نبذة تعريفية لموقع ALISON التعليمي - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

نبذة تعريفية لموقع ALISON التعليمي

طريق آخر للحصول على الشهادات المعتمدة واكتساب المهارات

  نشر في 05 ماي 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

بسم الله الرحمن الرحيم

في هذا اليوم اريد التحدث عن موقعي المفضل في التعليم الحر، موقع تعلمت وما زلت اتعلم منه الكثير، وهناك بعض الاسباب التي قد لا تكون مهمة للبعض(لكنها تؤخذ بعين الاعتبار) جعلت هذا الموقع الافضل بالنسبة لي عن باقي المواقع القوية الاخرى:
بساطة التصميم وسهولة التأقلم مع الموقع والوصول السهل للدروس والكورسات، وإيصال المعلومة بأبسط صورة ممكنة بعيداً عن التعقيدات، يدعم اللغة العربية في بعض كورساته، كما انه لا يلزمك وقتٌ محدد للدخول الى محاضرةٍ ما، فالوقت والتنظيم ملكك انت.

بعد هذه المقدمة المبتذلة من وجهة نظري هيا لندخل في صُلب الموضوع

موقع ALISON

"هنا تجد أوسع سلسلة تعليمية باستخدام المالتيميديا أصبحت الآن متاحة لك مجانًا عبر شبكة الإنترنت، آلاف الساعات التعليمية والتجارب التفاعلية والألعاب التعليمية والتمارين والاختبارات بالاضافة الى أوسع سلسلة تعليمية باستخدام المالتيميديا انتشارًا أصبحت الآن متاحة لك مجانًا عبر شبكة الإنترنت، آلاف الساعات التعليمية والتجارب التفاعلية والألعاب التعليمية والتمارين والاختبارات بالاضافة الى مواد و دروس الحاسب الالي والامن والسلامة العامة بالاضافة الى مواد البرمجة واللغات ومواد المهارات العامة, ايضا لرخصة قيادة الحاسب الآلي ال اي سي دي ل أصبحت الآن تحظى بقبول عالمي كشهادة معيارية تعبر عن إتقان مهارات استخدام الكمبيوتر في العديد من الوظائف المكتبية."

هذا ما ذكروه في واجهة الموقع بالعربية وقمت باقتباسه نصاً.


*وفعلاً هذا الموقع من اشمل المواقع التي تقدم مجموعة هائلة من الدروس والكورسات والدبلومات بعضها يتيح لك تسلم شهادة معترف بها بعد إنهائك للدبلوم بنسبة لا تقل عن 85%، هذه الشهادة تُضاف لسيرتك الذاتية مما يُصقل ملفك العملي بشكل عام.

لائحة الشرف لحاملي شهادات اليسون المعتمدة


*الموقع يقدم محتواه باللغة الانجليزية عموماً، وهناك بعض الدورات والدبلومات باللغة العربية والفرنسية ايضاً.
*الموقع يقدم محتواه في مجالات عديدة ومختلفة، مثل: التنمية البشرية، ادارة الاعمال، اللغة الانجليزية واللغات الاخرى، البرمجة ومهارات مختلفة في مجالات اخرى عديدة، ويوجد الجديد دائماً من الكورسات والدبلومات الجديدة التي لا يكاد يمر اسبوع بدون اضافات محتوى علمي.
*من المعروف ان اليسون ايضاً مؤسسة تعليمية عريقة جداً ولها فروع في بريطانيا وامريكا، كما انها تستجذب الطلاب من كافة انحاء العالم في تقدم ملحوظ للتعليم الحر وحُب التعلم قبل الحصول على شهادة، اذكر ان زميلاً لي حصل على عمل في شركة حاسبات صغيرة (وهو ما زال في المرحلة الثانوية) بسبب اتقانه فقط لبرامج ميكروسوفت 2010 التي تعلمها من اليسون.

*واعتقد انه من المهم جداً عند التسجيل في الموقع ان تكتب اسمك الحقيقي وليس اسم الشهرة او اسم مستعار، فإصدار الشهادة في حال طلبك لها سيكون بالاسم الذي سجلت به، واظن انه لن يرضيك ان تُصدر شهادة دبلوم فخمة بإسم سوما العاشق.
*أريد أن أزفَّ لكم بشرى سارَّة ايضاَ وهي أن القائمين على الموقع وضعوا (تعريب الموقع) من ضِمن خططهم القادمة بعد ملاحظة كثافة الإقبال عليه من طالبي العلم في الوطن العربي، وهذا في حد ذاته شيء مبشر لمزيد من التوسع وخيارات التعلم للطلبة العرب الذي لا يجيدون الانجليزية.
*ملاحظة أخيرة كان يجب ان اذكرها مبكراً: التسجيل وتعلم الدروس والاشتراك في الكورسات والدبلومات "مجاني"، أما استخراج الشهادة فلها رسوم رمزية ستعرفها عند اجتيازك أحد الدبلومات.

رابط الموقع هنا، و هنا رابط الموقع بالواجهة العربية.

للمزيد من الاستفسارات او المساعدة عن الموقع يمكنكم التواصل معي على المواقع الاجتماعية فيسبوك او تويتر .
* * *
هذا وما كان من توفيقٍ فمن الله وحده , وما كان من خطأ أو زلل أو سهو أو نسيان فمني، وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
_________________
إعداد : إبراهيم الطاوي


  • 8

  • ابراهيم الطاوي
    ابراهيم الطاوي، تركي الجذور، مصري الولادة، حجازي النشأة، مدون منفرد، مهتم بالفن السابع، شغوف بكرة القدم، ادرس ادارة الاعمال بجامعة طيبة. دعمك لي يجعلني اقوى، وانتقادك لي يجعلني اكثر اصراراً على النجاح.
   نشر في 05 ماي 2015  وآخر تعديل بتاريخ 08 يناير 2016 .

التعليقات

فعلا موقع جدا رائع
0

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا