في الصباح الآخر - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

في الصباح الآخر

حارب من أجل نفسك

  نشر في 09 يونيو 2017  وآخر تعديل بتاريخ 26 يوليوز 2017 .

لا تشكو لعبدٍ حُزنك .. فالألمُ ألمُك .. والقلبُ قلبُك ..

لن تجد ذلك القلب .. الذي يشاركك غصّة الألم بداخلك .. لا يوجد حتى من هو مضطر لسماع دقات قلبك التي تحتضر .. كلّن في عالمه .. وكلّن يبحث عن نفسه .. لا تهرب من الحقيقة .. فهي مهما كانت قاسية.. لن تكون أقسى من الوهم الذي يتجوّل في ذهنك .. ضاقت بك الدُنيا .. ضاقت بك الثياب التي كانت حينما كُنت طفلاً .. ضاق بك السرير .. و حتى نفسك .. لم تعُد تسعك لا أنت ولا همومك .. لتكبر و لتصبح جميلاً.. لن يدركوا ما معنى أن تكبر .. ربما هو شيء جميل .. ولكنّه ليس بتلك السهولة .. فأنت الآن أصبحت من يجب ان يضع يده على جرحه و يقول :" اصبر يا قلبي .. فإنّ لك شيء جميل في هذا الكون فقُم من حيث سقطت " ..

لا أعلم إن كنت أنا من يقول هذا الكلام ّّ.. و لكني لم اتوقع ابداً أن يأتي هذا اليوم الذي اكبر فيه حقاً..يا صغيرتيّ.. كنتُ ألهو بألعابي الصغيرة البسيطة و اقلام التلوين .. و الرسم المُضحك .. و كنت أظُن أنّ الحياة مزحة .. و لعبة بسيطة كألعابي تلك ... كم كنتُ ساذجة حينما ظننتُ أنّ القلوب تجتمع دائماً و تصنع السلام في كل مكان .. كان حلُمٌ قصير ّ.. و قد استيقظت منه الآن .. باحثة عن ذلك المعنى للوجود .. عن تلك الهوية التي تعرّفني بنفسي .. باحثة عن السعادة .. التى تشبه الرماد ..

كنت امتلك تلك المذكرات الصغيرة جداً في صغري .. و كانت تكفيني جداً.. و لكنّها لم تعد تجدي نفعاً حينما كبرت.. أصبحت لا أحتاج مذكراتي البسيطة فحسب .. بل أحتاج ذلك القلب الذي ينزف لكنّه لا يستسلم .. اصبحت احتاج نفسي .. انا.. اكثر فأكثر .. لا أملك الكثير من الحروف و لكن املك ما يكفيني من الضجيج الذي يعلمني من انا .. من كنت و من أكون و من سأكون ..

حتماً تلك هي الحياة .. تصنع قوارب النجاة من كل تجاربك الفاشلة و تجمع الألم و قطعك المبعثرة .. و تسير في هذا البحر الكبير المُعتم .. إلى أن ترى الشمس من فوقك تشرق .. لتقول لك لا تيأس فأنت مازلت على قيد الحياة .. و الأحلامُ و تحقيقها للأحياء .. لم تكن للأموات قط .. انهض يا صديقي و حارب من أجل الشخص الذي تريد ان تكونه في الصباح الآخر..


  • 4

   نشر في 09 يونيو 2017  وآخر تعديل بتاريخ 26 يوليوز 2017 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا