الهروب من الواقع - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الهروب من الواقع

الصارخ أم المحلق؟

  نشر في 07 ديسمبر 2015 .

أسير الأن فى الشوارع تلك التى متفاوت عليها اشلاء الكائنات , تؤنسنى بعض الاضطرابات .. احاول جاهداً رؤيه القمر لكن البنايات المتلاسقه تمنعنى وفى ذهنى تتصارع بعض الافكار هل اكمل مسيرتى للهروب من الواقع؟ ام التفت واصطدم به ؟

فأستكمل مسيرتى البائسه عالماً بأننى إذا التفت سيتغلب على هذا الواقع المؤلم, ثم انظر الى تلك الاشلاء المتفاوته فهى لا تتشابه معى فى شئ فهل انا هنا عن طريق الخطأ ام وجودى مجرد عبث كونى؟ ولكن اظهر عدم الاهتمام مستكملاً مسيرتى مره اخرى حتى اوقفنى شيئاً يمسك فى قدمى مانعاً لها من التحرك فأنها قيود الواقع حاولت التغلب عليها مستخدماً اجنحتى ولكنى لم استطع فقد تمكنت منى الان تستحبنى الى الخلف لجعلى مجرد بائس محاول للهروب تسحب وتسحب لاعادتى للاختطلات مره اخرى مع الكائنات التى لم تتحول الى اشلاء بعد ..ونجحت فى ذلك فأنا الان انتمى الى تلك الكائنات منذ سنين وما تبقى لى من محاوله الهروب تلك هى مجرد ذكريات عبثيه فقد شلت اجنحتى ولم تستطع التحليق مره اخرى .. وقد تبقى لى اجنحه خيالى الصغيره فهربت الاف المرات من خلالها واصطحبتنى معها لاعالى الافق السمويه فأنا الان احلق بها بجانب بعض الكواكب وارى كوكبنا صغيراً ولكن عندما حدقت النظر شاهدت اختلاط الكائنات التى لم تتحول الى اشلاء بعد وها انا هناك مذدرى صارخ من بينهم ولكن من انا؟ هذا الكائن الصارخ ؟ ام المحلق الذى يحدق به؟

فهل تحول افق الخيال الى واقع ام اننى أظل كائن صارخ متخيل؟ لا اعرف

وبعد لحظات حدث شيئاً غير اعتيادى اعتقد انه خطأ ما شئ يوقظنى ويعيدنى الى صوابى استغرقت برهه من الزمن حتى اكتشفت انها صرخات كائن بجانبى من الكائنات التى لم تتحول الى اشلاء بعد ولكنه يتحول الى اشلاء وصرخاته تؤلمنى لم اهتم به كثيراً فكل ما كنت احتفل به هو من انا ؟ المحلق البعيد؟ ام الكائن الصارخ؟ ولكن انا الان كائن صارخ ممذوج ومختلط مع الكائنات الاخرى بجانبى لم اتمكن من الحزن كثيراً فلم اجد الوقت الكافى فهذا الشئ الخطأ يحدث مره اخرى ليوقذنى ويعيدنى الى صوابى فأنها شذايا بعض النجوم تصطدم بى ! فها انا احلق يميناً ويساراً محدقاً فى الكون البعيد الصغير كالرب ولكننى لم ارانى بين الكائنات التى لم تتحول الى اشلاء بعد ! فمن انا مره اخرى الصارخ الخاسر فى رحله الهروب؟ ام المحلق المنتصر؟


  • 1

   نشر في 07 ديسمبر 2015 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا