهؤلاء الذين مااستطاع احد ان يفهم فقط مايراودهم من احاسيس بريئة..؟؟ ما فائدة حبر على ورق اذا كان القدر يلعب لعبته ، وتجري الرياح بما لا تهوى السفن..؟؟

دعني عنك ايها القلم وكف عني فإني مللت اكاذيبك التافهة . فكم ليلة حملتك فيها بين اناملي وخططت بك مالايعد ولا يحصى فهل منحتني شيئا..؟؟  هل منحتني شعورا بالحب ؟؟هل حولت ضياع حياتي الى جزيرة الاماني المنفردة؟؟ تحدث فإني لست الومك ولا أحاسبك..فما كان كان..

فقط دعني ولا تحاول اقناعي بأن الكتابة مجال لنسيان الهموم والترويح عن النفس.لأنك مخطئ وعاجز عن رؤية الحقيقة في مظهرها الحقيقي..

29/01/2015



  • 6

   نشر في 13 شتنبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا