اهانة المشاعر.. - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

اهانة المشاعر..

مشاعرنا بين العقل والحياة

  نشر في 15 أكتوبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 15 نونبر 2019 .

كرم الله الانسان بالعقل، وأنعم عليه بالاحاسيس والمشاعر التي خلقت معه بالفطرة، وكان ذلك لكي يدرك العاقل قيمة الاشياء من حوله وعليه يختار ما يلائمه منها.

وبالرغم من ذلك في الآونة الأخيرة ، بدأت ظاهرة عدم احترام مشاعر الآخرين في الانتشار وأصبح أمراً عادياً لدي البعض عدم الاكتراث بما يشعر به من حولنا، لا يهم أن يتأذى أحدهم من كلمة قيلت شعر حينها بالاحراج أو شعر بالتقليل منه أو من قيمة شىء قام بأنجازه ، وكل ذلك تحت شعار حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع.

ولكن الملفت للنظر هذه الفترة هو عدم احترامنا لمشاعرنا الشخصية " الا ما رحم ربي" ، قابلت العديد من الاشخاص لا يهتمون بمشاعرهم النفسية لا يعيرون لها اهتماماً ، كل اهتمامهم هو تحقيق غايتهم حتي لو علي سبيل بعض الاهانات .

قابلت صديقة لى اخبرتني بكل هدوء انه " لا يهم اني اتنازل عن جزء من كرامتي ومشاعري ، تقبل الالام من الشخص الذي احبه، لا يهم انه يتفنن في وجعي ، لا يهم انه لا يهتم بي كل ما ابحث عنه هو أنه يشعر دائما بوجودي لجانبه وأنني الوحيدة التي استطاعت تحمل اهاناته وصبرت عليها بمنتهي الحب " فما كان لى سوا انني اصرخ قائلة وهل حقا هذا هو الحب ؟! هل هذا تكريمنا لأسمي معاني الحياة المشاعر الصافية التي خلقنا الله بها ؟! فإذا كانت هذه المشاعر بلا قيمة لما خلقنا الله بها إذن؟

وبعد تفكير وجدت ان ما قالته صديقتي ما هو الا استنزاف حقيقي لمشاعرها بعلمها وقبولها، وكسر لقوانين الخليقة لان في نهاية الامر المشاعر لا يمكن فرضها علي غيرنا وعدم تقديرها ما هو الا اهانة في حق انفسنا قبل الاخرين ، توجد احتمالات انه مع صراعات الحياة وصعوباتها أننا بدأنا نفقد جزء من مشاعرنا ، لكن من الاكيد أنه سيأتى يوم لا محالة نحتاج فيه الشعور والوعي بالمواقف ونجد انفسنا نبكي في لحظات الحزن ، أو نجد أعيننا تلمع من الفرح والسعادة ، أو نهتم لأمر شيء يجعلنا نشعر بالحياة.


  • 12

   نشر في 15 أكتوبر 2019  وآخر تعديل بتاريخ 15 نونبر 2019 .

التعليقات

وكسر لقوانين الخليقة ..
اماني عزيزتي حاولي انتقاء الكلمات بدقة حتى تصلي لمرتبة قد تجعلني من المدمنين للقراءة لك...عبارة كسر قوانين الخليقة شاسع جدا و موضوعك يحتاج للتخصيص .
أحسنت و بارك الله فيك.
1
أماني محمد
د.سميرة أشكرك علي تعليقك أوعدك أن اعمل جاهدة على انتقاء كلماتي ، ولكن ما أقصده هنا هو أن خلق الله لدينا اسمى المشاعر فلما نجرح بعضنا؟
أتمني ان تقرأى باقي مقالاتي أحتاج أن أرى تعليقاتك عليها.
DALLASH BAKEER

DALLASH BAKEER
نشر الآن
اخت اماني جملة كسر قوانين الخليقة تدخلنا في سرداب مظلم وخروج عن الملة ..لا أحد يكسر قوانين الخليقة هي صنيعة الله في الكون كان الأفضل لو قلت لا يتماشى مع فطرة الإنسان..فالإنسان خلق مكرماً
د.سميرة بيطام
أردت ان أكون صارمة عليك زيادة أماني لأني أرى فيك شعلة متوقدة اريدها أن تصل لمبتغاها..امسكي مقود الكتابة بتركيز و احذري الانحرافات المباغتة و انت تغوصين في استشعار العبارات وقت التألم لمواضيع المشاعر و الأحاسيس...استمري لا تلتفتي للألم ..فهو وقودك للريادة مستقبلا .
ان شاء الله سأقرا لك كلما سمحت لي ظروفي.
أماني محمد
اشكرك جدا جدا علي تشجيعك .. في انتظار تعليقاتك دائماً
اممم المشاعر
احيانا تاخذنى هذ الكلمة الى الاهتمام
احسنتى السرد والعرض
1
أماني محمد
مشاعرنا هي حال كلامنا وصمتنا .. اشكرك
جمال طارق عرفه
لا ساء حالك ابدا
غزالة منذ 3 أسبوع
لا يهم أن يتأذى أحدهم من كلمة قيلت شعر حينها بالاحراج أو شعر بالتقليل منه أو من قيمة شىء قام بأنجازه ، وكل ذلك تحت شعار حرية الرأي والتعبير مكفولة للجميع. اكثر جزء لفت انتباهي ابدعتي رائع ماخطت يدك
2
أماني محمد
لابد أن نهتم جميعاً بأنفسنا حينها سوف نستطيع الاهتمام بمن حولنا.. أشكرك علي تعليقك

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا