ثلاثة افلام تعرفك ( النظام العالمي الجديد) - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

ثلاثة افلام تعرفك ( النظام العالمي الجديد)

الوعد الكاذب

  نشر في 27 شتنبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .



جمعت لكم هذه الثلاثة الأفلام ؟نعم عددها قليل!!! ولكن قيمتها في فهمالنظام العالمي او النظام الكاذب مهم عن اي نظام يتحدث أهو عن حبسنا كالحيوانات ويقول في خطابه بوش الأب: لايريد ان يكون عيشتنا كالحيوانات الضاله يجب ان يكون هناك قانون؟ انا فهمت من هذه الثلاثة الافلام سياسة كبيره (أتمنى ان تشاهدوا هذه الافلام) اول شيء افهم قانون بوش الأب ، ثاني شيء أفلام علميه لدرجه كبيره ، ثالث شيء فيها المتعه والتشويق فلم.


The Maze Runner

مكون من جزئين والثالث يعملوا عليه سيتم عرضه في شاشات السينما عام 2017

للكاتب الامريكي / جيمس سميث داشنر.


اما فلم AVATAR جزا واحد ويعملوا على جزئين متتاليين سيتم عرضه في شاشات السينما عام 2018 للكاتب / جيمس كميرون.


اما سلسلة افلام The Divergent ثلاثة اجزاء للكاتبة /فيرونيكا روث.


هذاالثلاثه الافلام قصص مختلفه ولكن تتحدث عن نفس الواقع الذي نعيشه في الثمانينات لايوجد هذا القانون في حياة البشرية هذا القانون : ان لا تذهب دوله اخرى الى بذالك الجواز ، واوراق ومعاملات طويله ، حدث هذا عام1991 عندما بوش ألقاء أقوى خطاب لنظام العالمي الجديد عام 1990 والذي تحدث به عن اشياء كثيره تخص البشرية وقال ان النظام العالمي الجديد قائم على الحريه وان لكل انسان الحق ب العيش في حريه تامه اين الحريه هذا( يسمى الوعد الكاذب) نحن الان كل شخص في بلده ولكن محوط عليك ب سُوَر كبير في الحدود تسمى ( منطقه محضوره ) الى اذا كان دخولك قانوني لو دخلت دخله غير قانونيه سجن او قتل تتحدث هذه الأفلام عن فئات ؟ مثلا : ً فئات العدائين ؟ والذين يتميزون في سرعة الجري فئات الصادقين ؟ الذي يتميزون في عدم الكذب يوجد الكثير من الفئات ونحن في دولنا يوجد الكثير والكثير من الأحزاب ؟ منها الأحزاب الذي تصدق في قولها ومنها من تكذب وتدعي ب الصدق والحماية هذه الأفلام علميه ب شكل كبير عندما تراها تستفيد كثيرا كالنووي الذي ضربته امريكا في دولة اليابان بمدينة هوريشيما الى الان بلدهم لا يصلح فيه زراعه اشكالهم غريبه و اشياء كثيره تتحدث عن اشياء يمكن لها ان تصير في المستقبل ، وتتحدث هذه الأفلام عن واقعنا نحن محجوزين في سوار المتحكمون فينا هم الدول الكبرى ، او حكام الدولة العرب يحكموهم الأجانب ولا احد ينكر هذا هذه الحقيقه فلم AVATAR الذي يتحدث ان الأجانب دخلت كوكب اخر حاولت أخذ ممتلكاتهم من تحت شجره تسمى ( شجره الأرواح ) ماده تسمى( اليورانيوم ) وها نحن الأجانب يدمرون العرب من اجل النفط اما نحن الشعب ليس بيدنا شيء مجرد النظر نحن الآت يتحكمون بها كيف ما يشائون كل دمار دولنا من الأجانب فقط من اجل النفط قتلوا كل شيء من اجل(( مصالحهم)) دمرو العرب هذه الأفلام سياسية ب شكل كبير ولكن سياسة غامضه من اجل تجنب المشاكل عند ما ترى هذه الافلام لن تفهم هذه السياسه ب وضوح الا في تركيز لواقعنا ولواقع الفلم!!!


  • 5

  • نوف محمد
    العزلة حاجة في نفسي مثلما الخبز والماء والهواء حاجة في جسدي ولا بد لي من ساعات أعتزل فيها الناس لأهضم ساعات صرفتها في مخالطتهم
   نشر في 27 شتنبر 2016  وآخر تعديل بتاريخ 18 نونبر 2016 .

التعليقات

ويمكرون ويمكر الله فالامر كله بيد الله
0
نور الفيصل منذ 4 سنة
جمعتي افلام رائعه لقد شاهدة فلم AVATAR فلم راااااائع ومميز ولكن انتي وضحتي اشيء لم أكن اعلم بها اما فلم The Maze Runner هذا فلم جد جد جميل انتي وضحتي لي أشياء لم أكن اعرفها اشكرك اما الفلم الأخير سوف اشاهده مقاله اكثر من رائعه لكي كل التوفيق صديقتي
2
نوف محمد
مشكوره نور على تعليقك الرائع شوفي الفلم الأخير لانو رائع
حتى الافلام يستخدمونها لما يفيدهم ، اما العالم العربي فلا زال يشاهد ويألف مسلسلات العشق والغرام ولا زال يكتب أشعارا عن هذه التفاهات أيضا ، ربما لا زال الوقت باكرا لننهض أو أننا نعيش الحضارة ونحن لا نعلم !
مشكورة على المقالة وعلى كتاباتك التي تنسج الواقع وتشخصه هذا الواقع الذي يحتاج الى بذل الجهد الكبير لتحسينه وترقيته فكرا وعملا .
انتبهي فقط الى بعض الأخطاء وحاولي تعديلها ،لك من الله العون .
2
نوف محمد
اشكرك على ردّك الجميل اختي ابتسام نور

لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا