الإبتسامة سلاحك في معركة الحياة - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

الإبتسامة سلاحك في معركة الحياة

الإبتسامة هي المفتاح

  نشر في 24 أبريل 2017  وآخر تعديل بتاريخ 02 ماي 2017 .

حين كنت أجلس هذا الصباح محاولاً الإمساك ببعض الأفكار التي تحلق من حولي كالعصافير ، لأحيلها إلى حروف وكلمات تزين صفحتي البيضاء . تلفت نحو اليمين في نفس اللحظة التي كانت تَمر فيها فتاتان يتجاذبان اطراف الحديث ، إحداهن توقفت ، راحت تلف حول نفسها وهي تفتح ذراعيها في الهواء كأنها ترقص بسعادة بالغة وقد زاد مرحها حتي استحوذت على أنظار المارة جميعهم ، وكلهم قد انشغل بتأويله للمشهد الرائع ، أما أنا فقد علت وجهي إبتسامة والأسئلة تطرق أبواب عقلي بشدة ، لماذا لا نكون هكذا كل صباح ؟ ، وعندما نستقبل الصباح لما لا نلوح له بإبتسامة ، تحية تليق به ، وبكل بهجة وحيوية ننطلق لنسابق عقارب الساعة ، وبمرح نتسلل مع خيوط الشمس لنكتشف هذا اليوم ، ونختبر كل أحداثه ، دون أن نكون من اصحاب الوجوه العابثة التي تستقبل الصباح كأنها تستقبل الموت !.

رغم كل المعاناة التي يلاقيها الكثير منا في حياته اليومية لا يجب أن ندع ذلك يؤثر علينا ، ونستسلم دون مقاومة منا ، بكل ما أُوتينا من قوة لننال النصر في معركة الحياة التي نخوضها منذ جئنا إليها . الإبتسامة هي سلاحنا الذي ُيعيننا ويزود عنا في معاركنا اليومية ، لكن لابد أن تكون إبتسامتك نابعة من الداخل لا أن تكون طافية على صفحة وجوهنا تطل من الخارج فقط .

لابد أن نتجنب أن نكون من أصحاب الوجوه العابثة لأنها تعطينا رسائل نيابة عنا ، وهي على النحو التالي .. أنا مستسلم ، همومي كالجبال تثقل كاهلي ، احذرو الإقتراب مني ... إلى أخره من الرسائل التي تراها واضحة على صفحات تلك الوجوه ، وربما يخطئ القارئ أو يختلط عليه الأمر رغما عنه . لكن ما الفائدة التي تعود علينا من كل هذا العبوث ... لا شيء ، لن يهتم بنا أحد ، سوف نصبح في نهاية الأمر في عزلة شديدة ، ووحدة قاسية . سوف يمر اليوم بكل ما فيه من أحداث شئنا أم أبينا .

يجب أن لا نتوقف عن فعل المقاومة ، أن لا نستسلم ، نبحث عن الممتع في الأشياء التي نفعلها كل يوم . ولا ننسى أن نشهر سلاحنا دائما . فربما تكون الإبتسامة هي المفتاح الذي طالما بحثنا عنه ليفتح لنا تلك الأبواب المغلقة في الداخل والخارج . وقد لا نملك شجاعة تلك الفتاة لنقوم بالرقص في قارعة الطريق على رؤوس الأشهاد ... لا بأس سنرقص في داخلنا ، سيكون من الرائع للمارة أن يشاهدوها في أعيننا ، سنجد أننا بعد فترة نشعر بتغيير في يومنا وحياتنا . ولا ننسى حين يأتي الصباح ، كل صباح أن نكون مستعدين ، بكل حيوية نشهر سلاحنا في وجه الصباح ، سوف يكون النصر حليفنا الدائم .


  • 1

   نشر في 24 أبريل 2017  وآخر تعديل بتاريخ 02 ماي 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم













عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا