النفط والأكراد في السياسة الأمريكية في سوريا - مقال كلاود
 إدعم  المنصة   
makalcloud
تسجيل الدخول

النفط والأكراد في السياسة الأمريكية في سوريا

لن تتمكن شركة النفط الأمريكية من العمل في شمال شرق سوريا بعد أن رفضت إدارة جو بايدن تجديد تصريح عمل صادر عن شركة دلتا كريسنت إنرجي (DCE) في أبريل 2020 في ظل تعهد الرئيس السابق دونالد ترامب بـ "الحفاظ على إنتاج النفط" في سوريا. المنطقة السورية. بموجب القانون الأمريكي ، يُحظر على معظم الشركات الأمريكية ممارسة الأعمال التجارية في سوريا دون موافقة الحكومة الفيدرالية.

  نشر في 11 يونيو 2021 .

حذر جون دورير ، الرئيس التنفيذي لشركة DCE ، من أن الشركة لديها حوالي ملياري دولار من عقود مبيعات النفط المعلقة لحلفاء الولايات المتحدة الإقليميين للمساعدة في محاربة تنظيم الدولة الإسلامية. "إذا قررت إدارة بايدن عدم تجديد الترخيص [الفيدرالي] ، فسيكون هذا تغييرًا مهمًا في السياسة التي لن تدعم حلفاء التحالف الذين قاتلوا وماتوا للقضاء على داعش".

تقع حقول النفط الرئيسية في سوريا في شمال شرق البلاد ، في منطقة تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية الكردية المتحالفة مع الولايات المتحدة. في أغسطس ، وقعت DCE اتفاقية مع قوات سوريا الديمقراطية لتطوير وتصدير النفط الخام في المنطقة. في غضون ذلك ، قالت الشركة إنها لم تتلق إخطارًا رسميًا من وزارة الخزانة الأمريكية. عادة ، تعطي وزارة المالية الشركات بعض التحذير المسبق للإغلاق.

في فبراير ، أعلن البنتاغون أن القوات الأمريكية في سوريا لا تحرس حقول النفط السورية ، كما أمر الرئيس السابق ترامب سابقًا ، لكنها ركزت بدلاً من ذلك على محاربة فلول داعش. ومع ذلك ، تبقى الوحدات الأمريكية حول حقول النفط. سحب الرئيس السابق ترامب بعض القوات الأمريكية من سوريا في عام 2019 ، تاركًا نحو 900 شخص هناك لـ "حماية" النفط. اتهم سفير سوريا لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري الولايات المتحدة باستخدام الحرب لسرقة احتياطيات البلاد من النفط والموارد الطبيعية الأخرى: "قوات الاحتلال الأمريكية تواصل نهب ثروات سوريا من النفط والغاز والمحاصيل وحرق وتدمير ما لا يستطيعون. يسرق." ...

استقبلت السلطات المحلية في 16 مايو / أيار أول وفد أمريكي يزور شمال شرق سوريا منذ انتخاب جو بايدن ، بما في ذلك القائد الكردي المحترم مظلوم عبدي. أرسلت واشنطن مبعوثين رفيعي المستوى للقائهم: جوي هود ، ممثل وزير الخارجية أنطوني بلينكين في الشرق الأوسط ، وزهرا بيل ، مديرة العراق وسوريا في مجلس الأمن القومي.

سمح هذا الاجتماع ، من بين أمور أخرى ، للولايات المتحدة بإعادة تأكيد رغبتها في أن يحافظ الأكراد على وجودهم في شمال شرق سوريا ، وكان نتيجة عمل العديد من جماعات الضغط الذين عملوا بجد للترويج للملف الكردي السوري بين المشرعين الأمريكيين. وكان أحدث أعضاء جماعات الضغط الذين انضموا إليهم هو جيمس دورنان ، رئيس الأركان السابق للسناتور الجمهوري ريتشارد بور ومؤسس شركة جيم دورنان للاستراتيجيات ، وهي شركة استشارية. عملاء المكتب الاستشاري هم "قوات الدفاع الكردية" ممثلة بنوروز أحمد ، أحد الشخصيات البارزة في وحدات حماية الشعب ، والمعروف أيضًا باسم قوات الدفاع الشعبية الكردية.

كما استأجر الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية ، مجلس سوريا الديمقراطية ، الممثل في واشنطن بثلاثة مبعوثين أكراد ، شركة اللوبي أيال فرانك إيه إف إنترناشونال قبل عام لتعزيز مصالحها في الولايات المتحدة. سوريا.

يمكن القول أن القوات الأمريكية لن تحرس بعد الآن حقول النفط في شمال سوريا ، لكن هذا الوضع لا يتغير كثيرًا في انتشار القوات والسياسة الأمريكية في الاتجاه السوري. من المرجح أن تكون طلبات إلغاء تصريح العمل مجرد غطاء ، وستواصل الشركة نفسها التعاون مع الأكراد. ويشير التعزيز الأخير للوبي المؤيد للأكراد في واشنطن إلى أن قوات سوريا الديمقراطية ستبقى في قلب تكتيكات البنتاغون في سوريا ، باعتبارها القوة الوحيدة الموالية لها حاليًا على وجه الأرض.



  • Nabil Ahmad
    أنا صحفي مستقل. أكتب مقالات ومواد عن الشرق الأوسط
   نشر في 11 يونيو 2021 .

التعليقات


لطرح إستفساراتكم و إقتراحاتكم و متابعة الجديد ... !

مقالات شيقة ننصح بقراءتها !



مقالات مرتبطة بنفس القسم

















عدم إظهارها مجدداً

منصة مقال كلاود هي المكان الأفضل لكتابة مقالات في مختلف المجالات بطريقة جديدة كليا و بالمجان.

 الإحصائيات

تخول منصة مقال كلاود للكاتب الحصول على جميع الإحصائيات المتعلقة بمقاله بالإضافة إلى مصادر الزيارات .

 الكتاب

تخول لك المنصة تنقيح أفكارك و تطويرأسلوبك من خلال مناقشة كتاباتك مع أفضل الكُتاب و تقييم مقالك.

 بيئة العمل

يمكنك كتابة مقالك من مختلف الأجهزة سواء المحمولة أو المكتبية من خلال محرر المنصة

   

مسجل

إذا كنت مسجل يمكنك الدخول من هنا

غير مسجل

يمكنك البدء بكتابة مقالك الأول

لتبق مطلعا على الجديد تابعنا